شركة آبل تكشف النقاب عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

شركة آبل تكشف النقاب عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max
شركة آبل تكشف النقاب عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

طرحت Apple اليوم جهازي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، المصممين من التيتانيوم فائق الجودة والمستخدم في مجال الطيران والفضاء، وهو يجمع بين القوة وخفة الوزن ليقدم أخف موديلات Pro من Apple على الإطلاق. كما يقدم التصميم الجديد زوايا انسيابية وزر إجراءات قابل للتخصيص، ما يسمح للمستخدمين بتخصيص تجربة جهازهم iPhone. وتتيح التحديثات القوية للكاميرا ما يعادل سبع عدسات احترافية مع جودة صور مذهلة، بما في ذلك كاميرا رئيسية أكثر تطوراً بدقة 48MP، تتيح التقاط صور في الوضع الافتراضي بدقة فائقة تصل إلى 24MP، وجيل جديد من صور البورتريه مع نمط التركيز وميزة التحكم في العمق، وتحسينات في نمط الليل وميزة HDR الذكية، وكاميرا تقريب مسافات 5x جديدة كلياً، حصرياً على iPhone 15 Pro Max. كما تتيح شريحة A17 Pro مستوى جديد من تجارب الألعاب والأداء الاحترافي. وتم تزويد موصل USB-C الجديد بسرعات USB 3 — أسرع بما يصل إلى 20 مرة من USB 2 — ومع تنسيقات الفيديو الاحترافية الجديدة، أصبح من الممكن إنجاز المهام الاحترافية الأكثر تعقيداً بقوة غير مسبوقة.1 ومع إضافة خدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية، تعتمد تشكيلة iPhone 15 Pro على البنية التحتية المبتكرة للأقمار الصناعية من Apple لتوصيل المستخدمين بسبل المساعدة إذا واجهتهم مشكلة في السيارة أثناء تواجدهم خارج الشبكة.

سيتوفر iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بأربعة ألوان جديدة مذهلة، تشمل التيتانيوم الأسود، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم الأزرق، والتيتانيوم الطبيعي. وسيبدأ الطلب المسبق يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر، على أن يبدأ التوفر من يوم الجمعة 22 سبتمبر.

وفي هذا الصدد قال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق على مستوى العالم في Apple: "هذه مجموعة Pro الأكثر احترافية على الإطلاق، فهي تتميز بتصميم متطور من التيتانيوم، وأفضل نظام كاميرا في iPhone حتى الآن، ما يتيح مستوى جديد لإنجاز المهام يغيّر قواعد اللعبة، بالإضافة إلى شريحة A17 Pro، التي تبشر بمرحلة جديدة غير مسبوقة من الأداء والألعاب على iPhone. ويمثل iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max أفضل تصميمات Apple والابتكارات الأولى من نوعها في المجال للمساعدة في إثراء التجارب اليومية لمستخدمينا، ومساعدتهم على إطلاق العنان لإبداعاتهم".

خفة ومتانة بلا مثيل

تتوفر أجهزة iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بشاشات مقاس 6.1 إنش و6.7 إنش،2 وتتميز بتصميم قوي وخفيف الوزن من التيتانيوم، هو الأول من نوعه في iPhone. حيث تتميز هذه السبيكة المتميزة - وهي نفسها المستخدمة في صناعه المركبات الفضائية - بواحدة من أعلى نسب القوة مقابل الوزن مقارنة بأي معدن آخر، ما يجعلها أخف تشكيلة Pro من Apple على الإطلاق. ويأتي كلا الموديلين بملمس مصقول جديد، وزوايا انسيابية، وحواف هي الأنحف في iPhone. صُممت مجموعة Pro لتدوم طويلاً، حيث تجمع بين قوة التيتانيوم وأقوى زجاج خلفي لهاتف ذكي وواجهة درع السيراميك الرائدة في مجالها. وباستخدام عملية ميكانيكية حرارية هي الأولى من نوعها في المجال، تغطي أحزمة التيتانيوم هيكلًا فرعياً جديداً مصنوعاً من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة، مما يربط هذين المعدنين بقوة مذهلة عبر عملية الانتشار في الحالة الصلبة. كما يساعد إطار الألومنيوم في تبديد الحرارة ويسمح باستبدال الزجاج الخلفي بسهولة. يسلط هذا التصميم الجديد الضوء على شاشة ريتنا سوبر XDR المزودة بميزة "تشغيل دوماً" وتكنولوجيا ProMotion لتجربة مشاهدة استثنائية.

