مكياج باللون البرغندي لشتاء 2024 وأفضل مستحضرات لتطبيقه بحرفية

مكياج باللون البرغندي لشتاء 2024
مكياج باللون البرغندي لشتاء 2024 وأفضل مستحضرات لإطلالة مثالية -الصورة من freepik

مكياج باللون البرغندي، هذا كل ما تحتاجينه في شتاء 2024 للحصول على إطلالة في غاية الأنوثة، تبرز ملامحك بأسلوب عصري وجذاب، بعيداً عن الإطلالات الشتوية التقليدية؛ فللون البرغندي تأثيره الخاص في مظهر المرأة وملامحها، كما أنه يتناغم مع ألوان البشرة ودرجاتها الفاتحة والغامقة، شرط أن تختاري المكياج البرغندي بطريقة متناغمة ومتناسقة بين العيون والشفاه والخدود. وفي ما يلي، نرصد لك أساليب مكياج باللون البرغندي لشتاء 2024، وطريقة تطبيقه، وأفضل مستحضرات مكياج تضمن لك مكياجاً مثالياً.

مكياج برغندي شتوي دافئ بأسلوب عين القطة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nikki_Makeup (@nikki_makeup)


بإمكانك هذا الشتاء أن تتألقي بمكياج عيون برغندي ناعم ولافت في آنٍ، يكون مرتكزاً على تطبيق ظل العين البرغندي على كامل الجفن ومزجه جيداً، وباستخدام فرشاة بزاوية لوضع ظل العين باللون الأسود على خط الرموش العلوية، ومده بحركة سريعة للحصول على تأثير عين القطة. بعدها، ضعي طبقات عدة من الماسكرا، أو استخدمي الرموش المستعارة لإطلالة مسائية جذابة وبارزة.

مكياج سموكي مات باللون البرغندي الغامق

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nora Bo Awadh NB (@nora1352)


كذلك، بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون سموكي يلائم مناسبات وسهرات شتاء 2024، يمنحك إطلالة دافئة ولافتة. وللحصول على هذا المكياج؛ طبقي ظل العين البرغندي المات الفاتح على الجفن المتحرك واجعليه مسحوباً إلى خارج العين، ومن ثَم ضعي ظل العين البرغندي الغامق المات على ثنية العين وعلى الجفن العلوي، وادمجيه جيداً بحيث يكون بأسلوب سموكي مكثف، وقومي بالخطوة نفسها على الرموش السفلية. حددي العين باللون البرغندي الغامق نفسه، وضعي طبقات عدة من الماسكرا.

مكياج شفاه جريء باللون البرغندي العميق


إذا كنت ترغبين في اعتماد مكياج شتوي جريء وصارخ تركزين فيه على الشفاه؛ فبإمكانك أن تعتمدي مكياج عيون ناعماً باللون النيود الوردي مع الرموش البارزة، وتختاري إلى جانب مكياج شفاه جريئاً باللون البرغندي العميق المخملي؛ ما يمنحك إطلالة أنثوية لافتة جداً، ويجعل شفتيك أكبر حجماً وأكثر امتلاءً. وفي هذا الإطار، يفيدك أن تطلعي على أحمر الشفاه الجذاب Bold Burgundy

طريقة تطبيق مكياج برغندي بخطوات سهلة جداً

• طبقي في البداية برايمر العين؛ لضمان مكياج عيون ثابت لوقت طويل، والحصول على قاعدة مثالية للجفون.
• إذا كنت تعانين من الهالات السوداء؛ ضعي نقاطاً قليلة من الكونسيلر حول محيط العين، وامزجيها جيداً لتصبح البشرة بلون موحد ومتناسق.
• مرري ظل العين باللون البرغندي المات الفاتح على ثنية الجفون، وامزجيه جيداً حتى تصبح الحواف ناعمة.
• طبقي ظل العين البرغندي بدرجة غامقة، على طول ثنية العين وخط الرموش العلوية، وامرجيها حتى الزاوية الخارجية للعين على شكل حرف V.
• مرري ظل العين بلون محايد مات من زوايا العين الداخلية وحتى منتصف العين.
• استخدمي ماسكرا بتركيبة معززة لطول وحجم الرموش، وضعي طبقات عدة من الماسكرا.

نصائح تفيدك

إذا كنت تعتمدين لون الشعر البرغندي؛ فبإمكانك اعتماد مكياج باللون البرغندي أيضاً شرط أن تختاري ظلال عيون بدرجة البرغندي، التي تكمل لون شعرك؛ أي أن تختاري درجة اللون الأساسية التي تعتمدينها لشعرك. من جهة أخرى، عند اعتماد مكياج عيون بدرجات البرغندي، اختاري إلى جانبه أحمر الشفاه النيود أو الخافت قليلاً، مثل الوردي الناعم أو البنفسجي الخافت، وهكذا يكمل أحمر الشفاه كثافة مكياج العيون البرغندي من دون أن يطغى عليه.

خيارات مستحضرات مكياج باللون البرغندي

أحمر شفاه باللون البرغندي الغامق من بات مغريث Pat McGrath

أحمر شفاه برغندي مات غامق من بات مغريث Pat McGrath


إذا كنت من محبات ألوان أحمر الشفاه الداكنة؛ فلا تترددي في أحمر الشفاه البرغندي الغامق MatteTrance Lipstick in Vendetta من بات مغريث Pat McGrath، فهو خيار مثالي لذوات البشرة الفاتحة والداكنة على حدٍّ سواء، ويجعل الشفاه أكثر امتلاءً وأكبر حجماً. اعتمديه مع مكياج عيون ناعم بألوان محايدة؛ ما يجعل مكياجك متناسقاً وجذاباً.

روج برغندي فاتح من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury

أحمر شفاه برغندي فاتح من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury


من الخيارات المثالية للمرأة في إطلالاتها المختلفة؛ هو أحمر الشفاه البرغندي الفاتح Tilbury Matte Revolution Lipstick in M.I.KISS من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury، فهو مزيج من الألوان الأحمر والوردي والبني، يمنح الشفاه لمسة مشرقة ومبهجة سواء في المناسبات أو الأيام العادية. كما أن تركيبته غنية ومكثفة لمكياج شفاه بارز ويدوم لساعات طويلة.

باليت ظلال عيون بدرجات البرغندي من توم فورد Tom Ford

باليت ظلال عيون بدرجات البرغندي من توم فورد Tom Ford


تحتوي باليت ظلال العيون Eye Color Quad- Honeymoon Shadow من توم فورد Tom Ford؛ على أربع درجات من ظلال العيون باللون البرغندي تترواح بين المات والشفافة واللامعة والساتان، ما يساعدك في تحقيق إطلالات مكياج برغندي متنوعة. وهي تتميز بتركيبتها فائقة النعومة وقابلة للمزج والدمج؛ ما يجعلها مثالية لتطبيق مكياج عيون سموكي جريء يلائم السهرات.

باليت ظلال العيون برغندي من ماك Mac

باليت ظلال العيون برغندي من ماك Mac


إن باليت ظلال العيون eye shadow burgundy times nine من ماك Mac؛ عبارة عن مجموعة ظلال عيون بدرجات البرغندي المختلفة التي يمكن دمجها واستخدامها بطرق لا حصر لها، تخولك الحصول على أساليب مكياج متنوعة تناسب أوقات الليل والنهار على حدٍّ سواء. وقد تم اختبارها من أطباء الجلد؛ فهي لا تسبب أي حساسية، ما يجعلها خياراً مثالياً لجميع أنواع البشرة.
لمزيد من أفكار المكياج البرغندي لهذا الشتاء؛ تعرفي إلى طريقة وضع مكياج باللون البرغندي