عادات من شأنها تدمير خلايا المخ

كشفت دراسات علمية حديث عن وجود بعض العادات التي قد تدمر خلايا المخ وحذر الخبراء من ممارسة تلك العادات التي قد يظنها البعض تقليدية بحسب موقع Health & Human NGO ومنها قضاء أغلب اليوم في الظلام دون التعرض للضوء وكذلك رفع صوت سماعات الأذن أعلى من المعدلات الطبيعية ولساعات طويلة.

عدم تناول الفطور

بجانب عدم تناول وجبة الإفطار بانتظام والإفراط في تناول السكريات بالإضافة للتعرض للشاشات الإلكترونية لفترات طويلة.
قلة النوم قد تتلف خلايا المخ- مصدر الصورة بيكسلز

الكسل

وكذلك الكسل والابتعاد عن ممارسة الرياضة بحسب جامعة بوليتكنك الإيطالية وقلة النوم واللجوء للسهر لأيام متواصلة وكذلك الانعزال عن الآخرين واستدعاء الذكريات المؤلمة والاستغراق في متابعة الأخبار السيئة.

وبحسب الدراسات فإن هناك سبباً وجيهاً لتصنيف فطور الصباح أهم وجبات يومك، وتخطي هذه الوجبة يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، وهذا يعد أمراً ضاراً للغاية بالمخ، خاصة إذا كنت تتخطاها باستمرار خاصة إنه يشار أن العقل يستخدم الطاقة أكثر من أي عضو آخر في الجسم، حيث يستهلك ما يصل إلى 20% من إجمالي الغلوكوز المتوفر في نظامك يومياً.

قلة النوم

كما أن الحصول على القسط الكافي من النوم سيجعلك تشعر بالخمول وكثرة النسيان في اليوم التالي، وعلل ذلك بأن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم يحرم الخلايا العصبية من القدرة على العمل بشكل صحيح، وسيتسبب هذا الحرمان في حدوث هفوات ذهنية من شأنها أن تؤثر على عملك وعلاقاتك، كما يؤثر ذلك على حواسك وردود أفعالك، مما يزيد احتمال تعرضك لحادث خطير.

وأضاف الموقع أن الحرمان المزمن من النوم يمكن أن يجعل هذه الآثار دائمة، وفي المرة المقبلة التي تشعر فيها بأنك مشغول جداً لدرجة أنك لا تقدر على أخذ قسط كاف من النوم تذكر أنك إذا قمت بتأجيل النوم فسينعكس ذلك سلباً على أدائك، لذلك ينصح بضرورة التمتع بالقسط الكافي من النوم لكي تنجز أكثر المهام في وقت أقل في اليوم التالي وتحافظ علي كفاءة مخك.