كيف تحتفلين باليوم الوطني السعودي مع طفلك؟

صورة لأم تحتضن طفلتها
كيف تحتفلين باليوم الوطني السعودي الأول لطفلك؟ - «المصدر: AdobeStock»
صورة لأم مع ابنتها تتصفح النت
قراءة كتب وقصص عن اليوم الوطني السعودي - «المصدر: AdobeStock»
صورة لبالونات في السماء
المشاركة في اختيار وتعليق الزينة في المنزل - «المصدر: Freepik»
صورة لعائلة تأخذ صورة تذكارية
الحصول على جلسة تصوير عائلية احتفالية - «المصدر: AdobeStock»
صورة لمجموعة من التوزيعات
اختيار توزيعات يومية - «المصدر: AdobeStock»
صورة لأم تحتضن طفلتها
صورة لأم مع ابنتها تتصفح النت
صورة لبالونات في السماء
صورة لعائلة تأخذ صورة تذكارية
صورة لمجموعة من التوزيعات
5 صور

يمكن أن يكون للاحتفال باليوم الوطني السعودي وقت محموم، مليء بالحفلات والتسوق والخبز وحضور الفعاليات وتحضير التوزيعات، وجعل تلك اليوم مميزاً لجميع أفراد الأسرة من خلال اتخاذ بعض الصور العائلية أو صناعة الزخارف وإيجاد الطرق لأطفالك لإشراكهم في الأنشطة والفعاليات، لتعزيز حب الوطن وروح الانتماء لديهم منذ سن مبكرة وبدءاً من مرحلة الطفولة، لكل أم إليك وفقاً لاختصاصي تعديل سلوك الأطفال مي عبد الهادي، كيف تحتفلين باليوم الوطني السعودي الأول لطفلك؟

1. المشاركة في اختيار وتعليق الزينة

يمكن إطلاق بالونات بألوان العلم السعودي«المصدر: Freepik»

يعد تعليق الزينة والديكورات، هو بداية تقاليد الاحتفال باليوم الوطني السعودي التي لا تُنسى. حيث تأتي زينة اليوم الوطني المخصصة في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنماط والأشكال، لذا يمكنك تزيين غرفة طفلك لخلق جو احتفالي ويمكن صنع ملابس مرسوم عليها العلم السعودي ووضع اسم الطفل المطرز أو المطبوع عليها.

تعتبر أيضاً الزينة المصنوعة منزلياً طريقة ممتازة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الأول لطفلك وإشراكه في تزيين المنزل.كما يمكن إطلاق بالونات بألوان العلم السعودي في السماء أو تلوين وجه الطفل ورسم العلم السعودي عليه.

قد يهمكِ الاطلاع على: كلمة للأطفال عن اليوم الوطني السعودي 92

2. الحصول على جلسة تصوير عائلية احتفالية

الاجتماع مع العائلة يساعد على تقوية روح الوطنية «المصدر: AdobeStock»

الاجتماع مع أطفال العائلة والجيران والرسم على وجوههم وأيديهم بألوان علم دولة السعودية، يساعد على تقوية روح الوطنية بداخلهم ويمكنك الحصول على جلسة تصوير خاصة مع طفلك الصغير ومع العائلة.

يمكن للطفل أيضاً ارتداء الزي السعودي والشعور بروح الانتماء وبالحس الوطني وتنميته، ويمكن تجميع الأسر والعائلات وعمل مسابقات تكن المكافأة فيها رمزاً للحب والولاء للوطن، سواء كانت أعلاماً، أو كعكات تحمل علم السعودية.

3. قراءة كتب وقصص عن اليوم الوطني السعودي

يمكن قراءة القصص لأطفالك في اليوم الوطني السعودي «المصدر: AdobeStock»

يمكن قراءة القصص لأطفالك في اليوم الوطني السعودي والتي تحث على حب الأوطان ليشعروا بالفخر والاعتزاز بهذه المشاعر في جميع الأوقات، ويمكن الاستعانة بالحكايات المصورة ومئات القصص العربية من الكتب أو عبر الدخول على الإنترنت.

يمكنك أيضاً إهداء رسومات ملونة لطفلك تحمل علم السعودية، وتقديم بعض علب الألوان، لتشجيعهم على رسم وتلوين العلم واستغلال حماسهم.

4. صنع كعكات للأطفال

اجعلي طفلك يشاركك في إعداد الحلويات في اليوم الوطني السعودي «المصدر: AdobeStock»

يمكنك تجهيز طعام خاص يتم تزيينه على هيئة علم دولة السعودية بمشاركة أطفالك، وتقديمه للعائلة كرمز من رموز الاحتفال، و عمل بعض الحلوى وتزيينها بألوان علم الدولة، سواء بألوان الطعام الخاصة أو بالألوان الطبيعية للفاكهة.

أيضاً إذا كان أحد أطفالك قد بلغ عامه الأول وبدأ بتناول الأطعمة الصلبة وظهرت له بعض الأسنان بالفعل، فإن البسكويت المصنوع من مكونات سهلة المضغ والبلع يعد اختياراً مثالياً.

5. جولة لحضور الفعاليات

يمكنك اصطحاب طفلك للمشاركة في بعض فعاليات اليوم الوطني السعودي، للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المختلفة. يمكنك أيضاً متابعة الأماكن المعلنة من قبل الدولة لإقامة الاحتفالات، وتقديم العروض الخاصة، ويمكنك ارتياد المسارح مع أسرتك لمشاهدة أحد الأفلام الوطنية والاستمتاع بالصحبة والوقت، مع تبادل أنواع المسليات، والحلوى.

6. اختيار التوزيعات اليومية

تعتبر توزيعات اليوم الوطني السعودي من تقاليد الاحتفال الأساسية بهذا اليوم«المصدر: AdobeStock»

تعتبر توزيعات اليوم الوطني السعودي من تقاليد الاحتفال الأساسية بهذا اليوم في كافة أنحاء المملكة، فقد يغلب اللون الأخضر على كافة مظاهر الاحتفال أسوة بعلم المملكة العربية السعودية، يمكنك استخدام صناديق صغيرة من الورق المقوى وتغليفها وملئها بالألعاب والحلويات المناسبة لعمر الطفل، والتأكد من عدم استخدام أي ألعاب قد تتسبب في إصابة طفلك بخطر الاختناق.

قد يهمكِ الاطلاع على: أفكار توزيعات اليوم الوطني السعودي 91 للمدارس

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك