برنامج" المختارون" من M7 يتوج الموسم الثاني بإطلاق مجموعة حصرية

برنامج" المختارون" من M7 يتوج الموسم الثاني بإطلاق مجموعة حصرية
برنامج" المختارون" من M7 يتوج الموسم الثاني بإطلاق مجموعة حصرية

شهد الموسم الثاني  من برنامج" المختارون" "The Collective"توسعة البرنامج ليشمل مجموعة متنوعة من ست علامات تجارية ناشئة في قطر، حيث يقدم مجموعة فريدة تسلط الضوء على مزيج من ملابس الأطفال والعبايات والملابس الجاهزة والأحذية.

وبرنامج" المختارون" "The Collective" هو برنامج حاضنة للبيع بالتجزئة أنشأته M7 ويهدف إلى تمكين وتجهيز المصممون الأساسيون والناشئون المقيمون في قطر من خلال عمليتهم الإبداعية، مع تمكينهم في النهاية من تطوير أعمال بيع بالتجزئة ناجحة. يساعد البرنامج، الذي تم إطلاقه لأول مرة في قطر، على تحديد ورعاية الجيل القادم من مصممي الأزياء وتزويد المصممين المختارين بإرشاد مخصص من قبل خبراء الصناعة. يغطي البرنامج الجوانب الأساسية لقطاع البيع بالتجزئة، ويتضمن دورات مثل التصميم والتطوير والإنتاج وسلسلة التوريد والتسويق والاتصالات والمبيعات والتوزيع وإدارة البيع بالتجزئة.


جذب المواهب والمبدعين

مها السليطي

وقالت مها السليطي، مديرة M7: "كان برنامج حاضنة البيع بالتجزئة  المختارون"The Collective" بمثابة استجابة لجذب المواهب والمبدعين المميزين في قطر إلى الواجهة. وكان من المهم بالنسبة لنا تحديد احتياجات المصممين وإقرانهم بخبراء الصناعة". "لمشاركة معارفهم ورحلاتهم الشخصية. الآن في موسمه الثاني، من الرائع أن نشهد تفاني المجموعة في خلق مشهد للمصممين المحليين ليزدهروا في الصناعة ونأمل في توسيع هذا البرنامج بشكل أكبر في السنوات القادمة".

وكان من بين رواد القطاع الذين شاركوا في الجلسة التدريبية للموسم الثاني: لاتيتيا لومبروسو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة DESTREE، وتشوكري كافالكانتي، مستشار أول للاستراتيجية والعمليات، وكلاهما عقد ورش عمل المبيعات والتوزيع؛ المصممة والمديرة الإبداعية هولي فولتون، قامت بتدريس وسائل الاستدامة في الموضة؛ لين عقاد، أخصائية تسويق وتجارة إلكترونية، وهي ساعدت المصممين في بناء استراتيجياتهم التسويقية، وميساك حاجي أفديكيان، مصمم أزياء عالمي ومستشار، أجرى جلسة بخصوص العمليات والتصميم في تطوير المجموعات، ونايلة الملا، مديرة علامة تجارية للأزياء، التي قدمت ورشة عمل حول تصميم العلامة التجارية؛ بالإضافة إلى لمى المعتصم وروني إميل الحلو اللذين قدما الإرشاد والتوجيه للمجموعة.

وشمل البرنامج هذا العام مجالات أخرى من الصناعة الإبداعية، وتوسع ليشمل موجة جديدة من رواة القصص الذين يمهدون طريقهم إلى المشهد الإبداعي في قطر. وتعاونت M7 في إنتاج حملة هذا الموسم مع المصورة القطرية الجازي فهد الهاجري، والمصمم محمد أحمدي، وفنانة المكياج حصة آل ثاني، ومصور الفيديو المقيم في قطر يوسف يسري.


توسعة البرنامج


وشهد الموسم الثاني توسعة البرنامج ليشمل مجموعة متنوعة من ست علامات تجارية ناشئة في قطر ومقرها قطر، حيث تقدم مجموعة فريدة تسلط الضوء على مزيج من ملابس الأطفال والعبايات والملابس الجاهزة والأحذية.

 

القماش كأداة لسرد القصص

 

 


استوحت تغريد عمر مع علامتها التجارية لملابس السهرة التي تحمل اسمها، من حب الفنانين لفنون النسيج والرسم اليدوي على الأقمشة وإنشاء مطبوعات وأنماط فريدة من نوعها. أصبح أسلوبها الفريد مطلوبًا للغاية من قبل ماركات الأزياء المحلية والعالمية على حدٍ سواء.

تستخدم شركة "لان" LIN، التي أسستها نوف الملا، القماش كأداة لسرد القصص ووسيلة متطورة لتسليط الضوء على التفرد في عالم الموضة. "البراعم المتساقطة"Falling Blossoms،هو اسم مجموعتها من الملابس الجاهزة والعبايات، مستوحاة من موسم الخريف الساحر.

تأسست ماركة الملابس النسائية "درزل" DRIZZLE ومقرها قطر في عام 2018 على يد العنود الهدفة، مع التركيز على القطع الخالدة والأنيقة والبسيطة التي تهدف إلى ارتدائها من قبل الأشخاص من جميع الأعمار والثقافات. يمكن ارتداء مجموعة  "سيرين" Serene Lines، وهي مجموعة متطورة ومتعددة الاستخدامات، في العديد من المناسبات.

 

ملابس مخصصة للأطفال
 

 


"ناينث" NINTH علامة تجارية مستدامة لملابس الأطفال من تصميم المصممة فاطمة المهندي، توفر ملابس عالية الجودة وصديقة للبيئة تتميز بالأناقة والراحة. إيمانًا منها بأنه من الممكن صنع ملابس جميلة مفيدة أيضًا للكوكب، تلتزم العلامة التجارية بتقليل تأثير الموضة على البيئة.

 

لمسات إبداعية مدفوعة بحب عميق للتعبير عن الذات 

من علامة مريم المالكي


ولدت علامة مريم المالكي في عام 2022 نتيجة السعي الدؤوب للجمال والأناقة الخالدة، وقد تم إحياء العلامة التجارية لأحذية مريم المالكي التي تحمل الاسم نفسه من تصميم مريم المالكي من خلال الحرفيين المهرة في إيطاليا. تتضمن مجموعتها الحصرية المعاصرة والأنيقة 5 أنماط مختلفة من الأحذية، يجسد كل منها التراث الغني للخبرة  والحرفية.

تأسست شركة " ف.ج ديزاين" F.J DESIGN في عام 2015 على يد الثنائي الديناميكي الأم وابنتها، فاطمة وجواهر، وُلدت من حب عميق للتعبير عن الذات ودافع عاطفي لتمكين المرأة. تعرض العلامة التجارية مجموعتها لخريف وشتاء 2023، وهي مجموعة تم تنسيقها بعناية لتبدو دائمًا رائعة وخالدة.

يمكنك أيضًا الاطلاع على وزارة البيئة القطرية تطلق برنامج أبطال الاستدامة

                                                              مزيج من ملابس الأطفال والعبايات والملابس الجاهزة والأحذية