مهرجان الوليمة للطعام السعودي يخصص معرضاً للزيتون ومنتجاته المبتكرة

يستعرض المعرض منتجات مختارة ومبتكرة من مشتقات الزيتون
يستعرض المعرض منتجات مختارة ومبتكرة من مشتقات الزيتون - الصورة من العلاقات العامة
تستعرض المنطقة بداية تكوين شجرة الزيتون وتاريخها
تستعرض المنطقة بداية تكوين شجرة الزيتون وتاريخها - الصورة من العلاقات العامة
مهرجان الوليمة للطعام السعودي انطلق الخميس ويستمر حتى 2 ديسمبر
مهرجان الوليمة للطعام السعودي انطلق الخميس ويستمر حتى 2 ديسمبر- الصورة من العلاقات العامة
يستعرض المعرض منتجات مختارة ومبتكرة من مشتقات الزيتون
تستعرض المنطقة بداية تكوين شجرة الزيتون وتاريخها
مهرجان الوليمة للطعام السعودي انطلق الخميس ويستمر حتى 2 ديسمبر
3 صور

خصص مهرجان الوليمة للطعام السعودي منطقة خاصة بالزيتون، في تجربة غنية بالتذوق والأصالة حملت اسم "معرض الزيتون" لعرض تاريخ أشجاره، وتوثيق العلاقة بين الشجرة والثقافة السعودية، إلى جانب عرض منتجات مختارة ومبتكرة من مشتقات الزيتون، في تجربة شيقة يمر بها الزائر.

استعراض لشجرة الزيتون

وتستعرض المنطقة بداية تكوين شجرة الزيتون وتاريخها، وعلاقتها بالثقافة السعودية، بالإضافة إلى إتاحة تجربة تذوق أنواع الزيتون، مع تخصيص متجر لبيع المنتجات، في تنوع يسلط الضوء على المحاصيل الزراعية الموجودة في المملكة وتوظيفها في تقديم تجربة تفاعلية، في المهرجان الذي تنظمه هيئة فنون الطهي في حرم جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

منحوتات وقطع فنية

وتتضمن جنبات المعرض، إلى جانب المنتجات، العديد من المنحوتات اليدوية والحكايات الزخرفية والقطع الفنية لتشكل مصدراً للإبداع والجمال لما يتميز به شجر الزيتون من متانة ونمط جذاب.
ويشير راشد الراشد "من أهالي الجوف" إلى أنه منذ 10 أعوام يعمل في مجال الحرف اليدوية باستخدام أخشاب الزيتون، لما لها من شكل جمالي باختلاف تعرقاته، لإنتاج أعمال يدوية تتضمن السُّبح، والأقلام، والمباخر، والتحف بشكل عام، لافتاً إلى أنها تشهد إقبالاً جيداً من الزوار وحرصاً على اقتنائها.
أما أم سلطان الشمري "مالكة متجر لمنتجات العناية المستخلصة من زيت الزيتون"، فتؤكد أنها تعمل منذ سنوات على الصناعات التحويلية للزيتون، لعكس النمط السائد عن الزيتون بأنه منتج خاص بالمائدة فقط، حيث قدمت أكثر من 20 منتجاً مستخلصاً من زيت الزيتون، كصوابين ومقشرات وزيوت عطرية وكريمات للجلد والأكزيما وغيرها.
وأوضحت الشمري أن الجوف غنية بأشجار زيت الزيتون، وأصبحت هناك وفرة وجودة تم استغلالها في منتجات العناية، حيث إن زيت الزيتون مناسب للبشرة ويعالج مشاكل الجلد.
تابعوا المزيد: "تذوق الثقافة".. انطلاق مهرجان الوليمة للطعام السعودي بالرياض

مهرجان الوليمة للطعام السعودي

الجدير بالذكر أن مهرجان الوليمة للطعام السعودي انطلق الخميس ويستمر حتى 2 ديسمبر، كأضخم فعالية من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وخلال 10 أيام متتالية يفتح المهرجان الباب أمام الزوار لمعايشة تجربة مختلفة عبر إتاحة الفرصة لتذوق الأطعمة التقليدية، في وجود سلسلة من الأنشطة الثقافية والتعليمية التي تعزز من الوعي بتراث المملكة الأصيل.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر