كيف تختارين الآيس كريم المناسب لأطفالك في موسم الرياض؟

 صورة طفل يأكل الآيس كريم
كيف تختارين الآيس كريم المناسب لأطفالك في موسم الرياض؟ - الصورة من freepik
صورة طفلة سعيدة
الآيس كريم يمكن أن يجعل أطفالك أكثر سعادة
صورة لالتهاب الحلق
ما هي أضرار الإفراط بإعطاء أطفالي الآيس كريم؟ 
 صورة آيس كريم ماغنوم
أفضل مكان في بوليفارد سيتي لتناول الآيس كريم - تصوير: Kübra Kuzu - الصورة من pexels
صورة أنواع الآيس كريم
لماذا يفضّل الأطفال الآيس كريم؟
صورة أم اشترت لطفلتها الآيس كريم
الأطفال الذين تناولوا الآيس كريم على الإفطار أكثر يقظة - الصورة من freepik
 صورة طفل يأكل الآيس كريم
صورة طفلة سعيدة
صورة لالتهاب الحلق
 صورة آيس كريم ماغنوم
صورة أنواع الآيس كريم
صورة أم اشترت لطفلتها الآيس كريم
6 صور

يعتبر الآيس كريم طعاماً صحياً جداً للأطفال، لكن عند تناوله باعتدال، فتصوري نفسك مع أطفالك الثلاثة في البوليفارد سيتي، في موسم الرياض 2023، بينما يطلب أطفالك الثلاثة الآيس كريم كل ساعة! فهذا ما يجب التحكم به، كما ينصحك الأطباء والمتخصصون.

لماذا يفضّل الأطفال الآيس كريم؟

لماذا يفضّل الأطفال الآيس كريم؟ - الصورة من Adobestock


ذلك لأنه يمكن للطفل الانتقاء بين مجموعة واسعة من الخيارات، من أشكال؛ مثل: شطائر الآيس كريم، وألواح الآيس كريم، والمثلجات، والأقماع، وكلها تغري الطفل بأشكالها وألوانها، ويمكنهم حملها أينما يشاؤون خلال المشي، وهذا يعفيهم من الجلوس وراء الطاولة.
تعرّفي إلى: أعدي آيس كريم صحي لأطفالك في المنزل

أسباب تدفعك لشراء الآيس كريم لأطفالك

الآيس كريم يمكن أن يجعل أطفالك أكثر سعادة - الصورة من Adobestock


سواء كانت بالشوكولاتة، أم الفانيليا، أم الفراولة، أم رقائق الشوكولاتة بالنعناع، أم عجينة البسكويت.. مهما كانت النكهة المفضلة، هناك شيء واحد يتفق عليه الأطفال؛ وهو أنهم يحبون الآيس كريم. دعونا نلقي نظرة على بعض الفوائد المذهلة لتناول الآيس كريم.

الآيس كريم مليء بالفيتامينات والمواد المغذية

يتكون الآيس كريم في المقام الأول من الحليب، والحليب مليء بالفيتامينات والمواد المغذية. 13 على وجه الدقة، بما في ذلك فيتامين "أ"، وفيتامين "د"، والكالسيوم، الضروري للحفاظ على صحة العظام والأسنان، وكذلك البروتين، وأكثر!
نكهة الآيس كريم التي اخترتِها يمكن أن تضيف المزيد من العناصر الغذائية. الخيارات الشائعة، مثل الفانيليا الطبيعية (غير الاصطناعية) والتوت، تحتوي على مضادات الأكسدة، والشوكولاتة الداكنة تحتوي على مركبات الفلافونويد المفيدة للقلب، لذلك يمكن أن يكون الآيس كريم جزءاً من نظام غذائي صحي، فقط انتبهي لحجم الحصة المسموحة لأطفالك.

الآيس كريم يمكن أن يجعل أطفالك أكثر سعادة

هناك سبب يجعل الأطفال يلجأون إلى الآيس كريم خلال يوم نزهة طويل، فهو يجعلهم أكثر سعادة! سواء كانت هناك أنواع خالية من اللاكتوز، ومنخفضة الكربوهيدرات، أو تقلل محتوى السكر، يمكن للجميع الاستمتاع بالآيس كريم.

هل يمكن السماح لأطفالي بتناول الآيس كريم في صباح النزهة على الفطور؟

الأطفال الذين تناولوا الآيس كريم على الإفطار أكثر يقظة - الصورة من freepik


وفقاً لإحدى الدراسات، نعم! فالأطفال الذين تناولوا الآيس كريم على الإفطار أكثر يقظة من أولئك الذين تناولوا كوباً من الماء البارد للتو؛ لأن الفيتامينات والمواد المغذية الموجودة في الآيس كريم يمكن أن تمنح عقل طفلك دفعة. على الرغم من أن هذا ليس شيئاً يجب عليك القيام به يومياً، فلا تترددي بجعل أطفالك يستمتعون ببعض الآيس كريم، حتى لو كان ذلك في أول دخولك إلى بوليفارد سيتي، في موسم الرياض.

ما هي أضرار الإفراط بإعطاء أطفالي الآيس كريم؟

ما هي أضرار الإفراط بإعطاء أطفالي الآيس كريم؟ - الصورة من Adobestock


1- الإفراط من تناول الآيس كريم يسبب زيادة الوزن عند الأطفال؛ وذلك نتيجة احتوائه على كمية عالية من الدهون والسكريات.
2- بعض الأطفال الذين يعانون من حساسية الحليب يتعرضون لمشاكل عديدة والتهابات وحكة بمجرد تناول الآيس كريم.
3- الإكثار من تناول الآيس كريم يسبب التهاب الحلق عند الأطفال؛ وذلك بسبب البرودة الشديدة للآيس كريم.
4- سبب ضعف الجهاز المناعى عند الطفل؛ يسبب ذلك انتشار العدوى والبكتيريا والإصابة بالمشاكل الصحية.
5- يصعب على الأطفال هضم الحليب كامل الدسم، لذلك يسبب الآيس كريم مشاكل على الجهاز الهضمي، ويسبب الألم الشديد والتهاب المعدة.

أفضل مكان في بوليفارد سيتي لتناول الآيس كريم

أمكنة لتناول الآيس كريم - تصوير: Kübra Kuzu - الصورة من pexels


هل تريدين زيارة منطقة "أفالانش" مع أطفالك؟ سارعي لفعل ذلك، فهي إحدى المناطق الفرعية في "بوليفارد رياض سيتي"، ومعروفة بمحتواها الثلجي وفعالياتها الترفيهية، فهي نقطة جذب لزوار المنطقة، وفيها يقدم متجر "ماغنوم" للآيس كريم، الذي يعد أول فرع لماغنوم في السعودية، للأطفال تجربة تذوق عالمية متميزة، ويمنحهم حرية إضافة مجموعة من المكونات الإضافية، بحسب رغباتهم، على المذاق الوحيد الذي يقدمه؛ وهو الفانيليا.
يتميز المتجر بديكوراته بطريقة الأكواخ الريفية الشتوية، التي تحاكي واقع منطقة "أفالانش"، حيث لا يستغرق تحضير الطلب فيه سوى دقيقتين.
وتضم منطقة "أفالانش" خيارات ترفيهية عدة، وتتنوع فعالياتها بين الألعاب المنوعة والحركية، بما فيها القبة الثلجية التي تمنح الزائر خوض تجربة ترفيهية بطقوس باردة، وقد منح مطعم "لوشاليه" السويسري الزوار أجواء ريفية تحاكي نمط الشتاء القارس، مما يمكّن الزائر من قضاء أوقات ممتعة أطول.
وتعد منطقة "بوليفارد رياض سيتي" واحدة من أهم وجهات موسم الرياض، وإحدى أكبر الفعاليات الترفيهية في المملكة؛ إذ تضم أماكن ترفيهية عدة، ومتاجر للتسوق، ومراكز ألعاب، وسينما، ومطاعم، ومقاهي، إضافةً إلى جلسات داخلية وخارجية ملائمة للعائلات والأفراد، محاطة بعروض مسرحية وأجواء موسيقية تتوافق مع ذائقة الزوار.
ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.