مكياج ذهبي ناعم لشتاء 2024 بأفكار عصرية مميزة تناسب مختلف الأوقات

مكياج ذهبي ناعم لشتاء 2024
من عرض جيورجيو أرماني Giorgio Armani-الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

يصطحب كل موسم من مواسم السنة صيحات مكياج جديدة، سرعان ما تلقى رواجاً، وفي الوقت نفسه سرعان ما تخبو لتعود اتجاهات مكياج غيرها وتحلّ محلها، إلا أن المكياج الذهبي الناعم هو موضة المكياج الكلاسيكية التي بالإمكان اعتمادها في كل المواسم والمناسبات، فهو يبرز العين ويمنحها مظهراً مضيئاً في غاية الروعة، بالإضافة إلى أن درجاته تتناغم مع مختلف ألوان ودرجات البشرة، بدءاً من الذهبي الفاتح، مروراً بالذهبي المعدني، وصولاً إلى الذهبي الغامق. فتابعينا هنا لنرصد لك طريقة تطبيق مكياج ذهبي ناعم لشتاء 2024، ومجموعة أفكار؛ لتستوحي منها أجمل الإطلالات.

أمور خذيها بالاعتبار عند اعتماد المكياج الذهبي

الأيلاينر: إذا كنتِ ترغبين في اعتماد الأيلاينر مع مكياج العيون الذهبي، احرصي على إنشاء خط مجنح يتجاوز زاوية العين، وذلك لإضافة عمق وتأثير جذاب إلى عينيك.
ظلال العيون: عند اختيار ظلال العيون الذهبي، احرصي على أخذ لون بشرتك بالاعتبار، فإذا كنتِ تمتلكين بشرة فاتحة، طبقي ظلال العيون باللون الذهبي الوردي أو الذهبي الخردلي. أما إذا كانت بشرتك باللون البني المتوسط أو الزيتوني، فاحرصي على اختيار ظلال العيون باللون الذهبي الغامق. وإذا كانت بشرتك سمراء، فقومي بتطبيق ظلال العيون الذهبية الفاتحة أو الباهتة.
مكياج البشرة: قومي باعتماد تغطية متوسطة للبشرة باستخدام كريم أساس بلون بشرتك نفسه. ولإضافة تأثير جذاب إلى إطلالتك؛ احرصي على تطبيق البرونزر على عظام الخدود.
أحمر الشفاه: عند اعتماد مكياج العيون باللون الذهبي، احرصي على تطبيق أحمر شفاه مات وليس لامعاً. ومن أجمل ألوان أحمر الشفاه التي تناسب مكياج العيون الذهبي هي الأحمر بالدرجة الأولى، من ثم الدرجات الترابية والحيادية.
وفي السياق نفسه، لا تترددي في اتباع أفضل طريقة لتطبيق المكياج على البشرة الجافة مع العناية بها قبل موسم الاحتفالات

طريقة تطبيق مكياج ناعم ذهبي

من عرض توم فورد Tom Ford -الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

مستحضرات تحتاجينها:

  • برايمر العيون.
  • كريم أساس.
  • ظلال عيون أساسية.
  • ظلال عيون ذهبية.
  • ظلال عيون باللون البني الغامق.
  • أيلاينر سائل.
  • كحل أسود.
  • كونسيلر.
  • ماسكرا.

اتبعي الخطوات التالية:

  1. في البداية، جهزي بشرتك من خلال تنظيفها بالغسول الملائم، وترطيبها، ثم تطبيق كريم الأساس ودمجه جيداً على البشرة. بعدها، طبقي البرونزر على عظام الخدود.
  2. قومي بتجهيز جفونك من خلال استخدام طبقة رقيقة من برايمر العين، الذي يساعد أيضاً في جعل المكياج ثابتاً لفترة طويلة.
  3. ضعي ظل العين الأساسي على كامل الجفن العلوي، واحرصي على أن يكون بلون بشرتك نفسه أو أفتح قليلاً.
  4. طبقي ظل العين الذهبي على الجزء الداخلي للعين وعلى وسط الجفن العلوي، وامزجيه عند ثنية العين، باستخدام الأصابع أو فرشاة مسطحة مبللة.
  5. مرري ظل العين البني الغامق عند الزاوية الخارجية للعين، وامزجيه بعيداً عن ثنية العين، فهذا يسلط الضوء على الظل الذهبي ويضيف عمقاً إلى العين.
  6. ضعي مزيداً من ظل العين الذهبي في منتصف الجفن العلوي، ومرري الظل نفسه على خط الرموش السفلية.
  7. عند تطبيق ظلال العيون، من المحتمل أن يتساقط القليل منها تحت العين، لذلك طبقي القليل من الكونسيلر تحت العين وادمجيه جيداً، ما يخفي العيون ويخفي ظلال العيون.
  8. ارسمي خط أيلاينر رفيعاً يمتد من زاوية العين الداخلية مروراً بمنبت الجفن العلوي، وصولاً إلى زاوية العين الخارجية، ثم حددي داخل العين بالكحل الأسود.
  9. ضعي طبقات عدة من الماسكرا لتعزيز طول وكثافة رموشك.

أفكار مكياج ناعم باللون الذهبي من عروض الأزياء

مكياج ذهبي ناعم موضة هذا الشتاء

من عرض واي Hui-الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


لمظهر عيون آسر تخرجين فيه عن المألوف، لا تترددي في اعتماد مكياج عيون ذهبي براق مع الرقائق المعدنية عند الزاوية الخارجية للعين، بحيث تقومين بتمرير ظل العين الذهبي الغليتر فوق العين وعلى الحاجب، ولصق رقائق ذهبية خارج العين. ضعي طبقة من الماسكرا، وطبقي أحمر الشفاه النيود المات. واحرصي على اعتماد تغطية خفيفة للبشرة بلون موحد.
وضمن صيحات المكياج، تعرفي إلى 3 إطلالات مكياج لا يمكنك أن تغفليها خلال 2024 تبرز ملامحك بأسلوب طبيعي

مكياج ذهبي غليتر خفيف

من عرض واي Hui-الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


لإطلالة ذهبية مشرقة ومتلألئة، بإمكانك اعتماد مكياج عيون ذهبي غليتر ناعم، من عرض لوريال باريس L'oreal Paris، يتناغم مع مختلف درجات البشرة، ويضيء وجهك وعينيك، ويمنحك إطلالة ساحرة، يكون مرتكزاً على تطبيق ظل العين الذهبي الغليتر الفاتح فوق الجفن العلوي وعلى الجهة الداخلية لمنبت الجفن السفلي، جنباً إلى جنب مع طبقتين من الماسكرا وأحمر الشفاه الغلوسي باللون النيود القريب إلى لون بشرتك.

مكياج معدني ناعم باللون الذهبي

من عرض أولا جونسون Ulla Johnson- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


وإذا كنتِ من محبات المكياج المعدني، الذي يعد خياراً مثالياً لمناسبات شتاء 2024، كونه أحد أساليب المكياج الرائجة جداً، فلا تترددي في اعتماد مكياج عيون معدني باللون الذهبي من عرض أولا جونسون Ulla Johnson، يتم فيه استخدام ظل العين المعدني باللون الذهبي فوق الجفن المتحرك فقط، وإضاءة الوجه بالبلاش الوردي على أعلى الخدود، إلى جانب أحمر الشفاه باللون الوردي الخافت.

مكياج لامع ناعم باللون الذهبي الوردي

من عرض نعيم خان Naeem Khan-الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


كذلك، بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون ذهبي ناعم؛ يرتكز على تطبيق ظلال العيون اللامعة باللون الذهبي الفاتح فوق الجفن العلوي وعند كسرة العين، مع سحبه قليلاً عند الزاوية الخارجية للعين، مع استخدام الكحل البني الخفيف بشكل مقوس عند نهاية الرموش. ولإطلالة مميزة؛ اعتمدي أحمر الشفاه الأحمر المات المائل إلى البرتقالي.