يحل زر الإجراءات الجديد كلياً محل المفتاح أحادي الوظيفة المستخدم للتبديل بين وضعي الرنين والصامت، ما يوفر خيارات إضافية تمكّن المستخدمين من الاختيار بين الوصول إلى الكاميرا أو المصباح اليدوي، وتفعيل المذكرات الصوتية، وأوضاع التركيز، والترجمة،3 وميزات تسهيلات الاستخدام مثل المكبر، أو استخدام الاختصارات لمزيد من الخيارات. كما تضمن إيماءة الضغط مطولاً مع ردود الفعل اللمسية الدقيقة والإشارات المرئية في ميزة Dynamic Island أن يقوم الزر الجديد بتفعيل الإجراء عندما ينوي المستخدم ذلك.

شريحة A17 Pro: جيل جديد من شرائح Apple Silicon لأجهزة iPhone

بفضل شريحة A17 Pro، وهي أول شريحة بدقة 3 نانومتر في المجال، يقدم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مستوى احترافي في الأداء والقدرات. وتواصل Apple ريادتها في مجال تصنيع شرائح الهواتف الذكية، حيث تقدم A17 Pro تحسينات على الشريحة بأكملها، بما في ذلك أكبر إعادة تصميم لوحدة معالجة رسومات الغرافيك في تاريخ Apple. أصبحت وحدة المعالجة المركزية الجديدة أسرع بما يصل إلى 10 بالمئة مع تحسينات في البنية الدقيقة والتصميم، وأصبح المحرك العصبي أسرع بما يصل إلى 2x، مع تشغيل ميزات مثل التصحيح التلقائي والصوت الشخصي في نظام iOS 17. كما تتميز وحدة معالجة رسومات الغرافيك الاحترافية بأداء أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمئة، ما يتيح تجارب جديدة كلياً، وتأتي بتصميم جديد سداسي النوى يزيد من الحد الأقصى لمستوى الأداء والكفاءة في استهلاك الطاقة. ومع تكنولوجيا تتبع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة - وهي أسرع 4 مرات من تتبع الأشعة المعتمد على البرامج - يوفر iPhone 15 Pro الآن رسومات غرافيك أكثر سلاسة، بالإضافة إلى تجارب غامرة أكثر لتطبيقات الواقع المعزز والألعاب. كما يقدم iPhone 15 Pro ألعاباً واقعية بين أيدي المستخدمين، مع ألعاب لم يسبق طرحها على هاتف ذكي، مثل Resident Evil Village وResident Evil 4 وDeath Stranding وAssassin’s Creed Mirage.‏

تتضمن شريحة A17 Pro وحدة فك ترميز AV1 مخصصة، تتيح تجارب فيديو أكثر كفاءة وجودة في خدمات البث عبر الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح وحدة تحكم USB الجديدة سرعات USB 3 لأول مرة على iPhone، وتدعم الآن سرعات نقل أعلى بكثير ومخرج فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية بتقنية HDR.

