الأجهزة التي ستخرج من دعم آبل في تحديث iOS 17

شركة آبل
الأجهزة التي ستخرج من دعم آبل في تحديث iOS 17 - الصورة من unsplash

ستعلن شركة التكنولوجيا العملاقة آبل Apple بعد أيام قليلة رسمياً عن إصدار iOS 17 للنظام التشغيلي لأجهزتها المحمولة، ومع كل إصدار سنوي جديد، تخرج أجهزة ما تزال في الأسواق من دعم آبل وتحديثاتها، التي تستمر لخمس سنوات وتصل بحد أقصى لست سنوات من التحديثات الرئيسية وتحديثات الأمان.

أجهزة ستخرج من دعم تحديث iOS 17

وخلال هذا العام ستخرج أجهزة "آيفون إكس" من دعم آبل، وهي الأجهزة التي بيعت في 2017، ولن تحصل على تحديثات جديدة في نظام التشغيل الجديد، وقد تتوقف فيها بعض البرامج بسبب عدم حصولها على التحديثات الأمنية.

خصائص جديدة في تحديث iOS 17

كما ستطرح آبل في التحديث الجديد خصائص جديدة تتمثل في الآتي:

- شاشة التوقف ونظام الانتظار "ستاند باي مود" لتوفير الطاقة.

- تطبيق "Journal"، والذي لن يستطيع مستخدمو أجهزة "آيفون إكس" الحصول عليه، بسبب عدم توافق العتاد الداخلي للجهاز مع التحديثات الجديدة.

مزايا عديدة

وستطرح آبل كذلك العديد من المزايا في المؤتمر السنوي، والتي لن تكون متاحة في التحديث 17، ولكنها ستطرح بعد المؤتمر في تحديث منفصل، وأيضًا لن تحصل عليها الأجهزة المنتجة في 2017 وما قبلها.

تحديث iOS 17

وفي وقت سابق، كانت شركة آبل Apple، قد كشفت خلال مؤتمر المطوريين للعام 2023، عن موعد إطلاق التحديث الجديد، وكذلك عن هواتف الآيفون التي تدعم تحديث iOS 17، وأيضاً الهواتف التي لن تدعم التحديث الجديد.

تابعي المزيد: نصائح مهمة قبل تنزيل نظام التشغيل ios 17 على هاتف آيفون.. أبرزها عمل نسخة احتياطية

موعد إطلاق تحديث iOS 17

وأوضحت آبل، أن إطلاق النسخة الرسمية من نظام iOS 17 الجديد سيتم في نهاية صيف 2023، مشيرةً، إلى أن النظام الجديد أسهل في الاستخدام، ويعمل على ترقية تجربة الاتصال، حيث سيتيح للمستخدمين اختيار طريقة ظهور المكالمات الواردة إليهم، عبر إضافة الصور أو الإيموجي أو النصوص الملونة إلى هذه المكالمات.

أجهزة تدعم تحديث iOS 17

ووفقاً لشركة آبل، فإن التحديث الجديد لن يتوافق مع الهواتف المميزة برقاقة A12 Bionic، بينما يمكن لمستخدمي هواتف iPhone XR، وXS، و XS Max، والجيل الثاني من هواتف iPhone SE أو الإصدارات اللاحقة الحصول على ميزة Live Voicemail، ونمط وضع الإستعداد في الشاشة، وكذلك ميزة التصحيح التلقائي.

منتجات وخدمات جديدة

كما أعلنت آبل خلال مؤتمرها العالمي السنوي للمطورين الذي أنطلق مؤخراً، عن العديد من المنتجات والخدمات التي تحسن التجارب التي تقدمها لمستخدمي أجهزتها في كافة دول العالم، ومنها:

- Mac Studio الجديد.

- شريحة M2 Ultra.

- MacBook Air مقاس 15 إنش.

- نظام iOS 17 للهاتف.

- نظام iPadOS 17 في iPad.

- نظام tvOS 17.

- تحديث watchOS 10، لساعات Apple Watch.

- نظام macOS Sonoma.

- سماعات AirPods.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر