غابرييلا هيرست تغادر كلوي بحفل كبير في أسبوع باريس للموضة

كلوي Chloe، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
كلوي Chloe، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لكل نهاية بداية... هذه فلسفة غابرييلا هيرست Gabriella Hearst المديرة الإبداعية السابقة لدار كلوي، والتي ختمت مسيرتها لدى الدار في العرض الذي قدمته ضمن أسبوع الموضة في بارس لصيف 2024، فسيطرت الأكمام المستديرة والأزياء المزدانة بتقنيات تفريغ عند الصدر، مع تنانير مزمومة بقصات ميدي أو ميني، فالمهم الطابع الأنثوي والتدوير اللذين يعتبران سمة الدار.

المصممة غابرييلا هيرست Gabriella Hearst، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


لقد شكّل العرض الأخير لها احتفاء بالحياة، فبعد ختام العرض ودّع الجميع المصممة باحتفال أقيم على شرفها، فماذا بعد رحيل غابرييلا هيرست عن كلوي؟


تنضم غابرييلا هيرست برحيلها إلى قائمة من المصممين الذين تركوا بصمة على تاريخ الدار الفرنسية مثل ستيلا مكارتني Stella Mccartney وفوبي فيلوPhoebe Philo وكارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld وغيرها... وتعتبر أول من أرسى استراتيجية الاستدامة في الدار، وأسست سوقاً للمواد المستعملة والتصاميم المعادة التدوير في الدار، وقد استحقت الثناء وسيتعين على المصمم الذي سيليها استكمال ما بدأته والمحافظة على المستوى الذي ارتقت الدار إليه في المحافظة على معايير الاستدامة وتطبيقها.

وفيما تسري التكهنات حول إمكان تولي المصممة خيمينا كامالي التي التحقت مؤخراً بالدار لتولي خط مواز لدى كلوي تكتمت أوساط الدار عن الخبر. وبانتظار تأكيد الخبر تترقب غابرييلا هيرست المجموعة المشتركة التي نفذتها المصممة لدار كلوي لصالح أتولييه جولي Atelier Jolie التي تملكها النجمة أنجلينا جولي Angelina Jolie، وستراعي معايير الاستدامة، وقد تم استقدام غابرييلا لخبرتها في هذا المجال.

كلوي Chloe، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

تابعي المزيد من ديور يطلق أسبوع الموضة في باريس والعين على بالمان بعد حادثة السرقة

طراز فرنسي راق مع جيفنشي Givenchy

جيفنشي Givenchy، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
 جيفنشي Givenchy، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 


ومن العروض التي طبعت اليوم الرابع من أسبوع باريس للموضة لصيف 2024، تميز عرض جيفنشي Givenchy بالرقي الفرنسي فالفساتين السوداء والمعاطف الكوكون Cocoon Coats حاضرة مع النظارات ذات الإطار الأبيض، واتسمت الفساتين بتخريم من الدانتيل والغيبور على قاعدة من الحرير والموسلين والتول المطرز بزهور منمقة، ولم تغب جوارب النايلون والسترتش المطاطية عن الأزياء المنسقة مع الأحذية العالية الأنثوية.

الأزياء المعدنية مع باكو رابان Paco Rabanne

باكو رابان Paco Rabanne، كلوي Chloe، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ولدى باكو رابان Paco Rabanne، طغت الفساتين المزودة بغطاء للرأس يشبه الخوذة ويذكّرنا بنمط الفرسان وأعادت الدار ابتكار وتطوير الفستان الشهير للعارضة فرنسواز هاردي Francoise Hardy من حقبة الستينيات الأيقونية فاتسم الجزء الأعلى بقطع معدنية ذهبية مع تنانير منسدلة بطيات قصيرة الطول، وانتعلت معها العارضات صنادل غلادياتور مسطّحة لمزيد من الراحة العملية.
تابعي المزيد من نشاطات أسابيع الموضة العالمية، واكتشفي بالمان يسرق الأضواء في أسبوع الموضة في باريس لصيف 2024