فنانان يطلقان 10 آلاف فولت كهرباء عبر قطعة خشب لإنشاء تصميمات مذهلة

حرق قطعة من الخشب
حرق قطعة من الخشب - المصدر: pexels by olga-lioncat
حرق قطعة من الخشب
حرق قطعة من الخشب - المصدر: pexels by mvegas
حرق قطعة من الخشب
حرق قطعة من الخشب
2 صور
في البرية، تمنحنا الكهرباء عواصف رعدية ملحمية تخطف القلوب وتحرك الألباب، حيث يدق البرق الكون إلى عنق السماء، تلهم الفنانين وتذهل العلماء، بقوة وقسوة وقدرة وفن وإبداع وقد اكتشف اثنان من المبدعين جزء من هذا الإبداع من خلال طريقة فريدة لتحويل قوة البرق إلى قطع مميزة للمنزل. بالاعتماد على مبدأ أشكال Lichtenberg ، حيث يقوم Nick وKat من Wildflower Designs بإنشاء قواعد خشبية معقدة، ذات سياق فني يتم استخدامها كقطع ديكورية مميزة ما بين ألواح خشبية فنية للتقطيع، ولوحات تشكيلية ذات سمت تجريدي، وصولًا لطاولة مزينة بأنماط تشبه النهر تنتجها الكهرباء.

• شجرة البرق

-
يتضمن شكل Lichtenberg "شجرة البرق"، أو "الحرق الكسري"، إطلاق ما بين 2000 و10000 فولت من الكهرباء عبر قطعة من الخشب. عند تعريض الخشب للكهرباء، تحرق الكهرباء ألياف الخشب عبر القنوات التي يقوم بحفرها الفنانون أو تحفرها الطبيعة بتجريدها وتآكلها بمرور السنين ليتم ملؤها فيما بعد بالراتنج الملون اللامع لخلق تباين مذهل، ما بين لون الخشب الداكن بدرجاته وتدرجاته، ولون الراتنج اللامع ذو البريق المتماوج لتتحول قطعة الخشب القاتمة المهملة لقطعة فنية مثيرة مغرقة في درجات الألوان المشعة وبريقها المذهل وتبايناتها حيث يتراوح لون الراتنج المفضل والذي يستخدمه كل من كات ونيك مابين الزمرد أو "البرونز الفائق"، في حين أن لون نيك المفضل هو اللون الأزرق الكوبالت بدرجاته السماوية.

• حكاية من الطبيعة تتحول لحكاية فنية

--
وفقًا لموقع My Modern Met، يقوم "نيك" و"كات" بكل شيء من الصفر، والذي يتضمن أحيانًا التوقف على جانب الطريق لالتقاط صندوق ساقط مثير للاهتمام، أو جذع شجرة ملقى بالجوار يحكي حكاية مخفية بين جنبات الألياف والعقد واللفات وما ينتج عنها من تجويفات يقرأها كل من كات ونيك فيعيدا صياغتها لتتحول لقطعة فنية تشكيلية أو ديكورية تحكي حكاية أخرى بمعطيات تشكيلية أخرى وحبكات فنية مختلفة.
يستغرق الانتهاء من القطعة أربعة أيام على الأقل، فخلال هذه الأيام تتم عملية تحول كبرى تتضمن القطع والمعالجة والحرق وإضافة اللون.
تصف كات لموقع mymodernmet.com التصميم بأنه: "لا يمكن التحكم فيه في معظم الأحيان، ومع ذلك، بما أننا نفعل ذلك لفترة طويلة، يمكننا التأثير على جوانب معينة من القطع من خلال الحدس المحض"، تشرح كات. " من خلال الخبرة في التعامل مع الأخشاب يمكن معرفة أي قطعة من الخشب سوف تنتج حروقًا معينة اعتمادًا على مجموعة كاملة من العوامل بما في ذلك الطقس والرطوبة وخبرة معرفة كيفية نمو النبات نفسه."

• عمل فني مستوحى من الريف

وتصف كات عمل Wildflower Designs بأنه ذو طابع طبيعي وعضوي، لأنه مستوحى من الريف الاسكتلندي. تقول: "عندما اصطدمنا بشكل "شجرة البرق" ليشتنبرغ،
ثلاثية الأبعاد أو "شجرة كهربائية" في كتلة من الأكريليك الشفاف، وكيف يتم إنشاؤها عن طريق تشعيع الكتلة بشعاع إلكتروني من خلال تفريغ شرارة منزلقة على القارورة بمزيج من الغازات. قررنا تطبيق ذلك من خلال الخشب، فقد انبهرنا بكيفية تأثير الطبيعة على النتيجة النهائية للقطع الناتجة والتي ظهرت من خلال القوة الساحقة للكهرباء عندما تتعرض كتلة الخشب للبرق في الطبيعة.
تؤكد كات لـ mymodernmet.com: هذه العملية ممكنة فقط بسبب البصمة الفريدة لكل قطعة من الخشب؛ فعندما تنتقل الكهرباء عبر القطعة، فإنها تسعى إلى العثور على أسرع وأسهل طريق للمرور والانسياب مما يجبر التيار الكهربي على "القفز" عبر ألياف الشجرة مما يخلق أنماط ليست موجودة بالأساس تشبه الشجرة الفعلية، وتشدد كات أن العمل الفني الناتج يكون فريدًا تمامًا "فلن تكون هناك قطعتان متماثلتان أبدًا، تمامًا مثل الأشجار في الطبيعة لن تجد شجرة تشبه الأخرى".

• حرفة خطيرة لا ينبغي تجربتها. في المنزل

الجزء المفضل لدى كل من نيك وكات من العملية هو الحصول على قطعة خشب معقدة للغاية، مع مراقبة كيفية عمل الحرق مع عُقد الشجرة أو حولها. حيث إضافة الراتنج إلى هذه القطع المحددة يبدو مذهلاً تمامًا ويعطي حياة جديدة للخشب الذي كان سيتم التخلص منه لولا ذلك
تؤكد كات أن القطعة الفنية على الرغم من أنها تبدو رائعة حقًا، إلا أن تقنية مجسم ليشتنبرغ هي حرفة خطيرة، ولا ينبغي تجربتها. في المنزل من قبل غير المتخصصين.
Wildflower Designs هي شركة فنية صغيرة تديرها عائلة هما الزوجان كات ونيك وتقع في موفات على الحدود الاسكتلندية. وهم متخصصون في الديكور المنزلي والمجوهرات والهدايا الفريدة المصنوعة يدويًا، والشركة الفنية مختصة في شكل Lichtenberg "شجرة البرق" الفريد، وهي تقنية تشبه ما يفعله البرق في الطبيعة من حيث إطلاق 2000 فولت من الكهرباء عبر خشب البلوط الاسكتلندي الصلب لينتج قطع فنية شديدة الإبداع والتميز تُستخدم كمكملات ديكور أو قطع ديكورية أساسية أو لوحات فنية مبدعة.