هام لربات المنازل... أفكار لمشروعات نسائية مقبولة الأرباح

مشروعات نسائية
أفكار لمشروعات نسائية من المنزل
يطلب العديد من النساء المرونة في العمل، الأمر الذي يدفع بهن في الآونة الأخيرة إلى العمل من المنزل، وذلك لإحداث التوازن بين المهنة والحياة. الجدير بالذكر أن بعض الأفكار الخاصة بالمشاريع المنزلية قد تتجاوز في المداخيل المحصلة منها تلك العائدة لوظائف رسمية!
في الآتي، يزود المتخصص في التسويق الرقمي أحمد عبد الدايم قارئات "سيدتي. نت" من ربات المنازل، ببعض أفكار المشروعات النسائية.

صناعة المأكولات والحلويات

صناعة الحلويات في المنزل بهدف التجارة

إذا كنت تمتلكين القدرة على إتقان صنع نوع من أنواع المأكولات المالحة أو الحلوة، يمكن تقديم هذه الخدمة للسيدات اللاتي لا يمتلكن الكثير من الوقت ويعملن خارج المنزل معظم الوقت فلا يمكنهن تحضير الطعام. في هذا الإطار، من المهم تسعير الأعذية منزلية الصنع بأسعار مناسبة للفئات المتوسطة. إضافة إلى السيدات العاملات، يمكن التعاون مع المطاعم والمدارس وأماكن بيع المخبوزات لتقديم هذه الخدمة، الأمر الذي يوفر دخلًا منتظمًا عند فترة التعاقد مع تلك الجهات، جنبًا إلى جنب الطلبات الخاصة.
احتياجات الطبخ متوافرة في كل منزل، فلا يتطلب الأمر شراء معدات وأدوات خاصة. لكن مع الوقت وازدياد الدخل، يمكنك الاستثمار في شراء أدوات أفضل وأكثر تقدّمًا.

قد يهمك أيضًا التعرف إلى بعض الخطوات الرئيسة لإدارة المشاريع

صناعة الحلي

مشروع صناعة الحلي من المنزل

قد يتطلّب مشروع صناعة الحلي وأكسسوارات التزيين بعض الوقت حتى يبصر النور، إذ هو يستدعي تعلّم مجموعة من المهارات، كما الالتحاق ببعض الدورات المتوافرة عبر الشبكة العنكبوتية. من جهة ثانية، يمكن التسويق للحلي والأكسسوارات من خلال الاشتراك في المعارض والبازارات المحلية، كما البيع عبر الشبكة العنكبوتية وشبكات التواصل الاجتماعي، أو البيع المباشر للمحلات، أو التعاقد مع المحلات على العرض مقابل نسبة من المبيعات، بالإضافة إلى الإحالة من الصديقات والمعارف.


الخياطة وإصلاح الملابس

لا يتطلب هذا المشروع سوى شراء ماكينة خياطة وتعلم كيفية استخدامها من خلال الإنترنت. في مرحلة ثانية، يمكنك الاتجاه للتصميم والتفصيل وتصميم خط إنتاج خاص بك، وعرض منتجاتك عبر المتاجر الإلكترونية أو موقعك الخاص وصفحاتك في شبكات التواصل الاجتماعي أو عرض المنتجات على المحلات المختلفة.

الطباعة على الأكواب

الطباعة على الأكواب

لا تحتاج الطباعة على الأكواب سوى التزود بجهاز الطباعة، وهذا الأخير متوافر بمبلغ مقبول، كما تعلم بعض برامج التصميم على الحاسوب، مثل: الفوتوشوب، ليصبح بدء المشروع والتصميم والطباعة فالبيع مُيسرًا.
وسائل التسويق لهذا المشروع هي الأصدقاء والتسويق الإلكتروني عبر الإعلانات المدفوعة على شبكات التواصل وإعلانات غوغل، أمّا عامل النجاح الأهم في هذا الأمر هو الإبداع في التصميمات وجودة الطباعة.

التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية

يزداد نشاط التجارة الإلكترونية، في العالم العربي، كما الأرباح الناتجة عنه. في هذا الإطار، يمكن التخصّص في بيع سلعة مُعيّنة مطلوبة عند فئة من الجمهور، مع بذل بعض الجهود للوصول إلى تجار الجملة فأفضل سعر لشراء ذلك المنتج، ثم إعادة بيعه، وتحقيق الربح.

يُمكنك أيضًا الاطلاع على بعض الخطوات المساعدة لبدء التجارة الإلكترونية