صورة امرأة تشرب العصير
أفضل مشروبات تساعد على الحمل - الصورة من Adobestock
صورة ماء جوز الهند
ماء جوز الهند - الصورة من Adobestock
صورة امرأة تشرب المياه الفوارة
المياه القديمة الجيدة - الصورة من Adobestock
صورة شاي الأعشاب
شاي الأعشاب - الصورة من Adobestock
صورة شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل - الصورة من Adobestock
صورة عصائر الفاكهة والخضار
عصائر الفاكهة والخضار الطبيعية - الصورة من Adobestock
صورة امرأة تشرب العصير
صورة ماء جوز الهند
صورة امرأة تشرب المياه الفوارة
صورة شاي الأعشاب
صورة شاي الزنجبيل
صورة عصائر الفاكهة والخضار
6 صور

إن تناول المشروبات المناسبة استعداداً للحمل لا يساعد فقط على ضمان حصول المرأة الحامل على رطوبة جيدة، ولكنه يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الحمل الشائعة مثل الإمساك أو غثيان الصباح. يدعم الترطيب أيضاً الدورة الدموية الصحية لنمو الجنين، ويساعد في تدفق وتوسيع ضغط الدم وحجمه، كما يساهم في إنتاج السائل الأمينوسي.
كما أن الصحة الجيدة، تؤهل المرأة للإخصاب الجيد، وتجهزها للحمل. وفيما يلي بعض المشروبات التي عليك تناولها استعداداً للحمل، لما فيها من فيتامينات تقوي مناعتك، وتزيد من قدرتك على التحمل.
الآن بعد أن عرفت لماذا يجب أن تبقي رطبة جداً استعدادا للحمل، ربما تتساءلين ما هي بعض المشروبات الجيدة التي يمكنك شربها بمجرد أن تعلمي أنك تنتظرين طفلاً ؟
والتي يعرفك الأطباء واختصاصيو التغذية عليها.

المياه القديمة الجيدة

المياه القديمة الجيدة - الصورة من Adobestock


شرب الماء مفيد إلى حد كبير لكل واحد منا. ولكن خاصة للنساء اللواتي ينتظرن يحاولن الحمل يجب أن يكون هذا هو خيارك الأول على المدى الطويل.
حيث يساعد الماء على بناء مستويات السائل الأمينوسي، ويسهل دوران العناصر الغذائية، ويمنع الجفاف، ويحافظ على التوازن الهرموني. وينصح باستهلاك 8 إلى 12 كوباً من الماء يومياً. يمكنك أيضاً تجربة المياه الفوارة إذا كانت الكربنة لا تزعجك.
المشروبات الغازية والصودا تشكل خطراً على الخصوبة

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل - الصورة من Adobestock


الزنجبيل هو العنصر المفاجئ الذي قد يصبح صديقك المفضل قبل الحمل وأوله، فتعودي عليه لأنه يقلل من الغثيان والقيء، وسوف يفعل العجائب عندما يأتي غثيان الصباح.
كما أنه يعزز مناعتك، وينظم مستويات السكر في الدم، ويحسن عملية الهضم! لا يزال يتعين عليك توخي الحذر وشربه باعتدال.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند - الصورة من Adobestock


يعد هذا المشروب خياراً جيداً بفضل نكهته المنعشة والمغذية، إنه يحل محل أي سوائل وإلكتروليتات مفقودة ويقوم بعمل رائع في الحفاظ على رطوبة جسمك (95٪ ماء!)! كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، التي يمكن تخزينها في جسمك استعداداً للحمل، ولنمو الجنين (مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم) وقد يساعد في خفض ضغط الدم.
. ومع ذلك، ضعي في اعتبارك ماء جوز الهند الذي يأتي مع المحليات المضافة. التزمي بالجرعة اليومية الموصى بها من هذا المشروب، وهي 1-2 كوب يومياً، لأن شرب الكثير منه قد تكون له آثار ملينة.

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب - الصورة من Adobestock


هل تبحثين عن مشروب يخفف التوتر ؟بعض أنواع شاي الأعشاب الساخنة لها تأثير مريح، ويمكن أن تساعد على النوم وتشمل بعض أنواع شاي الأعشاب الآمنة ذات الفوائد منع الأرق (البابونج)، وتخفيف غثيان الصباح وآلام المعدة (النعناع)، وتخفيف القلق (بلسم الليمون). لكن لا تبالغي في تناول عشب واحد على وجه الخصوص لتجنب أي مخاطر أو حالات محتملة.

عصائر الفاكهة والخضار الطبيعية

عصائر الفاكهة والخضار الطبيعية - الصورة من Adobestock


الفاكهة الطازجة والخضار مغذية ولذيذة للغاية، فلماذا لا تدرجينها في مشروبك؟ عصائر الفاكهة الطبيعية والخضار مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين C والفولات، والتي تعد جميعها مكونات أساسية لنظام غذائي متوازن مثل هي عصير البرتقال وعصير الرمان وعصير التفاح وعصير الجريب فروت. وعصير الجزر والجرجير، ونظراً لمحتوى الفركتوز العالي، فمن الأفضل الحد من تناول عصير الفاكهة بالتحديد، حتى لو لم تتم إضافة السكريات.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.