استعدي ليوم التأسيس 2024 بإطلالات تراثية من مدونات الموضة السعوديات

العنود بدر- الصورة من حسابها على انستغرام.
العنود بدر- الصورة من حسابها على انستغرام

اقترب يوم التأسيس السعودي، الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية بطريقة مميزة كل عام، وفي هذا اليوم تستعدّ النساء داخل المملكة العربية السعودية للاحتفال والمشاركة في الفعاليات للتأكيد على أهمية هذه الذكرى الوطنية.
ومع بدء العد التنازلي للاحتفال بهذا اليوم الذي يوافق في 22 من فبراير الجاري، والذي تستعيد فيه مدونات الموضة السعوديات الملابس التراثية والعبايات العريقة التي كانت متداولة خلال ذلك الوقت من ذاكرة الزمن الأصيل؛ فلن تكتمل الاحتفالات إلا بالزي التراثي والحضاري الذي يعبر عن الفخر والاعتزاز، وتمتاز كل منطقة في المملكة السعودية بزي تراثي مختلف يعبر عن البيئة المحيطة بها، لإضفاء طابع  خاص على التصميم من أشكال وأنواع النقوش والخامات والألوان والقصات.
وفي هذه المناسبة، تعتمد المؤثرات السعوديات الأزياء التراثية التي تعبّر عن أناقتهن وتراثهن؛ فلنستعرض معاً أجمل وأبرز الإطلالات، التي اعتمدتها مدونات الموضة في يوم التأسيس على مرور الأعوام الماضية، وأبرزها العام الماضي، لتلهمكِ بأفكار تناسبكِ في يوم التأسيس السعودي 2024.

لما العقيل بإطلالة تراثية عريقة


تألقت مدونة الموضة لما العقيل بإطلالة تراثية خطفت القلوب؛ فنراها متأصلة بتراثها وثقافتها وحبها لوطنها السعودية من خلال اختيار أزيائها العريقة ذات الطابع الفخم والأنيق.
وفي هذه الإطلالة اختارت عباية تراثية باللون الأحمر صُممت بتطريزات ذهبية منحتها لمسة ملوكية خاصة، بأكمام طويلة منسدلة ورقبة مغلقة، وزينت رأسها بوشاح طويل أحمر مُطرز بالذهبي، وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية تراثية ضخمة كبيرة الحجم، من اللؤلؤ الذهبي والإستراس الذهبي والفضي، وأضافت تاجاً ضخماً مُزيناً باللؤلؤ والكريستال، مع وشاح أمامي شيفون وضعته أمام وجهها مُزين بكلمات من الخرز الذهبي.

نجود الرميحي بعباية بطابع تراثي وأنثوي


تميل الفاشينيستا السعودية نجود الرميحي لاختيار الإطلالات العريقة والتراثية المستوحاة من ثقافة الأزياء السعودية، ونلاحظ في أغلب اختياراتها أنها تُفضل ارتداء الأزياء التي لها طابع فخم وأنثوي في الوقت ذاته.
ومع اقتراب يوم التأسيس السعودي، كان اختيارنا لاطلالة لها بثوب وردي يجمع بين الماضي وشكل المستقبل مستوحًى من الورد الطائفي الذي يرمز إلى ازدهار المملكة خلال السنوات الأخيرة مع تمسكها بالهوية والأصالة، ويُعتبر الورد الطائفي من أشهر الأزهار التي تنتجها المملكة العربية السعودية.
وصُمم الثوب بقصة طويلة واسعة باللون الوردي، بأكمام منفوشة ورقبة من الشيفون الوردي، في حين جاء بتصميم مستقيم طويل ومُطرز بالإستراس والخرز اللامع، أما التنورة فصُممت من الورد الطائفي المُزين بالإستراس اللامع؛ حيث منحها إطلالة أكثر جاذبية تخطف العيون.

ميلا الزهراني بعباية ذات طابع تراثي وعصري


وفي إطلالة ذات طابع تراثي، اعتمدت النجمة السعودية ميلا الزهراني، عباية باللون الأسود صُممت من المخمل المُطرز بالإستراس اللامع، وزينت خصرها بحزام عريض باللون الأبيض مُصمم من التطريزات الذهبية؛ ما منحها إطلالة أكثر أناقة. وأضافت وشاح شيفون أسود طويلاً مُطرزاً بأسلوب يخطف الأنظار باللون الذهبي، وأكملت إطلالتها بسوار مُلتفٍّ حول معصمها باللؤلؤ الأبيض، وارتدت عقداً بطبقات اللؤلؤ مع أساور ذهبية متعددة.
قد يهمك متابعة المزيد عن أفكار لملابس المحجبات في النهار لإجازة يوم التأسيس

غالية المحمودي بثوب ذات طابع تراثي وملوكي


اختارت الفاشينيستا غالية المحمودي؛ ثوباً أبيض مثل العروس، ليتناسب مع ذوقها في يوم التأسيس، جاء بأكمام واسعة طويلة من قماش الشيفون المُطرز الذهبي بالإستراس والترتر اللامع؛ ما منح إطلالتها مظهراً ملوكياً خاصاً، وأكملت إطلالتها بغطاء شعر شيفون باللون الأبيض.

نيرفانا عبدول بإطلالة تراثية عريقة


سحرتنا هذه الإطلالة من الفاشينيستا نيرفانا عبدول؛ إذ اختارت زياً تراثياً باللون الأبيض مُطرزاً بالإستراس الذهبي واللؤلؤ الأبيض. صُممت الإطلالة من الشيفون بأكمام واسعة ومنسدلة بتطريزات لامعة، وأكملت إطلالتها بغطاء شعر مُزين بالكامل بأكسسوارات ذهبية وكريستال أبيض، وينسدل من الجانبين الخرز واللؤلؤ الأبيض.

أمل الأنصاري بإطلالة ذات طابع فخم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amal (@artistamal)


وفي إطلالة أكثر فخامة تألقت خبيرة التجميل السعودية أمل الأنصاري بعباية من المخمل الأسود، صُممت بأكمام طويلة منسدلة مُطرزة بزهور بالإستراس اللامع الذهبي والأبيض، وتميزت بخصر بحزام عريض مُطرز بالكريستال الأبيض، في حين جاءت التنورة طويلة مستقيمة وواسعة، وأضافت قلادات كبيرة من الذهب الأبيض المُرصع بالألماس؛ لكي تُبرز إطلالتها، وزينت رأسها بتاج فخم من الذهب الأبيض المُرصع بالكريستال المنسدل وماسات مستديرة لامعة.

العنود بدر في إطلالة تراثية


تألقت المؤثرة السعودية العنود بدر لمناسبة يوم التأسيس بعباية سوداء مطرزة بمهارة يدوية عالية بخيوط ذهبية وبتطريز من الرسوم باللونين الأخضر والذهبي. كما تزينت بقلادات وسلاسل ذهبية متفاوتة الطول، ووضعت على رأسها إكسسوارا من القطع المعدنية الذهبية من التراث الشعبي السعودي.

وللمزيد من الأفكار حول أزياء المحجبات ليوم التأسيس تابعي أجمل موديلات عبايات مناسبة للاحتفال بيوم التأسيس 2024