حصاد 2023: كل ما تريدين معرفته عن برج الثور من صفات ومميزات

حصاد 2023... كل ما تريدين معرفته عن برج الثور
حصاد 2023... كل ما تريدين معرفته عن برج الثور من صفات ومميزات (المصدر: numerology-collage-concept)

يتسم مولود برج الثور بشخصية متزنة وهادئة، يمتلك نظرة جذّابة في عينيه وإبتسامته. مسالم إلى أبعد الحدود وسعادته مبعثها هدوئه. يتمتّع بالصبر وقوة التحمّل، يفكّر قبل التفوّه بأي كلمة. يختبر العالم من خلال حواسه، ويتحلى بحس عالٍ من المسؤولية، ويستطيع الوصول إلى الإستقرار التام في حياته، ولن يتوقف عند أي شيء للحصول على ما يريد. ويحب أن يكون محاطاً على الدوام بالأشياء الجميلة والجذّابة. في الآتي، "سيدتي نت" يكشف المزيد عن برج الثور من صفات ومميزات في حصاد 2023.

برج الثور... شخصيته وصفاته المميزة

يتسم مولود برج بشخصية عقلانية وحكيمة (on Freepik - by Allexxandar)

نظراً لكوكبه الحاكم، يتحكم مولود برج الثور في مشاعره ويدير الأمور بأسلوبه. لديه ضبط النفس الكافي وعادةً لا يقول شيئاً سلبياً أو يشعر بالانزعاج أثناء المواقف الصعبة. يتبع قواعده وأخلاقياته وهو منظم للغاية. كما أنه مهتم جداً بممتلكاته المادية وحتى أرقى الأشياء في الحياة. على الرغم من أنّ التغيير يجلب المزيد من الفرص والنمو في حياته، إلا أنه يحب أن يحافظ على الروتين، حتى عندما يكون ذلك سيئاً بالنسبة له. إنه بطيئ في التكيف والتشبث بالأشياء الثابتة في حياته. يعارض الانتقال ويفضل الاستقرار ويتجنب التغييرات الرئيسية. لا يبذل قصارى جهده لتحدي أي شخص، ولكن لا ينبغي لأحد أن يتحداه؛ فهو لا يتراجع بسهولة. لن يسمح لك أبداً بالسيطرة عليه أو التحكم به تماماً. يحتاج إلى الشعور بالسيطرة لأنّ غير المألوف قد يجعله قلقاً. ينغمس في الذات، ويرغب في أن يكون محاطاً بالحب والجمال. إحساسه بالتصميم يغرس في نفسه العناد، ولن يستسلم أبداً حتى لو كان مخطئاً. يعيش حياة متوازنة مع العمل الجاد والنجاح الكبير. يتجه نحو العالم المادي، مما يجعله من الأبراج الأكثر حباً للمال.
قد يهمك الاطلاع على أسطورة برج الثور

نقاط قوة شخصية برج الثور

الاستقلالية والقيادية

يتصف برج الثور بشخصية مستقلة وقيادية، ويعدّ من الأبراج العقلانية القادرة على تحليل الأمور بشكل مختلف عن بقية الناس. عادةً ما يستطيع رؤية جوانب مهمة من القضية التي تطرح عليه. يعتمد على نفسه بشكل كبير ويعرف كيف ينجز الأمور بنفسه. لا يخشى تولي مشروع جديد أو قيادة الآخرين، وغالباً ما يُفضل العمل بمفرده عوضاً عن العمل في مجموعة. يتسم بالدقة الشديدة، والملاحظة القوية، ويمتلك قدرة على وضع استراتيجيات وخطط بتفاصيل واضحة ومنظّمة لحل المشكلات. كما أنه منظم، إضافة لكونه مبتكر وخلّاق في أي عمل يقوم فيه.

الذكاء والحكمة

يتمتع مولود برج الثور بذكاء ويعرف كيفية توزيع أمواله والتعامل معها بنجاح، مما يجعله مناسب تماماً للإختيارات المهنية، مثل الوسطاء والمحاسبين. مُتفاني ومجتهد عند قيامه بالمهام؛ فهو لا يتوقف عن العمل حتى يُنهي المهمة بنجاح. يستطيع كسب ود الكثيرين بسبب صدقه، وإخلاصه في علاقاته، كما أنه واضح ومباشر. يحافظ على أسرار غيره، ويحب الحفاظ على علاقاته مع أصدقائه والمقرّبين منه والإهتمام بهم وحمايتهم؛ هذا ما يجعلهم يثقون به. مستعد دائماً لتقديم الدعم أو التوجيه وسيُصاب بخيبة أمل بسهولة إذا لم يحصل على نفس الشيء في المقابل. لا يخاف من الانتظار ويعيش الحياة بوتيرة بطيئة نسبياً لا سريعة.

الثقة بالنفس والوعي

يمتلك مولود برج الثور القدرة على استيعاب الجميع وملاحظة جميع الأشياء التي قد لا يلاحظها غيره، هذا ما يساعده على حل المشاكل التي تطرأ، عن طريق تفهم جميع الجوانب الخاصة بالمشكلة. تساعده هذه الصفة في حياته المهنية كذلك، فمن خلال فهمه العميق للناس يستطيع اختيار الأشخاص المناسبين لمختلف المشروعات التي يعمل عليها. يُعتبر موثوق، فهو لا يفكر مطلقاً بخداع الطرف الآخر أو التلاعب به وبمشاعره، بل يقدم له الحب والعطف والإهتمام الكامل الذي يجعله يشعر بالراحة المطلقة معه.
هل ترغبين في التعرف الى طريقة التعامل مع برج الثور؟

نقاط ضعف شخصية برج الثور

الإنطوائية والكسل

يعتبر مولود برج الثور من الأبراج الكسولة التي تحب تدليل نفسها، معتبراً أن من حقه التكاسل والحصول على كل الراحة التي يريدها وعدم القيام بكل الاعمال المنهكة. والسبب الثاني نابع من تمسكه بروتينه الذي لا يمكنه أن يعيش من دونه. قد لا يكون مولود برج الثور صريح بشأن ما يشعر به من مشكلة حقيقية في النزاعات، وبدلاً من بدء مناقشة ذلك، قد يتجاهل من يعامله ببساطة واللامبالاة. لن تكون على دراية بالعديد من أفكاره إلا إذا كنت قريباً منه، فهو يُحب التخطيط لجدوله الزمني الخاص بمفرده، وهو الأمر الذي يمكنه القيام به بمفرده بسهولة أكبر.

العناد والتملك

يعتبر العناد أحد أكثر نقاط ضعف مولود برج الثور، هو عنيد لدرجة أنه يرفض قبول كل ما لا يعجبه. عناده يصعب الحياة عليه وعلى شريكته وعلى كل من يتعامل معه. هو لا يمكنه قبول سوى ما يبلغه به عقله، وبالتالي حين يقتنع بأمر ما فلا مجال على الإطلاق إقناعه بالعكس. يتمادى مع الذين يكترث لأمرهم لدرجة أنّ رغبته في حمايتهم تتحول وبسهولة تامة الى حس تملُّك خصوصاً في علاقات الحب. ورغم أنّ نواياه تكون صافية، ولكن التأثير وبشكل دائم يكون سلبياً جداً. يكترث للمظاهر مثل السيارات ورحلات السفر، ومكان السكن، وأثاث المنزل والمطاعم التي يقصدها.

سرعة الانفعال والغضب

يعتبر مولود برج الثور من الأبراج التي لا تستيطع السيطرة على غضبها. يُظهر مشاعره بطرق غير متوقعة مثل الاكتئاب العميق أو نوبات الغضب المفاجئة، خصوصاً إذا تم إجباره على التواجد حول أشخاص لا يُحبهم، أو تم إعطاؤه تعليمات من شخصية مرجعية حول ما يجب عليه فعله.

الغيرة والتملك

من أبرز نقاط ضعف مولود برج الثور هي الغيرة. فهو غيور جداً سواء كان ذلك من خلال النظر إلى نجاح الآخرين أو من خلال الأشياء التي يمتلكها الآخرون. كما أنه غيور فيما يخص العلاقات العاطفية. يسعى دائماً للبحث عن الأمان المادي ولا يُجاذف نهائياً. لذا، فهو لا يحب أن يفكر فى مشاريع تدر عليه ربحاً سريعاً لأنّ مثل هذه المشاريع تحمل فى طياتها عامل المخاطرة. وبالنسبة له فقدان الأمن المادي. فهو يعتبر مادي بطبعه. يحب اقتناء الأشياء المادية كثيراً وعادةً ما يسعى لامتلاكها، وهو جشع للغاية عندما يتعلق الأمر بالثروة، وتنعكس طبيعته المادية في مكان ما عندما تتحدث معه عن المال.

برج الثور عندما يغرم

يتميّز مولود برج الثور بالوفاء والإخلاص، ومقياس الحب لديه ثلاثة: الجمال والمال والتواصل الروحي. فالجمال لأنه يعشق الوجه الحسن إستلهاماً من حبه للطبيعة أما المال فيمثّل بالنسبة له الأمان المادي، والتواصل الروحي يمثّل له دفء الحياة. يتجنب البحث عن التعاطف، ويعتمد بدلاً من ذلك على إستقلاليته وثباته لتجاوز المواقف العصيبة، وإذا تم استفزازه عمداً بما يتجاوز حدود توتره، فسوف يتفاعل ويغضب بشدة.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على الصفات التي يبحث عنها رجل الثور في المرأة للارتباط بها؟

أبراج تشكّل ثنائي ناجح مع مولود برج الثور

أبراج تتفق مع برج الثور وتشكل علاقة عاطفية ناجحة (Freepik - by marymarkevich)

برج الثور وبرج العذراء... علاقة سعيدة

العلاقة بين برج الثور وبرج العذراء مثيرة وهادئة يملؤها الصبر والحكمة والتناغم. تقوم العلاقة بينهما على التفاهم والهدوء. تنجح علاقتهما بسبب وجود تجاوب وتعاون من كليهما. يحققان معاً نجاحاً عملياً كبيراً، ويجدان معاً العاطفة الملهمة، وينجحان على الصعيد العملي، علاقة ازدهار وتطور تجمعهما.

برج الثور وبرج الميزان... علاقة منسجمة

تتسم العلاقة العاطفية بين هذين البرجين بالهدوء والإنسجام والتفاؤل، أهدافهما واحدة، ينجحان على الصعيدين العملي والعاطفي. ينجذب كل منهما للآخر، يتفاهمان ويتآلفان، ويواجهان الحياة معاً بثبات. يتفقان في كل شيء ولا يختلفان، مشاغلهما الكثيرة تُحيي فيهما الحب والرغبة بالاجتماع السريع.

برج الثور وبرج العقرب... علاقة قوية

يتمتعان بمزايا حميدة أهمها اللطف والاندفاع والثبات وأيضاً القوة. رغباتهما مشتركة، والسعادة بينهما كاملة. علاقتهما متكافئة يسودها الإنجذاب والثقة والحب. علاقتهما هادئة، مليئة بالحب والعشق والمغامرات، يوجد انسجام وتناغم وحيوية كبيرة في هذه العلاقة. كلاهما أيضاً متحرر ومرح.

برج الثور وبرج الجدي... علاقة ناضجة

يسود العلاقة بين برج الثور وبرج الجدي الحب والإخلاص والصداقة. كلاهما متحد، المنافسة والتحدّي من صفاتهما. إعجاب متبادل وتناغم وتفاهم بين الشخصيتين. ينجحان ويتنازل كل منهما للآخر عن عناده. تنجح علاقتهما على الصعيد العملي والصعيد العاطفي. العلاقة بينهما مثيرة ومليئة بالمغامرات.

برج الثور وبرج الحوت... علاقة متكافئة

تقوم العلاقة بينهما على أساس التفاهم والإحترام، علاقة غنية بالإنسجام، وكلاهما يتشابهان في الرغبات والسيطرة. لديهما حب المغامرة والتنافس، وهذا هو سر نجاح علاقتهما. يُبدي كل منهما الرغبة والميول في تقديم المساعدات الإجتماعية ويتعاونا سوياً في سبيل بث السعادة في قلوب الآخرين.

برج الثور ونظيره الثور... علاقة مميزة

هما من البرج نفسه، شخصيتان متشابهتان من الطبيعة ذاتها.علاقتهما مليئة بالافكار المتجاوبة، وليس لديهما مكاناً للحقد أوالكراهية. تقوم العلاقة بينهما على التفاهم والهدوء، وتُعتبر مثمرة وناجحة وسعيدة. ينجذبان الى بعضهما البعض بشدة، وهذا ما يُساعد في حل الكثير من المشكلات.