بالفيديو| يوميات سيدتي في تغطية حية لمهرجان سكة للفنون!

مع يوميات سيدتي، نفتح الباب على مصراعيه لندعوكم إلى الغوص في قلب الإبداع والتميز في مهرجان سكة للفنون والتصميم الذي أقيم في أروقة متحف الشندغة الساحر بدبي. هذه دعوة لكم لتنضموا إلينا في جولة مصورة تلامس خيالكم، حيث نستكشف معًا روائع الفن التي ترسمها أيادي فنانين ومبدعين من مختلف بقاع الأرض. نتابع سوية حكاية العمارة والثقافة التي ترويها حارات المهرجان فمع كل خطوة نخطوها نكتشف سحر جديد يكمن في هذا التجمع الفني الأصيل.
يقام مهرجان سكة للفنون والتصميم يقام تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عضو مجلس دبي، التي تزهو بتنوعها الثقافي والإبداعي، فمع كل خطوة نخطوها نكتشف سحر جديد يكمن في هذا التجمع الفني الأصيل.

النسخة 12

وكانت أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي لتنظيم النسخة الـ 12 من مهرجان "سكة للفنون والتصميم 2024" خلال الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024 في حي الشندغة التاريخي، ويقوم فنانون تشكيليون محليون وعالميون خلال فترة المهرجان بتزيين "حي الفهيدي" التاريخي بأعمالٍ تشكيلية تحاكي المستقبل، وتشكل تجربةً رائدة للفنون الخيالية.

"الفن ينطلق من سكة جديدة" - شعار مهرجان سكة للفنون والتصميم في دبي

سكة جديدة

خلال فعاليات المهرجان الذي يحمل شعار "الفن ينطلق من سكة جديدة"، تعرض "هيئة دبي للثقافة" ما يقارب 250 ورشة عمل مبتكرة. هذه الورش أمسكت زمامها كوكبة من الفنانين والخبراء والمؤطرين لتسليط الأضواء على تيارات فنية متنوعة أمام جمهور المهرجان، حيث تجد فيها الاحتفاء بتحف الموسيقى، الإبداع الفني في مجال التصميم، فنون الطهي المتقنة وأكثر من ذلك بكثير.

ما يقارب 250 ورشة عمل مبتكرة في مهرجان سكة للفنون والتصميم

مهرجان سكة للفنون والتصميم

يُعتبر مهرجان "سكة" للفنون والتصميم حدثًا سنويًا رائدًا تقيمه "دبي للثقافة" كتعبير عن اعتزازها بالحراك الفني والثقافي في الإمارة. يوفر هذا الاحتفال منبرًا مبدعًا يدعم الفنانين من مختلف المجالات، في إطار سعي الهيئة لتحقيق التزامها بإرساء بيئة فنية وإبداعية دائمة تُسهم في تطوير وتنمية قدرات ومهارات الموهوبين في المجال الإبداعي.
تابعوا المزيد:لطيفة بنت محمد تفتتح مهرجان "سكة للفنون والتصميم" بدورته الـ 12

يُعتبر مهرجان "سكة" للفنون والتصميم حدثًا سنويًا رائدًا تقيمه "دبي للثقافة"

منطقة الشندغة العريقة

تُعرف منطقة الشندغة كواحدة من أحياء مدينة دبي العريقة وهي نقطة البداية الأساسية لتأسيس المدينة، كما كانت المركز الإداري لحُكمها. تضم الشندغة عدداً من المعالم التاريخية البارزة، بما في ذلك منزل الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، جد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي تحول الآن إلى متحف، إلى جانب القرية التراثية المجاورة له.
تمتاز هذه المنطقة بأسلوبها المعماري الفريد وروحها التاريخية الأصيلة، مما يجعلها حياً يشع بالتقاليد ويوثق للتراث العمراني للمنطقة.
تابعوا المزيد من يوميات سيدتي: بالفيديو| "الجزيرة الحمراء التراثية" قرية إماراتية من القرن السادس عشر