مايكروسوفت تستعد لتدشين تحديث جديد لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر المقبل

مايكروسوفت تستعد لتدشين تحديث جديد لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر المقبل - الصورة من unsplash by windows aigswjmvoeo
مايكروسوفت تستعد لتدشين تحديث جديد لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر المقبل - الصورة من unsplash by windows aigswjmvoeo

تستعد مايكروسوفت لتدشين سلسلة من التحديثات الكبرى لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر المقبل، والتي تتضمن إطلاق ميزة Windows Copilot الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، ومستكشف الملفات، وميزة Ink Anywhere الجديدة لمستخدمي القلم، وسيشهد تطبيق Paint مجموعة من التحديثات الأخرى.

تحديث جديد لنظام ويندوز11

وفقا لما ذكر في theverge، فإن مايكروسوفت تعتزم في التحديث الجديد تدشين Windows Copilot والذي يوفر تجربة مشابهة لـ Bing Chat على سطح مكتب Windows 11 والذي سيظهر في الشريط الجانبي لنظام الويندوز، وسيسمح بدوره في التحكم في الإعدادات المتعلقة بالكمبيوتر أو تشغيل التطبيقات وكذلك الإجابة عن الاستفسارات.

وتعد هذه المحاولة بمثابة خطوة جديدة في مسار مايكروسوفت لتوفير مساعد رقمي داخل ويندوز، على أعقاب غلق تطبيق Cortana الشهر الماضي، وتتوقع مايكروسوفت أن يكسر Copilot القواعد ويستمر في النجاح مقارنة بـ تطبيق Cortana بفضل التقنيات المستخدمة فيه.

مستكشف الملفات أو ما يعرف بـ File Explorer، ميزة أخرى أعلنت عنها مايكروسوفت والتي تضم صورة مصغرة للملفات الكبيرة وواجهة دائرية يمكن خلالها عرض الملفات المفضلة، ويأتي التحديث الجديد لـ File Explorer ليتوافق مع نظام ويندوز11.

ميزة أخرى أعلنت عنها مايكروسوفت وهي Ink Anywhere والتي تقدم خدمة محسنة لمستخدمي Stylus، وتمكنهم من الكتابة بخط اليد باستخدام Surface Pen أو قلم آخر داخل مربع النص، وتلقائيا سيقوم نظام تشغيل ويندوز بتحويل الكتابة إلى نص يتم اعتماده، كما أعلنت مايكروسوفت أن تطبيق Windows Backup يسمح لك بعمل نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك في حال أردت التغيير لجهاز آخر.

أضافت مايكروسوفات بعض التحديثات على تطبيق الصور في ويندوز 11 حيث سيتمكن المستخدم من اختيار خيار "تعتيم الخلفية"، كما سيضفي على أداة القطع ميزة نسخ النص مثل الموجودة في نظامي Android أو iOS.

بدورها أكدت شركة مايكروسوفت أن تحديث Windows 11 القادم سيكون تحديثًا لـ 22H2، ومن الميزات المتوقع تدشينها في الـ26 من سبتمبر 2023 إطلاق ميزة دعم RAR الأصلي و7-zip، وDynamic إضاءة للتحكم في ملحقات RGB، وبعض التغييرات على شريط مهام ويندوز 11.

اقرأ أيضا عن ميتا تغير شعار الفيسبوك وتستعد لطرح تحديثات جديدة داخل المنصة قريبا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر