نصائح للحامل لسهرة خالية من المشاكل في رأس السنة 2024

نصائح للحامل لسهرة خالية من المشاكل في رأس السنة 2024
نصائح للحامل لسهرة خالية من المشاكل في رأس السنة 2024

قد يكون التفكير في عطلة مثل ليلة رأس السنة أمراً صعباً عندما تكونين حاملاً وربما يُمنع عليك القيام بأنشطة معينة. كأمّ حامل، قد لا تكونين قادرة على القيام بما تفعلينه عادة في ليلة رأس السنة الجديدة، ولكن هذا لا يجب أن يوقف كل المتعة. فهذا هو الوقت الخاص، والمثير للحماس في حياتك وعليك أن تطبعيه في ذاكرتك أيام العطلات، وهذا يشمل رأس السنة الجديدة، لذلك تنصحك مجموعة من الاختصاصيات في علم الاجتماع والطب، بهذه البنود لسهرة خالية من المشاكل في رأس السنة 2024.

كيف يمكنك الاحتفال في ليلة رأس السنة 2024؟

سواء كان لديك الوقت للتخطيط قبل أيام، أو قررت إيجاد برنامج مرح في الليلة نفسها، فإن رأس السنة الجديدة هي عطلة رائعة تسمح لك بالتساهل مع نفسك. اعتماداً على ما تشعرين به، قد ترغبين في جعلها ليلة منخفضة الضغط أو صاخبة وفي كلتا الحالتين، لا تدعي العطلات تفوتك لمجرد أنك حامل. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بالوقت.
تعرّفي إلى المزيد: نصائح للمرأة الحامل للاحتفال برأس السنة

افعلي ما تجدينه مناسباً لك

افعلي ما تجدينه مناسباً لك


قريباً، سيتمحور كل شيء حول الطفل - تركيزك، وجدولك الزمني، ووقت الاستحمام، ووقت الرضاعة، وتغيير الحفاضات، جزء كبير من حياتك سيتبرمج تبعاً لحاجيات الطفل، أي ستكونين مرتبطة بمواعيد معينة، ومشغولة لدرجة قد تنسين فيها نفسك، لذا افعلي ما تريدين فعله في مناسبة رأس السنة، علّ الاحتفال يخفف من توترك.

اصنعي الكوكتيلات اللذيذة

يمكنك الاستعانة بآراء نساء في العائلة، عن أغرب الكوكتيلات، التي تنعش عائلتك، وربما ضيوفك في ليلة رأس السنة، هناك خيارات جديدة، وقد لا يخطر على بالك خلطها مع بعضها، يمكنك متابعة الجديد منها، عبر اليوتيوب، هناك طهاة متخصصون في أنواع العصائر، ويبدعون خلطها بما يوفر طعماً لذيذاً.

قومي بإعداد عشاء خاص


اختاري أصنافاً تحبينها حقاً، وقومي باستضافة حفل عشاء صغير لأسرتك وربما لأصدقائك! وإذا كنت في أشهرك الأخيرة، انتهزي الفرصة واستضيفي حفلة للكشف عن نوع المولود، وهذا بحد ذاته يفترض خيارات معينة في الألوان، وربما أنواع البسكويت على الطاولة، لكن لا ترهقي نفسك بإعداد أطباق تقليدية تأخذ من وقتك وراحتك، وإذا رغبت بذلك، أصبحت الكثير من المطاعم التي توفر أطعمة بيتية منتشرة، ووجباتها لذيذة، تذكرك بما كانت تقدمه أمك، يمكنك الاستعانة بها إذا أردت.

استمتعي بليلة حرفية

مرة أخرى، سوف يتغير وقتك بمجرد ولادة الطفل. لذا، اعملي على هواياتك أو الأشياء المفضلة لديك للقيام بها الآن، حيث يمكنك القيام بذلك دون الحاجة إلى القلق بشأن الطفل الذي ينتظرك في البيت، أو الشعور بالإرهاق الشديد لدرجة أنك لا تستطيعين حتى المحاولة. خططي لليلة حرفية، وصنع أكواب من الطين، أو يوم طبخ مع شيف، اعتمدي فيه على كتاب طبخ الحلوى، أو أي هواية قد لا يكون لديك الوقت والطاقة للقيام بها لاحقاً.

التقطي بعض الصور الجديدة

التقطي بعض الصور الجديدة


إن الاحتفال بالعام الجديد مع الأطفال والتقاط بعض الصور الجديدة، التي تكشف عن حجم بطنك، ستكون طريقة رائعة للاحتفال بهذا الحدث الهام المتمثل في الوصول إلى عام جديد وأنت بانتظار استقبال فرد جديد في العائلة، ولا بد أن صوراً ستظل محفورة في الذاكرة عن الأشخاص المدعوين في هذه المناسبة الجميلة، وماذا كانوا يرتدون، وماذا قالوا، كلها مواقف ستراجعينها بعد سنوات.

ركزي على وجبة الفطور والغداء

إذا كان هذا الطفل الذي في رحمك، يدفعك إلى النوم باكراً، وكنت تعلمين أنك ستفوتين فرصة العد التنازلي، الذي يشير إلى قدوم العام الجديد، فركزي جهودك على وجبة فطور وغداء يوم رأس السنة الجديدة بدلاً من ذلك. كما أن خيارات الغداء اللذيذة تكون مناسبة في اليوم التالي، عندما يستيقظ الجميع متأخرين.

ابدئي تحدياً جديداً

ابدئي تحدياً جديداً


منْ يقول إنه لمجرد أنك حامل لا يمكنك البدء بشيء جديد؟ ليس من الضروري أن يستمر هذا النشاط الجديد بمجرد ولادة الطفل. يمكن أن يكون تحدياً سريعاً لمدة 30 يوماً. قومي بإنجاز مهمة كنت تؤجلينها — اقرئي عدداً معيناً من الكتب، أو جربي تحدياً جديداً للتمرين قبل الولادة لمدة 30 يوماً، أو اعملي على قائمة من أفكار الرعاية الذاتية.

اقضِي وقتاً ممتعاً مع والديك (إذا استطعت)

إن الحصول على الحكمة من الأشخاص الذين قاموا بتربيتك، أو من الآباء الآخرين ذوي الخبرة، يمكن أن يساعد في إعدادك لما هو قادم. سواء كان ذلك بشكل آمن شخصياً أو عبر Zoom، يمكنك استغلال هذا الوقت لطرح الأسئلة التي تريدين حقاً طرحها، والحصول على النصائح بشأن ما يجب أن تتوقعيه.

اكتبي رغباتك

اكتبي رغباتك


إن قضاء بعض الوقت في التفكير والتطلع إلى الأمام يحدث في كثير من الأحيان عندما تستعدين لولادة حياة جديدة إلى العالم. استغلي هذا الوقت لتدوين ما تتمنينه لنفسك، ولطفلك القادم في هذه السنة الجديدة.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.