كيف تشتري سيارة دفع رباعي جديدة..نصائح مفيدة

شراء سيارة دفع رباعي
شراء سيارة دفع رباعي
سيارة دفع رباعي من لاندروفر
سيارة دفع رباعي
شراء سيارة دفع رباعي
سيارة دفع رباعي من لاندروفر
2 صور
مما لا شك فيه بأن غالبية محبي السيارات يرغبون في شراء سيارات قوية ومتينة وقادرة على تخطي الطرق الوعرة والسير في الطقس السيئ وكذلك تحمل الصدمات وعدم التأثر بها كثيرا. والميل لشراء سيارات الدفع الرباعي يلبي هذه المتطلبات ويغري عشاق السيارات باقتنائها. فالسيارة القوية توفر الوقت والجهد ولكنها ربما لأتوفر المال المطلوب من حيث استهلاك الوقود والصيانة الأغلى. ولا يخفى على أحد أيضا بأن منظر السيارة ذات الدفع الرباعي يوحي بحجم أكبر ويمنح الشعور بالقوة والتحمل والاستدامة لفترة أطول من السيارات الأخرى الأضعف، وهذا أمر يغطي على موضوع التكاليف المالية.

الرغبة في الشراء موجودة:

هناك رغبة كبيرة لدى الكثير من الناس في الحصول على سيارة SUV رياضية متعددة الاستخدامات، وذلك بفضل قدرتها على التحرك في التضاريس المختلفة وعلى الطرق الصحراوية بسهولة تامة، وذلك بفضل ميزة الدفع الرباعي للعجلات التي تسهل على السيارات السير بالرمال والطرق الوعرة بشكل عام بما في ذلك صعود الجبال والسير في طرق لا تستطيع السيارات العادية السير فيها.

يجب مراعاة التالي في شراء سيارة ذات دفع رباعي

  • نسبة استهلاك السيارة للوقود

عند شراء السيارة ذات الدفع الرباعي يجب أن تضع في الاعتبار سعة محرك السيارة وكفاءة استهلاكها للوقود أو بمعنى آخر قدرة محرك السيارة على توفير الوقود بالإضافة إلى أن المحركات الصغيرة تكون أقل تكلفة وأكثر فاعلية في الرحلات القصيرة، والمحركات الكبيرة تعد خيارا مناسبا للأشخاص الذين يقومون برحلات طويلة.
  • حجم ومساحة أكبر للسيارة

حجم ومساحة السيارة هما من الأشياء الضرورية، التي يجب التركيز عليها عند شراء سيارة ذات دفع رباعي جديدة، لأن السيارة الرباعية كلما زاد حجمها ومساحتها كلما زادت نفقاتها واستهلاكها للوقود. ولكن لايخفى على أحد بأن هناك الكثير ممن يحبون السيارات ذات المساحة والحجم الأكبر دون أن يقلقوا حول النفقات واستهلاك الوقود.
  • تكنولوجيات الأمان والسلامة

عند الإقبال على شراء سيارة ذات دفع رباعي، يجب أن يتم البحث عن وسائل السلامة والأمان بشكل جيد ولا يجب إهمالها، ويجب معرفة قوة أمان السيارة في حالات التصادم ونتائجها.
  • استخدام السيارة

قبل الإقبال على شراء سيارة ذات دفع رباعي، يجب أن يكون هناك مبرر ما لشرائها مثل الأعمال أو أسرة كبيرة وتحتاج إلى أن تنقلهم في سيارة كبيرة ذات أداء قوي، لأنه إذا لم يكن لديك سبب لشراء سيارة ذات دفع رباعي فلا يجب إنفاق الكثير من الأموال بلا سبب أو داعٍ.
سيارة دفع رباعي
  • تكاليف الشراء

عند شراء سيارة رباعية الدفع، يجب حساب تكاليف تشغيلها وصيانتها الدورية، حتى لا تفاجأ بعد شرائها بأن صيانتها وتكاليف تشغيلها باهظة. ومع ذلك فان سيارات الدفع الرباعي تظل المفضلة لدى غالبية عشاق السيارات، ولكن العامل الذي يحدد شراء سيارة دفع رباعي جديدة هو توفر المال اللازم لشراء مثل هذه السيارة وكذلك وجود سبب مقنع.