مايكروسوفت تحجب ثغرة مجانية لتنشيط ويندوز11

مايكروسوفت تحجب ثغرة مجانية لتنشيط ويندوز11 - الصورة من unsplash by windows aigswjmvoeo
مايكروسوفت تحجب ثغرة مجانية لتنشيط ويندوز11 - الصورة من unsplash by windows aigswjmvoeo

حجبت شركة مايكروسوفت إمكانية ترقية ويندوز 7، ويندوز 8 لنسخة Windows 11، وفي وقت سابق كان بإمكان المستخدم الاستفادة من ثغرة توجد داخل نظام ويندوز للترقية لأحدث نسخة من نظام التشغيل ويندوز مجانا، ورغم أن مايكروسوفت أعلنت في أواخر الشهر الماضي عن هذا التحديث المتعلق بحظر مفاتيح Windows 7 وWindows 8 إلا أن القرار دخل حيز التنفيذ الأسبوع الجاري.

ووفقا لما ذكر في موقع The Verge، فقد تم حظر مفاتيح Windows 7 بالكامل من التثبيتات الخاصة بنظام التشغيل Windows 11، وأوضحت بدورها شركة مايكروسوفت أنه في حال حاول المستخدم تنشيط أحد المفاتيح لتثبيت نظام ويندوز 11 ستظهر له على الفور رسالة تقرأ الخطأ.

نبذة عن Windows 11

يتضمن نظام التشغيل ويندوز11 العديد من المزايا التي بدورها يمكن أن تساعدك على إنجاز العديد من المهام بطريقة سريعة وسهلة وممتعة، ومنها:

-        إمكانية القيام بعمليات البحث الشامل خلال شريط المهام حيث يمكنك كتابة ما تريد البحث عنه وستحصل على النتائج التي تريد من صور وملفات ورسائل إلكترونية.

-        يمكنك الاستعانة بخاصية الصوت للاطلاع على كل ما هو حولك سواء التعليقات المباشرة أو قراءة النصوص بصوت عالي باستخدام صوت الراوي.

-        توجد أدوات تمكنك من إنشاء المساحة الإبداعية الخاصة بك للبحث عن شغفك.

-        وجود ميزة Desktop Groups التي بدورها تحافظ على الحياة الرقمية المنظمة للمستخدم عبر توفير مساحات لسطح المكتب المخصصة لكل مجال.

-        يوفر ويندوز 11 ميزة توافق الحاسوب مع الهاتف والتي بدورها تدعم اتصال الهاتف مع جهاز الكمبيوتر للرد وقراءة الرسائل والإشعارات وإجراء المكالمات.

-        توفير أعلى درجات الحماية والخصوصية، عبر إتاحة الفرصة لتشغيل التطبيقات الجيدة، وحجب مجهولة المصدر.

-        بواسطة Microsoft Edge  يمكنك فحص موقع الويب للتحقق مما إذا تم اختراق كلمات المرور الخاصة بك.

يمكنك زيارة الرابط التالي من هنا خلال الموقع الرسمي لمايكروسوفت للتعرف على آلية تنزيل نظام التشغيل ويندوز 11 بما يتوافق مع النسخة الموجودة على جهازك.

تابع أيضا مايكروسوفت تستعد لتدشين تحديث جديد لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر