وصفات طبيعية لترطيب شعر العروس في الخريف.. نتائج لن تتوقعيها

شعر العروس
الألوفيرا وزيت الزيتون.. مزيج رائع لترطيب شعر العروس- الصورة من freepik
العناية بشعر العروس
اليقطين من أفضل المكونات لترطيب شعر العروس- الصورة من freepik
ترطيب شعر العروس
وصفات طبيعية لترطيب شعر العروس في الخريف- الصورة من freepik
خلطات طبيعية لشعر العروس
الأفوكادو والبيض.. وصفة طبيعية فعالة لترطيب شعر العروس- الصورة من freepik
شعر العروس
العناية بشعر العروس
ترطيب شعر العروس
خلطات طبيعية لشعر العروس
4 صور

وصفات طبيعية لترطيب الشعر.. هذا أبرز ما تحتاجه العروس في الخريف لتحصل على شعر حيوي وناعم؛ فالمكونات الطبيعية تعَد كنزاً من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذّية والمرطبة لشعر العروس، لاسيما في الخريف، الذي يفقد الشعرُ خلاله الرطوبة والحيوية واللمعان.. وقد فتّشنا لك عن أفضل وصفات طبيعية لترطيب شعر العروس في الخريف، والتي ستمنحك نتائج مذهلة لن تتوقعيها.

خلطة اليقطين والعسل وزيت جوز الهند والزبادي

اليقطين من أفضل المكونات لترطيب شعر العروس- الصورة من freepik


يحتوي اليقطين على البوتاسيوم، وهو مرطّب رائع للشعر، كما أنه غني بالفيتامين A المفيد جداً لترطيب وتغذية فروة الرأس.. ويتم تعزيز قدراته في ترطيب الشعر عند مزجه مع العسل وزيت جوز الهند، اللذين يُعتبران من أفضل المكوّنات الطبيعية التي تساعد في ترطيب الشعر.. امزجي كوباً مهروساً من اليقطين، وأضيفي إليه نصف ملعقة كبيرة من كلٍّ من زيت جوز الهند والعسل، وملعقة بيرة من الزبادي.. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبّقيها على فروة الرأس والشعر المبلل من الجذور وحتى الأطراف، واتركيها لمدة ربع ساعة.. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

خلطة الفراولة وزيت جوز الهند

تشتمل الفراولة على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للشعر والمرطبة لشعر العروس، كما تحتوي على الفيتامين سي والأوميغا 3 التي من شأنها تعزيز صحة الشعر، أما زيت جوز الهند فمعروف أيضاً بخصائصه المرطّبة للشعر؛ ما يترك شعر العروس رطباً وناعماً كالحرير.. باستخدام الخلاط الكهربائي، اهرسي ثماني حبات من الفراولة الناضجة، وملعقة كبيرة من كلٍّ من العسل وزيت جوز الهند.. بللي شعرك، وطبّقي مزيج الفراولة عليه، واتركيه لمدة عشر دقائق.. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.

وصفة الألوفيرا وزيت الزيتون

الألوفيرا وزيت الزيتون.. مزيج رائع لترطيب شعر العروس- الصورة من freepik


تشتمل الألوفيرا على مواد مغذّية وفيتامينات ضرورية لترطيب الشعر في الأعماق.. أما زيت الزيتون؛ فهو أحد الزيوت الطبيعية الفعالة جداً في ترطيب وتنعيم شعر العروس.. اخلطي خمس ملاعق كبيرة من جِل الألوفيرا الطازج، وربعَ كوب من زيت الزيتون.. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبّقيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة.. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.


وصفة الموز وزيت السمسم والعسل

الموز غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على جعل مظهر الشعر الجاف أكثر ليونةً ولمعاناً.. أما زيت السمسم؛ فهو غني بالأحماض الدهنية التي تخترق خصلات الشعر بسهولة لتوفّر له الرطوبة اللازمة. فيما يعمل العسل على إعادة اللمعان إلى الشعر، والذي يفتقده نتيجة الأجواء الباردة والجافة في فصل الخريف.. اخلطي حبة مهروسة من الموز الناضج، وأربع ملاعق كبيرة من كلٍّ من العسل وزيت الزيتون.. من ثَم، طبّقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة.. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.


وصفة الأفوكادو والبيض

الأفوكادو والبيض.. وصفة طبيعية فعالة لترطيب شعر العروس- الصورة من freepik


يعَد الأفوكادو والبيض من أفضل المكوّنات الطبيعية التي تغذّي الشعر، وتعمل على ترطيبه وتمنحه ملمساً ناعماً وحيوياً.. اهرسي نصف حبة ناضجة من الأفوكادو، وأضيفي إليها صفار بيضتين.. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبّقيه على شعرك بعد تبليله بالماء، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، قومي بغسل شعرك على الطريقة الاعتيادية.
للعناية بشعر العروس في الخريف، تفيدك أيضاً تجربة ماسكات الترطيب العميق للشعر التالف من الحرارة والعلاجات.. تفيدك هذا الشهر

ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.