إيلون ماسك بالزي الياباني والعربي وعلى سطح كوكب المريخ.. ما القصة؟

إيلون ماسك بالزي الياباني والعربي وعلى سطح كوكب المريخ.. ما القصة؟ - الصورة من حساب إيلون ماسك الساخر على منصة إكس "تويتر سابقا"
إيلون ماسك بالزي الياباني والعربي وعلى سطح كوكب المريخ.. ما القصة؟ - الصورة من حساب إيلون ماسك الساخر على منصة إكس "تويتر سابقا"

يبدو أن الملياردير العالمي إيلون ماسك، صاحب منصة إكس المعروفة سابقا باسم "تويتر"، أراد أن يجذب انتباه مستخدمي المنصة بشكل آخر مستعينا في ذلك بتقنية الذكاء الاصطناعي، وعبر حسابه الساخر على منصة "إكس" تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع سلسلة من الصور المعدلة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وفيها يظهر "ماسك" مرتديا الثوب الياباني وتارة أخرى يرتدي الزي الخليجي.


صور إيلون ماسك بالذكاء الاصطناعي

يمتلك إيلون ماسك، حساب آخر رسمي عبر منصة إكس "تويتر سابقا"، فيه يظهر الجانب "الساخر" منه، حيث يتفاعل مع مستخدمي المنصة بأشكال مختلفة، ولعل آخر ظهور له على الحساب أحدث جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما غرد بسلسلة من الصور له بعضها حقيقي بالفعل، وبتدقيق النظر في الصور الأخرى ستجد أنها معدلة بواسطة تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وعبر استخدام الذكاء الاصطناعي شارك "ماسك" متابعيه مجموعة من الصور له، منها وهو يرتدي الثوب الياباني، وأخرى وهو يرتدي جلباب ويتخذ وضع الدعاء، كما نشر صورة له بالزي الخليجي بالعقال والشماخ وعلق عليها "أقدم لكم الشيخ إيلون ماسك".


كما نشر مجموعة من الصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي وكأنه سافر إلى كوكب المريخ، وعلق على إحداها قائلا "أنا أعمل من منزلي الآن، هل يمكنك تخمين أين أنا؟"، وفي دعابة أخرى مع متابعيه استعرض ماسك صورة له من على كوكب المريخ يدعو كل من يرغب لزيارة الكوكب بحجز تذاكر الذهاب والعودة، وغرد " لديك تذاكر للذهاب والعودة للمريخ، من ستجلب معك؟".

تفاعل رواد منصة إكس

وعلى عكس المتوقع، تباينت ردود أفعال متابعي إيلون ماسك، بين الإعجاب بالفكرة والترحيب خاصة عندما نشر صور له مرتديا الزي الياباني، ومن بين تلك التعليقات أهلا بك في اليابان، وتعليق آخر يتضمن "هل اكتسب إيلون ماسك الوزن؟"، ليرد "ماسك" ساخرا "لا أنا فقط أتمرن من أجل معركتي مع مارك"، بينما تفاعل أغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من العرب على صورة إيلون ماسك بالزي العربي مرحبين به، وكانت من أبرز تلك التعليقات "العرب معروفين بنبلهم وأخلاقهم الجميلة مثلك".


تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

يبدو أن الصور التي شاركها إيلون ماسك مع متابعيه، تعكس نيته في أن يؤسس شركة خاصة تسمى xAI لينافس بها في سوق الذكاء الاصطناعي، وبناء على رغبته تلك فإنه يستعين بالمنصة الأساسية "إكس" كمصدر أساسي ورسمي لبيانات الشركة الأخرى الداعمة للذكاء الاصطناعي.

وقبل أيام قليلة من الآن، أعلنت منصة إكس أنها تنوي استحداث سياسة الخصوصية للمنصة بحيث يتم استخدام البيانات العامة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

للمزيد اقرأ منصة إكس تعتزم استخدام البيانات العامة للمستخدمين لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر