هذا ما لفتنا في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2024

 جورجيو أرماني Emporio Armani - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight
جورجيو أرماني Emporio Armani - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

لقد شكلت عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2024، منصة للإبداع لأن القاسم المشترك كان الحرفية في التنفيذ والتكنولوجيا المستعملة في التصميم وركزت الدور الكبرى مثل موسكينو Moschino، وبراداPrada، على القماش اللاميه اللامع من جرسيه وتفتا وشانتون وغازار وأورغنزا قاسية، وسجل هذا الصيف السنة التاسعة والثمانين لولادة خط Emporio Armani ، واستعاد المصمم جورجيو أرماني تصاميم الدار الأيقونية في هذا الموسم، وغصت الصفوف الأمامية للعروض بالنجوم وخاصة في عرضي أمبوريو أرماني وبرادا وتوم فورد، وبرز منهم سكارليت جوهانسون Scarlett Johanson وكايلي جينير Kylie Jenner وإيما واتسون Emma Watson، فما الذي ميز هذا اليوم من أسبوع الموضة في ميلانو؟ وما هي أبرز الصيحات التي سجلها اليوم الثالث من أسبوع ميلانو للموضة لصيف 2024؟

Glow after Dark  الطابع الميتاليكي 

طابع ميتاليك
  طابع الميتاليك من Blumarine - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

 

أطلق المصممون في غالبية عروضهم تصاميم مستوحاة من قماش اللاميه البراق وخاصة منهن توم فورد Tom Ford وبرادا Prada وبلومارين  Blumarine، التي اخترنا لك منها هذا الزي الذي يتألف من كورسيه ذهبي مع تنورة ميدي ضيقة ومنسقة بعناية مع حذاء عال شفاف وسوار معدني عريض باليد. 

تابعي معنا بداية مبهرة لأسبوع الموضة في ميلانو وعرض فندي فاق التوقعات

 

الفستان مع غطاء للرأس Hooded Dress 

الفستان مع غطاء للرأس Hooded Dress 
 دار أنطونيو ماراس Antonio Marras - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight


لقد أطلقت دار أنطونيو ماراس Antonio Marras الفستان الأبيض المزدان برسوم من الورود بألوان الزهري والأسود، التي تزخرف التنورة الواسعة فيما يمتاز الجزء العلوي منه بياقة ملفوفة حول العنق ومتصلة مع الغطاء على الرأس، ليضفي على الإطلالة ستايلاً راقياً. 


الشورت الواسع Skort 

Emporio Armani S24 003 - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight
 جورجيو أرماني Emporio Armani - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

 

لقد نفذ المصمم جورجيو أرماني ضمن خطه للموضة الجاهزة أمبوريو أرماني، أزياء براقة من الجرسيه واللاميه فاخترنا منها هذه البدلة التي تتألف من شورت قصير من قماش فضي نافر يشبه التنورة بقصته الواسعة، وهو منسق مع سترة مستقيمة من القماش نفسه .وقد ارتدت العارضة القميص الأسود تحته، وانتعلت الحذاء الغلادياتور المسطح المزدان بالخرز أو المسامير المعدنية، وحملت الحقيبة الفضية المزدانة بالشراريب. 


الجزمة الواسعة Loose Boots

   دار أغنير Aigner - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight
      دار أغنير Aigner - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

 

 

كما نفذت دار أغنير Aigner الألمانية باقة من الأزياء الرائعة التي تتألف من قماش الجاكارد أو المطبعة برسوم منمقة باللون البنفسجي اللافندر، واخترنا لك هذا الزي الذي هو عبارة عن فستان مستقيم وسترة طويلة تترافق معه من القماش نفسه، وهو منسق مع جزمة عالية الساق وواسعة من القماش نفسه.


فساتين الأورغنزا Organza Effect

 برادا Prada
  برادا Prada - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight


لقد حصد عرض برادا Prada  أعلى نسبة مشاهدة بفضل الكم الهائل من النجوم الذين توافدوا للحضور وعلى رأسهم كايلي جينير Kylie Jenner، وقد اختارت الدار عبر مصممها الإبداعي راف سيمونز Raf Simmons الإبهار عبر الاستعانة بقماش الأورغنزا والغازار لتنفيذ فساتين خالية من الأكمام، بقصات مستقيمة واسعة بألوان ثلجية متموجة، ونسقت معها أحذية باليرينا مصنوعة من الساتان البرتقالي. 


تصاميم شاملة للقياسات Inclusivity 

 

 

توم فورد Tom Ford - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight
 موسكينو Mschino - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

 

وللمرأة المتفاوتة بمقاييسها حول العالم لحظ أسبوع ميلانو للموضة مسألة التنوع والشمولية في العرض، وخاصة منه دار موسكينو Mschino الذي صمم بعد رحيل جيريمي سكوت ولمناسبة ذكرى انطلاق الماركة، أزياء تراعي القياسات الكبيرة والنساء الممتلئات، للتذكير بأن الدار قادرة على إبداع أزياء بمقاييس تكسر نمط باربي الذي لطالما التصق بهوية الدار. 

الاستدامة أولاً Sustainable designs 

 

Moschino S24 044 -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight 
موسكينو Mschino  - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight


وعملاً باستراتيجية الاستدامة وإعادة تدوير الملابس، أطلقت دار موسكينو التيشيرتات القطنية العضوية، التي تحمل رسالة تشجع على مبدأ تبادل الأزياء والاستعارة بدلاً من رمي الملابس، فنفذت دار موسكينو للعارضات اللواتي ظهرن حافيات على المنصة، سراويل جينز معادة التدوير مع تيشيرتات مزدانة برسائل تشجع على الاستدامة والتدوير.

70s Vibes عودة إلى السبعينات 

توم فورد Tom Ford - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight
  توم فورد Tom Ford - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

 

استوحى المدير الإبداعي بيتر هوكينغز Peter Hawkings في أول مجموعة ينفذها لدى دار توم فورد Tom Ford من تصاميم فورد خلال فترة عمله لدى دار غوتشي في الثمانينات، واستوحى من فترة السبعينات البدلات المستقيمة اللامعة أو المخططة والمنسقة مع قميص موحد مفتوح عند العنق، ويزدان بسلسلة معدنية، فاستعادت الدار بذلك صورة غوينث بالتروGwyneth Paltrow التي لطالما ظهرت بهذا اللوك من توقيع المصمم المؤسّس. 

ما رأيك بمعرفة المزيد عن أسبوع ميلانو للموضة يستعيد تألقه بعد عامين من الأزمات