طرق عملية لتزيين منزلك بالسلال

استخدام السّلال بغرض التخزين قديم العهد، ولكنّه يسجّل اليوم رواجاً في ظلّ استلهام الديكور الريفيّ للمنازل العصريّة. وقد ينطبق عليها مثال "ضرب عصفورين بحجر"، إذ تؤدّي وظيفتين في آن واحد!مهندسة الديكور الداخليّ إسلام عبد القادر تُطلع قارئات "سيدتي نت" على كيفيّة استغلال هذه المستوعبات الصغيرة في زوايا مساحتك:لعلّ ما يُميّز فكرة استخدام السّلال للتخزين:

 
 تنظيم الأغراض وتسهيل إيجادها: تُساهم في جمع الأغراض ضمن مكان محدّد ومخصّص لها، ما يوفّر عناء البحث عنها. وفي هذا الإطار، يُمكنك تخصيص سلّة للمجلات والصّحف، وثانية للألعاب، وثالثة لأدوات الخياطة...كما يُمكنك الاستفادة منها في داخل خزانة الثياب لحفظ "الأكسسوارات"، الجوارب، ربطات العنق، أو في أدراج المطبخ، لجعل أداوت الطهو أكثر ترتيباً.
 
 
حجب الفوضى: يحجب تخزين الأغراض في السّلال الفوضى التي يُمكن أن تُعاني منها، نتيجةً لتوزيع القطع هنا وهناك، كما في حال استخدامها لحفظ ألعاب طفلك، حيث إنّ وضع كلّ لعبة في مكان يُعتبر من دون فائدة، خصوصاً أنّها قد تتطلّب إعادة تنظيمها مرّات عدّة في اليوم. لكنّ تخصيص سلّة لكلّ فئة (الطابات أو مكعّبات التركيب...) سيشعرك بترتيب المكان.
 
 
توفير المساحات:  تُعدّ خيارا ذكيّاً ضمن المساحة المحدودة، إذ تسمح بالاحتفاظ بأشياء عدّة في مكان واحد وفي مساحة صغيرة، خصوصاً عند استخدامها لحفظ الملفات، الأوراق...
 
 
مخازن صغيرة: قد لا تستخدمين السلال لغرض التنظيم والترتيب حصراً، بل لأجل إخفاء بعض الأغراض وحفظها في مكان غير ظاهر للعين، نظراً إلى ندرة أو عدم استخدامها؛ من ذلك الكتب والأوراق القديمة والذكريات الخاصّة والصّور أو بعض الأدوات كعدّة التّصليح... 
 
 
أمّا إذا نظرنا إلى الأمر من الزاوية الجماليّة والأناقة، فإنّ السّلال توفّر الكثير لهذه الوظيفة:
استخدامها لعرض "الأكسسوارات": إذا كنت ستضعين السّلال على الطاولات أو في أماكن مفتوحة من أعلاها، فسيكون تثبيت بعض "الاكسسوارات" عليها خياراً موفّقاً، كفوط الحمّام الصغيرة بطريقة منسّقة وجذّابة، أو بعض الأزهار المجفّفة، أو أداوات المائدة.