ابدع بقوة مع نظام الكاميرا الاحترافي

من خلال التكامل العميق بين الأجهزة والبرامج، تحتوي أنظمة الكاميرا المتقدمة في iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max على ما يعادل سبع عدسات احترافية، جميعها معززة بشريحة A17 Pro. وبفضل قوة التصوير الحسابي، تتيح الكاميرا الرئيسية بدقة 48MP، المصممة حصرياً لمجموعة Pro، للمستخدمين مزيداً من المرونة مع إمكانية التقاط صور في الوضع الافتراضي بدقة فائقة تصل إلى 24MP، ما يوفر جودة صورة مذهلة مع حجم ملف عملي ومثالي للتخزين والمشاركة. كما تتيح الكاميرا الرئيسية للمستخدمين التبديل بين ثلاثة أبعاد بؤرية شائعة — 24 مم، و28 مم، و35 مم — واختيار أحدها كإعداد افتراضي جديد. وتدعم الكاميرا الرئيسية أيضاً صور HEIF بوضوح 48MP بدقة أكثر 4x، بالإضافة إلى تنسيق ProRAW بدقة 48MP. يتميز iPhone 15 Pro بكاميرا تقريب مسافات موسعة بمعدل 3x، ويوفر iPhone 15 Pro Max أطول تكبير بصري على الإطلاق في جهاز iPhone، يصل إلى 5x عند 120 مم وتعتبر كاميرا تقريب المسافات الجديدة في iPhone 15 Pro Max رائعة لالتقاط الصور المقرّبة، وصور الحياة البرية، والتقاط الأحداث من مسافات بعيدة، وتتميز بتصميم رباعي مبتكر مع ميزة التثبيت البصري للصور بتقنية تحريك المستشعر ثلاثي الأبعاد، وهو نظام التثبيت الأكثر تطوراً من Apple حتى الآن.

يتميز الجيل الجديد من صور بورتريه على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بتفاصيل أدق، وألوان أزهى، وأداء أفضل في الإضاءة الخافتة. وللمرة الأولى، يمكن للمستخدمين التقاط صور بورتريه من دون الحاجة للتحويل إلى نمط بورتريه. وعندما تظهر صورة شخص أو حيوان أليف في الإطار، أو عندما ينقر المستخدم لتفعيل التركيز، يلتقط iPhone تلقائياً معلومات العمق، ليتمكن المستخدم من تحويل الصور لاحقاً إلى صور بورتريه رائعة في تطبيق الصور على iPhone، أو iPad، أو Mac. ولمزيد من التحكم والإبداع، يستطيع المستخدمون تعديل نقطة التركيز حتى بعد التقاط الصورة.

أصبح الهاتف الذكي المفضل لدى المحترفين المبدعين وصانعي الأفلام أفضل مع الإمكانيات الجديدة في إنجاز المهام الاحترافية الأكثر تعقيداً. يمكن للمستخدمين الآن الحصول على سرعات نقل أكبر بما يصل إلى 20 مرة باستخدام كابل USB 3 اختياري. كما تساعد الحلول في iPhone وحلول الجهات الخارجية مثل Capture One المصورين على إنشاء استوديو احترافي، ما يسمح لهم بالتقاط صور ProRAW بدقة 48MP ونقلها على الفور من iPhone إلى Mac. ويمكن تسجيل فيديو ProRes مباشرة على وحدة تخزين خارجية، ما يتيح خيارات تسجيل بدقة أعلى تصل إلى 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية ومرونة أكبر عند استخدام iPhone ككاميرا رئيسية. يقدم iPhone 15 Pro أيضاً خياراً جديداً للترميز بتنسيق Log، وهو أول هاتف ذكي في العالم يدعم ACES، النظام الأكاديمي لترميز الألوان، وهو معيار عالمي لمهام معالجة الألوان.

سيأتي iPhone 15 Pro في وقت لاحق من هذا العام، وسيضيف بُعداً جديداً لالتقاط الفيديوهات مع القدرة على تسجيل فيديو مكاني لعرضه على Apple Vision Pro. سيتمكن المستخدمون من التقاط اللحظات المميزة بثلاثة أبعاد واستعادة تلك الذكريات بعمق لا يصدق على Apple Vision Pro عند توفره في أوائل العام المقبل.

مستوى جديد من الأداء والاتصال اللاسلكي

تقدم تشكيلة iPhone 15 Pro طرقاً جديدة مريحة للشحن، والعثور على الأصدقاء في الأماكن المزدحمة، والبقاء على اتصال أثناء السفر. ويستخدم كلا الموديلين موصل USB-C، وهو معيار مقبول عالمياً للشحن ونقل البيانات، ليصبح استخدام الكابل نفسه ممكناً لشحن iPhone، وMac، وiPad، وAirPods Pro (الجيل الثاني) المحدّثة. ويمكن للمستخدمين أيضاً شحن AirPods أو Apple Watch مباشرة من iPhone باستخدام موصل USB-C. يدعم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max منفذ USB 3، لسرعات نقل بيانات تصل إلى 10 غيغابت في الثانية، أي أسرع لغاية 20x من ذي قبل.

يأتي الموديلان بشريحة تكنولوجيا النطاق فائق العرض من الجيل الثاني، ما يتيح لجهازي iPhone المزودين بهذه الشريحة الاتصال بمعدل ثلاثة أضعاف النطاق السابق. ويسمح هذا باستخدام ميزة العثور الدقيق في "أين أصدقائي" ليتمكن مستخدمو iPhone 15 من مشاركة موقعهم والالتقاء حتى في الأماكن المزدحمة. قد تم إنشاء ميزة العثور الدقيق باستخدام وسائل حماية الخصوصية نفسها الموجودة في "أين أصدقائي" والتي حازت على ثقة المستخدمين في تطبيق تحديد الموقع.‏

تدعم تشكيلة iPhone 15 Pro الآن شبكة Wi-Fi 6E للحصول على أداء لاسلكي أفضل، بما في ذلك سرعات أسرع بما يصل إلى 2x، وتقدم أول هواتف ذكية تدعم تقنية Thread، ما يتيح مجالاً لدمج تطبيقات المنزل.

يأتي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مزودين بشبكة 5G فائقة السرعة.

نظام iOS 17

تأتي أجهزة iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مع نظام iOS 17 8، ما يجعل iPhone أكثر تعبيراً عن شخصية مقتنيه وبساطة في الاستخدام.

يوفر نظام التشغيل iOS 17 العديد من التحديثات المذهلة، بما في ذلك تطبيق اليوميات،13 وهو تطبيق جديد يساعد مستخدمي iPhone على التعبير عن الامتنان وممارسته من خلال تدوين اليوميات، وتحسينات التصحيح التلقائي والإملاء، التي تجعل إدخال النص أسرع وأسهل من أي وقت مضى، ومشاركة كلمة المرور ومفتاح المرور عبر سلسلة مفاتيح iCloud، وغير ذلك الكثير.

أكثر صداقة للبيئة

صُمم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مع أخذ البيئة بعين الاعتبار. وبينما تواصل Apple العمل نحو تحقيق هدفها لعام 2030 المتمثل في جعل كل منتج محايد كربونياً — بدءاً من التصميم والتصنيع وصولاً إلى استخدام العملاء — تعطي الشركة الأولوية للكهرباء النظيفة عبر سلسلة التوريد بأكملها وتصميم المنتجات باستخدام مواد معاد تدويرها وغيرها من المواد منخفضة الكربون. تستخدم هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الآن المزيد من المحتوى المعاد تدويره، مع هيكل فرعي من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة وكوبالت معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة في البطارية، لأول مرة في Apple. كما يشمل iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة في كل القطع المغناطيسية، وذهب معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة في موصل USB-C بالإضافة إلى طلاء من الذهب ولحام قصدير في العديد من لوحات الدوائر المطبوعة. تفي تشكيلة iPhone بمعايير Apple العالية للكفاءة في استهلاك الطاقة وهي خالية من الزئبق والكلوريد متعدد الفينيل والبيريليوم. ويعتمد أكثر من 99 بالمئة من التغليف على الألياف، ما يقرِّب Apple من تحقيق هدفها في التخلص تماماً من البلاستيك في جميع العبوات بحلول عام 2025.

ومواصلة لجهودها في تقليل التأثير البيئي على الكوكب، ستتوقف Apple عن استخدام الجلد في جميع منتجاتها، بما في ذلك اكسسوارات iPhone. تقدم Apple حافظة النسيج المحبوك الجديدة مع MagSafe ومحفظة النسيج المحبوك مع MagSafe، مصنوعة من نسيج متين وأنيق مع ملمس ناعم يشبه جلد الغزال. هذه المادة مصنوعة بنسبة 68 بالمئة من المحتوى المعاد تدويره بعد الاستهلاك ولها انبعاثات كربون أقل بكثير مقارنة بالجلود التي تخلف انبعاثات كربونية ضخمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر