عبايات راقية تحاكي أناقة المرأة السعودية.. اختاري منها لإطلالة اليوم الوطني

تصميماً مميزاً للعلامة التجارية Linedaya - الصورة من صفحة العلامة على إنستغرام
عباية من علامة Linedaya - الصورة من صفحة العلامة على إنستغرام


مهما تغيرت قواعد الموضة وصيحاتها، تبقى العباية قطعة رئيسية لا تستغني عنها المرأة السعودية التي امتازت دوماً بأناقتها المحتشمة، واليوم مع اقتراب الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي كان لا بد لنا أن نجول ضمن عالم العبايات الراقية في المملكة لنستعرض منه بعض التصاميم المميزة لعلامات تجارية سعودية تحاكي قصص الماضي ونهضة الحاضر وتطلعات المستقبل.

طابع تراثي


إذا كنت من محبات العبايات ذات الطابع التراثي فهناك العديد من المصممين والمصممات والعلامات التجارية في السعودية التي تقدم لك خيارات واسعة ضمن هذا الإطار، والأجمل من ذلك أن هذه العلامات باتت اليوم تقدم تصاميم تجمع ما بين الطابع التراثي والحداثة في قالب أنيق وعملي لتناسب أسلوب حياة المرأة المعاصرة المفعمة بالحيوية.
وفي هذا السياق اخترنا لك عباية لف باللون البيج مصممة بطابع تراثي من علامة ORMANDA، تمتاز بتطريز ذهبي براق يرمز إلى الأصالة والأناقة وقماش مرن وناعم الملمس وحواف أكمام بلون داكن حددت القطعة، ويعد اللون البيج من الألوان السهلة في ما يتعلق بتنسيقه مع الألوان الأخرى واختيار الملحقات وغير ذلك.

عبايات تحاكي الهوية


مع اقتراب موعد اليوم الوطني السعودي لا يمكن أن نستعرض تصاميم خاصة بالعلامات التجارية السعودية من دون أن نلقي الضوء على تصاميمهم الخاصة بهذه المناسبة، وبالأخص إذا ما تعلق الأمر بالعباية التي تعد من أساسيات خزانة ملابس المرأة السعودية الأنيقة.
وغالباً ما تمتاز تصاميم مناسبة اليوم الوطني السعودي بكونها مستوحاة من الثقافة السعودية وطبيعة المملكة وتراثها ومعالمها الأثرية وعناصرها الخاصة، تماماً كهذه العباية التي اخترناها من مجموعة اليوم الوطني 93 للعلامة التجارية The unique abaya by falwa majed. هذه العباية أتت بقماش التفته الراقي ، ومقسومة إلى جزءين متصلين عند منطقة الخصر، الجزء العلوي باللون الأخضر الغامق، بينما الجزء السفلي أتى باللون الأسود الذي كان دوماً اللون المفضل او الرئيسي لتصاميم العبايات، وتزينت العباية عند منطقة الصدر برسمة النخلة مطرزة ومشكوكة باللون الذهبي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by L I N E D A Y A (@linedaya)


وفي السياق نفسه اخترنا لك تصميماً مميزاً للعلامة التجارية Linedaya ، وهي من ضمن مجموعة مستلهمة من تعرجات المنازل الطينية بمدينة الدرعية القديمة، وقصر المصمك التاريخي بالرياض، وتتميز بطابع يجمع ما بين الكلاسيكي والعصري. اللون العاجي منح القطعة لمسة راقية مع تدرجات اللون البني في التطريزات والشك عند الأطراف الأمامية.

