دليل تجهيز إطلالاتك الجمالية لاحتفال ليلة رأس السنة!

إطلالتك الجمالية
إطلالتك الجمالية ليلة رأس السنة!

المكياج والهايلايتر رائعان، لكن البشرة المتوهجة بشكل طبيعي هي شعور مختلف تماماً! ديسمبر هو شهر الحفلات والاحتفالات والمناسبات. نحن جميعاً نحب لقاء أحبائنا أو الخروج للاحتفال خارجاً بشرط أن نظهر بأسلوب راقٍ وإطلالة مميّزة. في هذا الموضوع سأقدم لك دليلاً شاملاً عن طرق التحضير لهذه المناسبة من العناية بالبشرة وصولاً للمكياج والشعر.
مع اقتراب ليلة رأس السنة الجديدة، تدركين أن روتين العناية بالبشرة الخاص بك قد أصبح روتينياً. وعليك التجديد لتحصلي على بشرة متوهجة بعيداً عن تلك الباهتة.
الآن، دعينا نلقي نظرة على نصائح العناية بالبشرة لحفلة ليلة رأس السنة الجديدة والتي ستساعدك على استقبال عام 2024 ببشرة متوهجة. مستعدة؟

اهتمي بجمالك قبل استقبال العام الجديد

1. اتبعي روتيناً منضبطاً للعناية بالبشرة

علاقتنا بالعناية بالبشرة معقدة إلى حد ما. في بعض الأحيان، نحبه كثيراً وأحياناً نتجاهله تماماً، قد تكون الاحتفالات سبباً في إبعادك عن العمل، ولكن اتباع روتينك اليومي للعناية بالبشرة أمر لا بد منه. لأن هذا سوف يبقيك بعيدة عن معظم مشاكل الجلد الشائعة.

2. تناولي الطعام الصحي

إن حلويات الاحتفالات لذيذة عند تناولها، لذا يجب عليك ذلك! الاحتفالات تدعو لذلك. ومع ذلك، تذكر ي أنها مليئة بالسكر، وأنه يجب عليك موازنة نظامك الغذائي مع الأطعمة الغنية بالمغذيات.
قومي بتناول الأطعمة الصحية للبشرة الغنية بمضادات الأكسدة والبروتينات والفيتامينات – مثل التوت والمكسرات والفاصوليا والبيض والأسماك الدهنية والخضروات الورقية الغنية. لن تجعلك هذه الأطعمة تشعرين بالتحسن فحسب، بل ستساعدك أيضاً على التخلص من جفاف البشرة الذي قد تصابين به بعد ليلة رأس السنة.

3. التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة

يمكن لموسم الشتاء البارد أن يضر بصحة بشرتك، خاصة إذا كانت بشرتك جافة. في حين أن التقشير موضوع مثير للجدل عندما يتعلق الأمر بالبشرة الجافة، إلا أنه لا يمكنك التخلص منه. لهذا استخدمي مقشراً كيميائياً (المنتجات التي تحتوي على حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك وغيرها) للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والاستعداد لاستقبال بشرة متوهجة بشكل طبيعي.

4. حافظي على ترطيب بشرتك

حان الوقت الآن لاستخدام مرطب أثقل وأكثر سمكاً، ودمج الأمصال في روتين العناية بالبشرة. فالطقس البارد والتوتر كلها عوامل تؤثر على بشرتك: وستقوم بتجفيفها.

5. اصنعي قناعاً مرطباً بمكونات من مطبخك!

بعض من أفضل الأسرار للبشرة الندية في ليلة رأس السنة تكمن في مطبخك. قناع الترطيب ليس مهدئاً فحسب، بل فعالٌ للغاية أيضاً. يمكنك التأكد من أنك لا تعرضين وجهك لأي نوع من المواد الكيميائية. يعد الأفوكادو والموز وزيت جوز الهند والشوفان واللبن من المكونات العديدة التي يمكنك صنع أقنعة وجه منزلية سهلة الصنع بها.

6. أكثري من شرب الماء

احصلي على أكبر قدر ممكن من H2O في نظامك. على الرغم من أن الأمر قد يبدو واضحاً جداً، إلا أننا غالباً ما نستهلك كمية قليلة جداً من الماء في فصل الشتاء. في حين أن القاعدة هي 8 أكواب من الماء يومياً، حاولي الحصول على أكثر من ذلك حتى ليلة رأس السنة الجديدة. وسوف يساعد في تعويض آثار الجفاف الناجمة عن والتعب والإجهاد.

7. احصلي على قسط وافر من النوم

استخدمي الأيام حتى ليلة رأس السنة الجديدة للإصلاحات والتجديدات اللازمة. تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم الجمالي. تركز هرمونات النمو لدينا على إصلاح خلايا الجلد التالفة أثناء نومنا ليلاً. إذا لم ننمْ جيداً، فإن الهرمونات لدينا لا تحصل على الوقت الكافي لإصلاح الخلايا التالفة.

8. لا تتخطى واقي الشمس

يعد الافتراض بأنك قد لا تحتاجين إلى واقي الشمس في بعض الأيام الباردة لكنها شائعة تدمر جمالك. سواء كان الجو مشمساً أو ممطراً أو غائماً، أو حتى لو كنت في الداخل (مع نوافذ)، فإن واقي الشمس أمر لا بد منه. تذكري أنه على الرغم من أن الشمس تبدو غير ضارة، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة تبقى دائماً في البيئة.
في هذا الموضوع ستجدين روتين الجمال الياباني.. الدليل النهائي لتحقيق الإشراق في العيد

جمالك ومكياجك ليلة رأس السنة

فيما يلي بعض الحيل السريعة لبشرتك ومكياجك وشعرك للحصول على مظهر مناسب للحفلات.

طبقي مكياجك بما يليق بك


هل تخططين لـ حضور حفلة رأس السنة ولكنك قلقة بشأن بشرتك الباهتة وشعرك المجعد؟ جربي هذه الحيل السريعة لتحصلي على وجه خالٍ من العيوب وشعر لامع.

للبشرة:

  • امنحي نفسك جلسة مانيكير وباديكير في اليوم السابق لليلة رأس السنة. في الواقع، بعد نقع اليدين والقدمين في الماء الدافئ، قومي بتدليكهما بكريم غني، حتى تصبح البشرة ناعمة وطرية. العلاج الجيد لليدين هو فركهما بالسكر وعصير الليمون. انتبهي إلى التفاصيل مثل إزالة الشعر بالشمع والخيط أيضاً، قبل يوم واحد على الأقل.
  • يمكن لقناع الوجه أن يترك بشرتك نظيفة ومتوهجة. لتطهير الجلد. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من الحليب المجفف. اخلطيها لتحصلي على عجينة ضعيها على الوجه. قومي بإزالته بعد 20 دقيقة بالماء. ثم قومي بوضع كمادة باردة مع ماء الورد والقطن.

للمكياج:

  • إذا كانت عيناك منتفختين، ضعي ضمادات للعين باستخدام قطعة من القطن مغموسة في ماء الورد البارد. يمكن لأكياس الشاي المستعملة أن تقوم بالمهمة أيضاً. انقعيها في القليل من الماء الدافئ، ثم اعصريها من الماء وضعيها على العينين مثل ضمادات العين قبل تطبيق المكياج.
  • قومي بتغطية البثور والندبات باستخدام كريم أساس أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك الطبيعي. باستخدام فرشاة رفيعة مدببة، ضعيه مباشرة على المشكلة. ثم ضعي فوقه البودرة السائبة.
  • ضعي أحمر الخدود على عظام الوجنتين وتحتهما بقليل. استخدمي أطراف أصابعك لتوزيع المنطقة باستخدام أحمر الخدود. ثم، امزجي بالفرشاة، للخارج وللأعلى قليلاً، مع التأكد من عدم وجود خطوط قاسية أو بقع.
  • اعتمدي إطلالة العيون الدخانية. بعد وضع ظلال العيون، ضعي محدد العيون بالقرب من الرموش على الجفن العلوي. ثم قومي بمزجها بقطعة من القطن. ثم ضعي ظلاً داكناً فوقه وامزجيه للخارج وللأعلى قليلاً.
  • ضعي محدد العيون أسفل الرموش السفلية مباشرةً، ثم قومي بتوزيعه ثم ضعي ظلال العيون. لإضفاء مزيد من السحر، استخدمي ظلال العيون باللون البنفسجي أو الوردي، بدلاً من اللون البني أو الرمادي، مع لمسات فضية أو ذهبية.
  • في الليل، استخدمي أحمر الشفاه باللون الأحمر أو البرقوقي أو المرجاني أو الوردي الداكن أو العنبري. أضيفي لمسة من ملمع الشفاه إلى منتصف الشفاه.
  • أضيفي البريق من خلال وضع طبقة خفيفة من مسحوق الهايلايتر الذهبي أو الفضي على الصدغين ومنطقة فوق الشفاه.

لشعرك:

  • إذا كان شعرك يبدو باهتاً، فقومي بمعالجته سريعاً قبل غسله بالشامبو. قومي بخلط ملعقة صغيرة من الخل والعسل مع بيضة واحدة. اخلطيها معاً جيداً. قومي بتدليك الخليط في فروة الرأس. ثم قومي بلف الشعر بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة، قبل غسل شعرك. سيكون شعرك أكثر كثافة وسيبدو لامعاً وسهل التصفيف.
  • إذا وجدت فجأة أن شعرك يعاني من مشكلة الشعر المتطاير، بللي يديك بالماء ومرري راحتي يديك على الشعر. وتجنبي الإفراط في تجفيف الشعر.
  • لتنعيم الشعر الخشن أو الكثيف أو المجعد، اخلطي القليل من الماء مع بلسم الشعر الكريمي وضعيه في زجاجة رذاذ. رشي الخليط على الشعر. ثم قومي بتمشيط الشعر، بحيث ينتشر خلال الشعر.