للشباب والبنات.. مزايا العيش في الخارج

الدراسة في الخارج
الدراسة في الخارج- الصورة من pexels- by Karolina Grabowska
مزايا  العيش في الخارج
مزايا العيش في الخارج (المصدر: pexels by shaan-johari)
مزايا  العيش في الخارج
مزايا السفر إلى الخارج قد تفوق كثيرًا المساوئ (المصدر: pexels by david-gomes)
مزايا  العيش في الخارج
من مزايا العيش في الخارج مزيد من الانفتاح وتوسيع نظرتك للعالم والتعلم (المصدر: pexels by -leonne-brito)
مزايا  العيش في الخارج
مزايا العيش في الخارج التعرف على ثقافات مختلفة (المصدر: pexels by zakaria-boumliha)
مزايا  العيش في الخارج
تعلم مهارات لغوية جديدة والولوج لثقافات مختلفة مثل الطعام (المصدر: pexels by cottonbro studio)
الدراسة في الخارج
مزايا  العيش في الخارج
مزايا  العيش في الخارج
مزايا  العيش في الخارج
مزايا  العيش في الخارج
مزايا  العيش في الخارج
6 صور

يتطلع كثير من الشباب للسفر والولوج لعالم مختلف من الثقافات والخبرات واقتحام المزيد من التجارب والخبرات المدهشة واكتساب العديد من المهارات والممارسات الغير تقليدية والتي قد تختلف تمامًا عما اعتاده الشاب في بيئته، بالسياق التالي سيدتي تحدثك في جزئين عن مزايا ومساوئ العيش في الخارج.

 


- للشباب والبنات.. مزايا العيش في الخارج
- للشباب والبنات.. مساوئ العيش في الخارج

• مزايا السفر إلى الخارج قد تفوق كثيرًا المساوئ

مزايا السفر إلى الخارج قد تفوق كثيرًا المساوئ (المصدر: pexels by david-gomes)


يُعد الانتقال إلى بلد آخر أحد أكثر التجارب الحياتية إثارة التي يمكنك أن تخوضها، وعلى الرغم من وجود أسباب لقول لا للعيش في الخارج، إلا أن هناك أسبابًا أكثر لقول نعم! حيث مزايا السفر إلى الخارج قد تفوق كثيرًا المساوئ، فالانتقال إلى الخارج يعني أنك في بلد أو قارة جديدة، والذي يكرس لفهم ومعرفة المزيد عن تاريخها وثقافتها وتقاليدها، ومن ثمّ فلديك المزيد من الفرص لاستكشاف المنطقة الجديدة من العالم حيث الفرص اللانهائية والتجارب الامحدودة والخبرات غير المتوقعة، وسواء كنت من عشاق الطعام الذين يحبون تجربة الأطعمة الجديدة أو شخصًا يحب المشي لمسافات طويلة، فإن تجربة العيش في الخارج تفتح لك العديد من الوجهات الفريدة. كل شيء جديد، وبالتالي لديك نظرة مختلفة لما يمكن أن تكون عليه حياتك اليومية، بالسياق التالي إليك إيجابيات العيش في الخارج من موقع prospects.ac.uk

• إيجابيات العيش بالخارج

- تعلم مهارات لغوية جديدة والولوج لثقافات مختلفة

تعلم مهارات لغوية جديدة والولوج لثقافات مختلفة مثل الطعام وغيرها (المصدر: pexels by cottonbro studio)


إن مزايا ومساوئ العيش في الخارج تتنافس مع بعضها البعض. على الرغم من أن تعلم لغة جديدة قد يكون أمرًا صعبًا ويعده الكثيرون من سلبيات العيش بالخارج، إلا أن هذا الأمر تحديدًا يُعد أحد أبرز مميزات الانتقال إلى الخارج، فأثناء دراستك عندما كنت تتعلم لغة ما بالمدرسة، هذا لا يعني أنك يمكنك التحدث بها عندما تنتقل إلى الخارج، الفرصة المثالية هي الانغماس في الثقافة بالكامل والتفاعل والتعامل بكامل اللغة، كما أن المهارات اللغوية ليست كل المهارات التي ستكتسبها بالعيش في الخارج ولكن يمكنك الحصول على مهارات شخصية أخرى، مثل التواصل بين الثقافات والقدرة على التكيف والمرونة والمزيد، فعندما تضع نفسك في أتون الثقافة ستجد كثير من المزايا والفوائد التي لا تعد، خاصة إذا كنت ترغب في العمل بالخارج بشكل دائم.

- تكوين صداقات من جميع أنحاء العالم

يُعد بناء مجتمع من الأصدقاء الجدد أحد أهم الإيجابيات للعيش في الخارج، فالتفاعل مع أشخاص من أماكن مختلفة حول العالم أحد أكثر الأجزاء التي لا تنسى، والتواصل مع الأشخاص الذين لديهم قصصهم وتجاربهم الخاصة سيكسبك ثقافات لم تتوقعها أبدًا، كما أن ذلك سيخفف كثيرًا من وطأة الشعور بالافتقاد للعائلة والأصدقاء الذين أحببتهم واعتدتهم وعشت حياتك معهم.

- مسؤولية أقل وحرية أكبر

مزايا العيش في الخارج التعرف على ثقافات مختلفة (المصدر: pexels by zakaria-boumliha)


العيش في الخارج يعني التخلي عن بعض المسؤوليات التي كانت ضرورية في الوطن. يمكن للمغتربين في كثير من الأحيان استكشاف اهتمامات وهوايات جديدة مع هذه الحرية المكتشفة حديثًا أيضًا. يمكن أن يجعلك الانتقال إلى الخارج بمثابة لوحة جديدة فارغة تقوم بملؤها بمزيد من التعلم والفرص.

- قد تكون الحياة أرخص وأقل بالتكاليف

في ظل حقيقة أن المال يحكم العديد من جوانب حياتنا، فعندما تسافر إلى الخارج، قد تعلم أن الحياة في وجهتك أرخص منها في وطنك. بالنسبة للعديد من المغتربين الذين ينتقلون إلى الخارج، يعد هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلهم يقررون العيش في ذلك البلد، فالعثور على وجهة أقل تكلفة لأسلوب حياتك يمكن أن يغير حقًا الطريقة التي تنظر بها إلى نفسك والعالم من حولك. قد يكون الطعام بأسعار معقولة أكثر. قد تتمكن من شراء سيارة أو تبديلها والمشي أو ركوب الدراجة أو استخدام وسائل النقل العام. هناك العديد من الأسباب للانتقال إلى الخارج، وغالبًا ما تكون الوجهة الأرخص في أعلى القائمة.

- مزيد من الإدراك ونظرة أخرى لمعنى "الصواب" و"الخطأ"

إن العيش في الخارج يتغير ويدفعك إلى القيام بأشياء جديدة. تتضمن هذه التجربة تعلم أن ما تعتقد أنه "غريب" قد يكون طبيعيًا بالنسبة لشخص آخر. فالطريقة "الصحيحة" أو الطريقة "الخاطئة" للقيام بالأشياء تبدو غير واضحة، حيث الاختلافات الثقافية تكون واضحة تمامًا، فمن تعتقد أنهم مخطئون ليسوا كذلك، بل هم مختلفون فحسب. عندما تعيش في الخارج، فإنك تتغلب على الصدمة الثقافية وتشارك في العادات والتقاليد الجديدة عليك. ستتعلم ببطء وتدرك أننا لسنا غرباء عن بعضنا البعض ولكن مختلفين ويجب أن نحترم اختلافاتنا لكي نتعايش.

- مزيد من الانفتاح وتوسيع نظرتك للعالم والتعلم

من مزايا العيش في الخارج مزيد من الانفتاح وتوسيع نظرتك للعالم والتعلم (المصدر: pexels by -leonne-brito)


الذهاب إلى المتاحف يعني أنه يمكنك الاطلاع على تاريخ وحياة أشخاص سابقون، في حين أن العيش في ثقافة أخرى يعني أنه يمكنك تجربة طريقة أخرى للحياة الحقيقية. فعندما تعيش في الخارج، يمكنك التحدث إلى أشخاص من جميع الخلفيات، سواء من السكان المحليين أو المغتربين الدوليين الآخرين على حد سواء، فتتعلم من أين أتوا وما يؤمنون به.

- عائلتك وأصدقائك في الوطن لديهم مكان مختلف للزيارة

عندما تعيش في الخارج، فإن ذلك يتيح لعائلتك وأصدقائك في الوطن أن يكون لديهم مكان للزيارة. في حين أنه قد يكون الحفاظ على هذه العلاقات أمرًا صعبًا، إلا أن تخصيص الوقت لرؤية بعضنا البعض شخصيًا يمكن أن يساعد نحو مزيد من التقارب. الجميع يحب عطلة جيدة في مكان مختلف، وعندما تقوم عائلتك أو أصدقاؤك بزيارتك، يمكنك أن تكون مرشدهم السياحي وتقضوا وقتًا ممتعًا معًا.

  • نصيحة

بالنهاية اعلم أن العيش في الخارج لن يحل كل مشاكلك، فلو كنت ستسافر هروبًا من أي مشكلة أو تحدي فهذا ليس الحل، ولكن إن أردت السفر وتخوض تجربة العيش بالخارج فاخرج واختبر فوائد العيش في الخارج. للأفضل أو للأسوأ، إنها تجربة لن تنساها أبدًا! التقط جميع الصور، وتابع تجارب جديدة، وعش بشكل غير مباشر من خلال نفسك.