حلم الضب في المنام من الرؤى غير المحمودة.. تعرفي إلى السبب

الفزع
الضب في المنام رؤيته غير محمودة- الصورة من موقع Freepik (صورة تعبيرية)
الفزع
الضب في المنام من الرؤى التحذيرية- الصورة من موقع Freepik (صورة تعبيرية)
الفزع
تفسير حلم الضب في المنام- الصورة من موقع Freepik (صورة تعبيرية)
الفزع
الفزع
الفزع
3 صور

من منا لا يمر عليه في نومه أحلام مزعجة تظل عالقة في ذهنه؟ حتى لو انشغل في حياته اليومية ونشاطاته وأعماله، فإن هذا الحلم يظل يشغل باله ويفكر فيه، وفي كل مرة يتذكر الشخص تفاصيل جديدة في الحلم تجعل فكره ينشغل أكثر.

الكثير من الأشخاص يتذكرون الأحلام المزعجة وتظل عالقة في أذهانهم، بينما ينسون الأحلام الأخرى المبهجة أو الرؤى التي يُمكن أن تحمل دلائل ومبشرات. ومن تلك الأحلام التي تظل تشغل فكر وبال الشخص الرائي، هي حلم الضب (أو السحلية شوكية الذيل) في المنام. فهذه الرؤيا من الرؤى التي تحدث عنها ابن سيرين ووصفها بغير المحمودة التي لا خير فيها، كما أنها تحمل العديد من المؤشرات السلبية، والتي سوف نستعرضها في الموضوع التالي.

دلالة رؤيا الضب في المنام

الضب في المنام رؤيته غير محمودة- الصورة من موقع Freepik (صورة تعبيرية)

حلم الضب في المنام كما ذكرنا لا خير فيه، وتأويله غير محمود، فهو يدل على الشر والخداع والمكر والمراوغة والكذب وعدم الوفاء بالوعود والعهود. كما ترمز الرؤيا إلى المرض أو الإصابة بضيق أو حدوث عراقيل أو مرض قد يصيب الرائي أو أحد أفراد أسرته.

تشير الرؤيا إلى تدهور الحالة المادية للرائي وقلة الرزق والضيق في المعيشة، والشعور باليأس والإحباط وعدم القدرة على تأمين المال والرزق.

وتختلف الأزمات بحسب اختلاف حجم الضب، فإذا كان حجمه كبيراً، كانت الرؤيا دلالة على مواجة الرائي لأزمة كبيرة، أو تعرضه للخيانة أو الوقيعة من أحد المقربين منه، لذلك تعتبر الرؤيا تحذيرية بعدم الثقة في أي شخص.

الضب الكبير قد يكون شعور الحالم بالحزن والكرب والقهر نتيجة تدهور أحواله المادية وسوء حظه في مختلف جوانب الحياة ولا سيما الجانب المهني والمادي، ويعود ذلك لسلوكه طريق الضلال والباطل.

أما الضب الصغير فهو يشير إلى مشكلة صغيرة قد يكون من السهل حلها بالحكمة. أو أنه دليل على وعكة صحية بسيطة أو التعرض للأذى من قبل شخص ضعيف لن يكون له تأثير خطير.

دخول الضب البيت دلالة على دخول الهم والحزن والمشاكل والعراقيل، أو أنه يشير إلى دخول شخص حاسد البيت أو شخص ماكر وخبيث. ترمز رؤيا الضب في البيت إلى الضلال وعدم الالتزام بالقيم الأخلاقية وعدم مراعاة الحالم لقواعد المجتمع وقوانينه, أيضاً الحلم إشارة إلى ضيق الأحوال المادية وكثرة الديون.

من يرى الضب يمشي وراءه، فاحذر فالرؤيا إشارة لوجود عدو لك من أفراد أسرتك يسعى إلى إلحاق الضرر لك ولكنه يظهر عكس ما يبطن. ولو كان الضب موجوداً على الفراش أثناء نوم الرجل، فيرمز ذلك إلى وجود امرأة تكره زوجته وتسعى إلى أذاها، لذا عليه حمايتها ومساندتها.
قد ترغبين في معرفة تفسير حلم الفئران

التأويل المحمود في رؤيا الضب

تفسير حلم الضب في المنام- الصورة من موقع Freepik (صورة تعبيرية)

من التفسيرات المبشرة في رؤيا الضب في المنام هو رؤيته ميتاً، هنا يدل على الخلاص من شخص خبيث وماكر، أي زوال الهم والغم عن قلب الحالم والتمتع بحياة مستقرة ويسيرة وهانئة بعد فترة من الضغط والألم.

أيضاً إذا رأى الشخص أنه يقتل الضب ويتخلص منه، فالرؤيا إشارة إلى النصر على الأعداء والتخلص من جميع الكروب والهموم. والله أعلم.
تعرفي إلى تفسير حُلم الغراب الأسود، للمتزوجة