تنسيق الألوان


ان اختيار الألوان وتنسيقها مع بعضها البعض هو بحد ذاته فن وتخصص عميق يدرس تأثيرات الألوان على بعضها البعض وعلى القطعة المصممة وعلى الشخص الذي يرتديها وإذا ما كانت مناسبة لشخصيته والمكان والمناسبة التي سيرتدي فيها هذه القطعة.
وبات رائجاً مؤخراً في مجال تصميم العبايات عدم الاعتماد على لون واحد، وقد تكون الألوان أحيانا متجانسة وقد تكون متناقضة، لكنها في الحالتين لا بد وأن تترك انطباعاً جميلاً غير منفر وغير مزعج للنظر.
بدورنا، أعجبنا هذا التوجه، لذلك اخترنا لك هذه العباية من علامة Elegance key designs والتي أتت بثلاث ألوان منسقة بطريقة راقية، فألوان القماش الرئيسية كانت الأسود والزيتي الفاتح، وتم تصميمها على شكل قسمين جمعا عند منطقة الخصر، أما اللون الثالث فبرز عند منطقة الأكمام وكان عبارة عن تطريز وشك باللون البنفسجي، وهذا أضاف على العباية حيوية ورونقاً خاصاً.

عبايات شتوية


على أبواب الشتاء، هناك أقمشة محددة تناسب العبايات لتمنحها الطابع الدافئ والمريح والأنيق في نفس الوقت، ومنها الجوخ والشامواه والجلد والمخمل وفي هذا السياق اخترنا لك بعض التصاميم التي يصح وصفها بالشتوية.
التصميم الأول من علامة Sara Abdullah abaya وارتدته الإعلامية سارة الدندراوي، وكان عبارة عن عباية باللون الأسود وبقماش الجوخ الناعم مع شراشيب من الجلد عند منطقة الصدر والأكمام، ونسقتها الإعلامية السعودية بطريقة عملية جذابة مع بنطلون من الجينز وقميص باللون الوردي، فيما صففت شعرها بطريقة متموجة وتركته منسدلاً بشكل أنيق.

 


أما التصميم الثاني فكان من تشكيلة خريف وشتاء 2023 للعلامة Ghaid Albuhairi، واستخدم فيه قماش المخمل الفاخر الذي حافظ على موقعه بين الأقمشة كرمز للرفاهية والرقي والنعومة على مدار التاريخ.
وتميزت العباية بإدخال أنواع أخرى من الأقمشة عند الجزئية الخلفية منها قماش الجلد الذي يعد من الأقمشة الشتوية أيضاً، أما لون العباية فهو قصة بحد ذاته كونه تراوح ما بين الزيتي والبني، وذلك حسب تأثيرات الضوء عليه لا سيما وأن المخمل من الأقمشة التي تتفاعل مع الضوء.

اللون البني موضة العام


يعد اللون البني من الصيحات أو الألوان المسيطرة على عالم الأزياء لموسم الخريف والشتاء المقبل، وهو من الألوان الدافئة التي يمكن تنسيقها بشكل جميل مع عدد كبير من الألوان الأخرى.
ومن ميزات اللون البني أنه يسرق الأنظار عندما يتم إدخاله على أي تصميم، لا سيما العبايات والتي تكون بشكل أساسي باللون الأسود فيأتي اللون البني ليكسر جمودها من دون أن يفقدها طابعها الراقي والأنيق، وفي هذا السياق اخترنا لك تصميماً مميزاً من العلامة RAV ABAYA، وهي عباية بقماش التفته الفاخرة، دخل فيها اللون البني عند الأكمام والياقة وتزينت بالشك والتطريز الفاخرعند منطقة الصدر بأكملها، وهذا جعلها مناسبة للمناسبات والتجمعات الاحتفالية والأحداث الهامة.


فخامة التطريز


التطريز هو من الأشكال الفنية التي لها تأثير جمالي على تصاميم الملابس، وأكثر ما ينطبق ذلك على العبايات التي يراد من إضافة التطريز لها نقلها من خانة القطع العملية اليومية إلى خانة القطع الفريدة الراقية ذات الطابع الرسمي أو الاحتفالي.
وفي هذا السياق اخترنا لك قطعة راقية وفخمة للمناسبات من العلامة التجارية Laveen abaya ، بقماش الكريب الاندونيسي الجميل واللون العشبي مع تطريز جميل وراق باللون النحاسي على الصدر والياقة والأكمام.

هل أعجبتك اختياراتنا، اطلعي على المزيد من القطع المختارة من خلال عبايات فخمة باللون الأخضر للاحتفال باليوم الوطني السعودي