قانون الجذب في الحب.. تعرفي لكيفية عمله

قانون الجذب بالحب
قانون الجذب هو قدرة المرء على جذب كل ما يريده ومن يريده (المصدر: pexels by Yan Krukau )
قانون الجذب بالحب
قانون الجذب مبدأ عالمي (المصدر: pexels by Achraf Alan )
قانون الجذب بالحب
يمكنك تطبيق قوانين الجاذبية لإظهار الحب والعلاقة الرائعة في حياتك (المصدر: pexels by RDNE Stock project )
قانون الجذب بالحب
قانون الجذب بالحب
قانون الجذب بالحب
3 صور

قانون الجذب هو واحد من أسرار الحياة التي لا يدركها الكثير من الناس، وقانون الجذب هو قدرة المرء على جذب كل ما يريده ويفكر به ويركز عليه في أفكاره، وبغض النظر عن عمره أو جنسه أو اعتقاداته، وهو أحد القوانين الكونيّة التي تؤكد إمكانيّة المرء وقدرته على تحقيق الأشياء التي يرغب بها ويتمنى تحقيقها في حياته.

قانون الجذب مبدأ عالمي

قانون الجذب مبدأ عالمي (المصدر: pexels by Achraf Alan )


يقول أخصائي التنمية البشرية عادل عثمان لسيدتي: إن قانون الجذب هو مبدأ عالمي يعبر عن عمل الإنسان كقوة جاذبة يجذب كل ما يريده ويفكر به، من خلال الاسترسال في أفكاره وعواطفه، ويمكن تطبيقه على جميع مجالات الحياة، بما في ذلك العلاقات الاجتماعية، وقانون الجذب في الحب هو مصطلح شائع يشير إلى فكرة أن الأشخاص يتجاذبون نحو بعضهم البعض بناءً على عوامل ومميزات معينة.

كيف تستخدمي قانون الجذب في الحب؟

قانون الجذب هو قدرة المرء على جذب كل ما يريده ومن يريده (المصدر: pexels by Yan Krukau)


يقول عثمان: يعتبر قانون الجذب أن الأشخاص يجذبون ما يرغبون به بأفكارهم، وأن ما يصل إليه الإنسان في حياته هو نتيجة تفكيره ونظرته إلى الحياة، وعندما تستخدمين قانون الجذب في التركيز على ما تريدين سوف تقومين بتدريب عقلك الباطن على البحث عن أفضل طريق للحصول عليه، ويمكنك تطبيق قوانين الجاذبية الخمسة هذه لبدء إظهار الحب والعلاقة الرائعة في حياتك.

• افتحي قلبك وحددي نواياك

قولي لنفسك بياناً واضحاً أنك مستعدة للدخول في علاقة حب، ووضحي نيتك بأنك جادة في هذه العلاقة، وضعي في اعتبارك أنه لا بد من كتابة هذه النوايا على ورقة، ويمكنك تكرار قراءتها باستمرار لنفسك وبانتظام لتثبيتها في وعيك واللاوعي، وتقومين بترديد العبارة الموجودة فيها ليصدق عقلك الباطن نيّتك في الوقوع بالحب.

• حددي شكل شريكك المثالي

وهنا يجب استذكار صفاته المميّزة، وتصور حقيقة العثور عليه، وذلك بالتركيز على الصفات التي ترغبين بتواجدها في شريك حياتك، فعندما تركزي على الصفات التي ترغبين بها ستكون أكثر عرضة للوقوع بالحب بالشخص الذي يحمل هذه الصفات، فتعزيز الصفات والسمات التي تريدينها في شريكك بشخصيتك سيجذبه إليك، وسيضعك في البيئات المناسبة لتلبية رغبتك.

• الشعور بالرضا والامتنان

الشعور بالرضا والامتنان خطوة مهمة لجذب الحب، فهو مكبر للطاقة، فتظاهرك بأنك ممتنة لوجود شريك في حياتك حتى ولو لم يكن موجوداً سيجذبه إليك، لأنك عندك الثقة بأنه قادم إليك وأنتِ ممتنة لوجوده في حياتك مسبقاً، بذلك ستحيطين نفسك بطاقة إيجابية تجذبين من خلالها كل ما هو إيجابي..

يمكنك تطبيق قوانين الجاذبية لإظهار الحب والعلاقة الرائعة في حياتك (المصدر: pexels by RDNE Stock project )

• تخلصي من أفكارك السلبية

يجب ترك الأفكار السلبية التي تمنعك من الوقوع بالحب والعثور على الشريك المطلوب، وركزي بنشاط على رؤية الجانب الإيجابي، ولا بد أن تعلمي أن من الأساليب المفيدة للتغلب على العقبات هي تحديدها من خلال كتابتها وتحويلها لفكرة إيجابية، مثل "أستحق أن أكون محبوبة"، وابتعدي عن الأفكار السلبية فلا تقولين لا أحد سيحبني.

• كوني الشخص الذي ترغبينه في حياتك

عندما تفكرين في السمات التي ترغبينها في الشريك، فركزي أن تكوني لطيفة مع نفسك، وإذا كان الشعور بمغامرة يجذبك، فانطلقي بمغامرة بنفسك، لاجتذاب هذا الطاقات المماثلة، ووضعك في البيئات المناسبة لتلبية مطابقتك، فذلك سيسمح بوضع نفسك لمقابلة شخص لديه اهتمامات أو أولويات مشتركة مثلك ويساعدك على مقابلة ذلك الشخص المميز.

• كوني مصدر حب لنفسك

تعلمي أن تحبين نفسك وتشعرين بالراحة معها، واجذبي الحب إلى حياتك بأن تصبحي مصدراً لها بنفسك، إذاً فثقتك بنفسك هي دعوة للمزيد من الحب إلى حياتك الخاصة، استناداً إلى قانون الجاذبية، فحبي نفسك والآخرين، فهذا الشعور سيؤهلك بأن تكوني في مكان سعيد لتلتقي بالحب الذي ترغبينه.