تخلّصي من الشعر التالف قبل أيام من احتفالات اليوم الوطني السعودي

العناية بالشعر -الصورة من shutterstock
العناية بالشعر -الصورة من shutterstock

إذا كنت قد عانيت في أي وقت مضى من الشعر التالف، فأنت تعلمين أنه يمكن أن يكون صعباً لمحاولة جعله في أفضل حالاته. ولكن مع القليل من الجهد، يمكنك الحصول على مظهر رائع لشعرك مرة أخرى وتحديداً في هذه الفترة قبل اليوم الوطني السعودي فاستغلي الفرصة.

في ما يلي بعض النصائح لروتين رائع للشعر التالف:

ابدأي بتكييف شعرك بانتظام: يمكن أن يتسبب التلف في أن يصبح شعرك جافاُ وهشاُ، مما يجعل من الصعب تصفيفه وإدارته. يساعد تكييف (بلسم) شعرك بمكيف جيد على استعادة رطوبته وقوته.
تجنبي الشمس والحرارة: تعتبر الشمس والحرارة من أكبر العوامل المساهمة في الشعر التالف. تأكدي من استخدام واقي من الشمس وارتداء قبعة عندما تكوني بالخارج في الشمس. وتجنبي استخدام الأدوات الساخنة على شعرك، لأن ذلك قد يسبب المزيد من الضرر.
تجنبي استخدام الكيماويات القاسية على شعرك: تحتوي العديد من منتجات الشعر المتوفرة في الأسواق على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تلحق الضرر بشعرك. بدلًا من ذلك، جربي استخدام المكونات الطبيعية مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو للمساعدة في ترطيب شعرك.
جربي قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع: يمكن أن يساعد قناع الشعر في استعادة صحة الشعر التالف عن طريق ترطيبه وإحكام غلق جذع الشعرة. فقط تأكدي من استخدام قناع الشعر المناسب لنوع شعرك وحالته، وتجنبي استخدام الكبريتات والمواد الكيميائية القاسية الأخرى.
كوني مبدعة في تسريحات شعرك: إذا كان شعرك تالفاً، فقد يكون من الصعب تصفيفه بالطريقة التقليدية. جربي استخدام الضفائر أو المشابك أو الشعر المستعار لمنح شعرك مظهراً جديداً.
لا تخافي من أن تصبحي طبيعية: إذا كنت ترغبين في تجربة تسريحة شعر طبيعية، فقد يتمكن شعرك التالف من التعامل معها. فقط تأكدي من استخدام منتج جيد للشعر يساعد على ترطيب شعرك وحمايته.
احصلي على علاجات منتظمة للشعر: من أفضل الطرق للحفاظ على صحة شعرك التالف الحصول على علاجات منتظمة للشعر. يمكن أن تساعد هذه العلاجات في استعادة التوازن والرطوبة في شعرك، مما يساعد على منع تلفه في المقام الأول.

علاجات العناية بالشعر الجيدة لمنع الضرر

العناية بالشعر -الصورة من shutterstock
 علاجات العناية بالشعر الجيدة لمنع الضرر -الصورة من shutterstock 

 

 

  • استخدمي بلسماً أو سيروماً لعلاج الشعر.
  • استعادة الرطوبة إلى الشعر باستخدام قناع الشعر.
  • إذا كنت تريدين تغيير لون شعرك، ففكري في صبغة شعر طبيعية.
  • قللي من تجعد وتشابك شعرك بالبلسم العميق.
  • ساعدي في منع نتف الشعر عند تصفيف شعرك بغطاء الشعر.
  • استعيدي الرطوبة لشعرك وصففي شعرك بمجفف الشعر.
  • قومي بإزالة منتجات الشعر التي قمت بتطبيقها على شعرك بشامبو جيد للمساعدة.

في هذا السياق ننصحك أيضاً بالإطلاع على أبرز الوصفات الطبيعية لتقوية الشعر ومنع الشيب آمنة... لا تهملي تطبيقها