هل تمكّن أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 من استعادة بريقه؟ إليك التفاصيل..

تاداشي سوجي Tadashi Soji، باتبو Patbo، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
تاداشي سوجي Tadashi Soji، باتبو Patbo، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

مع استمرار إضراب هوليوود والجو المتأزم في مجال صناعة الأفلام، يتوقع نقاد الموضة أن يؤدي ذلك الى توافد النجوم لتلبية دعوات عروض إنهالت عليهم للمشاركة في أسبوع نيويورك للموضة لموسم صيف 2024، ورغم التساؤلات التي سادت مع احتجاب المسؤول عن الحدث توم براون عن تقديم عرض لمجموعته الأخيرة، لا يسعنا الإنكار أن عدد العروض ارتفع عن السنوات الماضية الى 70 عرضاً بفضل مشاركة كل من مارك جاكوبسMarc Jacobs وفيليب لايم Philip Lim، وغيرهم من المصممين المبتدئين الذين يجدون في نيويورك منصة لإطلاق موهبتهم ومساحة لابتكار صيحات الموضة.

في هذا السياق وخوفاً من ترك المساحة خالية أمام المصممين الهواة، تحرّكت الدور الكبرى وشاركت بعروض إما ضمن الجدول الرسمي للحدث أو خارجه ملتزمين بالتوقيت المعلن مع بعض الاستثناءات ومنها توم فورد Tom Ford. ولعل العرض الأكثر حشداً للمشاهير كان لكريستيان سيريانو الذي جمع كلاً من جانيت جاكسون Janet Jackson وأفريل لافيني Avril Lavigne، وكوكو روشا Coco Rochaومارتا هنت Martha Hunt وغيرها من الوجوه ، ويأتي في المرتبة الثانية رالف لورين الذي استقطب جنيفر لوبيز Jennifer Lopez في المقدمة. ومن الوجوه التي برزت في عروض اليوم الثاني المؤثرة ليوني هان Leonie Hanne التي جلست في الصف الأمامي لعرض برونزا شولر Proenza schouler، مرتدية الفستان الأبيض الراقي.

Embed from Getty Images


وجمع العرض كل من صوفيا ريتشي وباميلا أندرسون وبوبي ديليفين، وغيرهم من الذين لبوا العروض إما بدافع مهني كالإعلاميين والمؤثرين، أو لتجديد علاقات اجتماعية وتسليط الضوء عليهم نظراً لأهمية الحدث على الساحة العالمية، أو لإظهار الدعم لمنظمي الحدث وخاصة منها CFDA أي نقابة المصممين الأميركيين وعلى رأسهم ستيفن كولبرت بسبب خفوت وهج نيويورك لصالح كل من باريس وميلانو.

 

Embed from Getty Images

 

أليس اند أوليفيا Alice & Olivia، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ومن أبرز الألوان التي سجلتها العروض في اليوم الثاني من أسبوع نيويورك للموضة، لون Cobalt Blue أي الأزرق النيلي مع تاداشي سوجي، ولكن ما قدمته المصممة أليس بنديت Alice Bendett فاق التوقعات، فالتصاميم المطبعة بالورود الكبيرة هي السائدة من فساتين بتنانير منفوخة أو فساتين ميني قصيرة بنمط الستينات، ويقابلها ألوان قوية مثل الأصفر الذي تداخل مع الأبيض القشدي، والمنسقة بعناية مع جزمات Over The knee boots.

أليس اند أوليفيا Alice & Olivia، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
       أليس اند أوليفيا Alice & Olivia، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
 


كما سجل الأخضر النعناعي Mint Green عودة قوية في الصيف المقبل وسيطر الأخضر على عروض العديد من المصممين بكل تدرجاته ومن أبرز العروض التي استعانت بهذا اللون نذكر كلاً من:

 

كوكوليلي Cuculelli، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


دار كوكوليلي Cuculelli التي استعانت بالأخضر بتدرجات تصل الى الأبيض وطعمته باللؤلؤ لتنفذ فساتين سهرة تليق بالسجادة الحمراء. ولا ننسى باتبو Patbo التي استعانت بالأخضر الأكوا ونفذت فساتين السهرة من التول المزدان بتكسيرات وطبقات من الكشاكش على قصات واسعة ومستقيمة.

 

باتبو Patbo، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


إنه البنفسجي ولكن برؤية مختلفة...

 

ليبرتين Libertine مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

ومن الألوان التي طالعنا طريقة تنفيذها نذكر اللون البنفسجي إذ استعانت دار ليبرتاين Libertine بالتويد البنفسجي وصاغته على شكل تاييرات مع قبعات Bucket Hats تزدان حوافيها بقماش الزي. أما السترة فتقترب بستايلها من نمط شانيل Chanel، ونسقتها الدار مع تنانير منقطة بقصة ميدي وحقائب مخطّطة برسوم هندسية. لقد أطلقت الدار ما نسميه بالفوضى الجميلة أي الفوضى الأنيقة التي تزدحم بالألوان والتفاصيل ولكن النتيجة تبدو رائعة. 


ترقّبوا طبقات الدنيم للصيف المقبل!

ديون لي Dion Lee، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
ديون لي Dion Lee، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 


ولعل أبرز الصيحات التي أطلقها اليوم الثاني من يوميات أسبوع الموضة في نيويورك هي صيحة اللاييرز Layers أي الثياب المتعددة الطبقات فسروال الدنيم الذي يوحي بزي الأوفرول الذي يكشف عن جيوب كبيرة منسق بعناية مع بودي سوت ضيق وقميص أبيض وهو مثالي للنهار، وقد نفذت الدار أحذية Cloak، أي من نوع القبقاب ولكن بصيغة الدنيم، لإطلالة ستريت ستايل لا تخلو من الأناقة العصرية المواكبة لنبض الشارع.
تابعي المزيد من صيحات أسبوع الموضة في نيويورك NYFW FW 2023 -2024

Welcome to he Fringe World

وإلى عالم الشراريب الملونة والمزدانة بخيوط أو بسلاسل ملونة أخذتنا دار ليبرتاين التي صاغت معاطف متوسطة الطول من الكريب الأسود ومنسقة مع قمصان مونوكروم، وزخرفتها بخيوط ملونة مع جزمات سوداء عالية الياقة.

ليبرتاين Libertine، باتبو Patbo، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


كما نفذ المصمم تاداشي سوجي Tadashi Soji من وحي المحيط بتشعبات ألوانه الزرقاء والخضراء وتموج الطحالب فساتين بقصات قصيرة أو طويلة منفوخة، أزياء رائعة تزدان بطبقات من الكشاكش المطرزة أو المتموجة بألوانها لتوحي بزبد الموج أو اشكال الصدف المتعرجة.

تاداشي سوجي Tadashi Soji، باتبو Patbo، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


تابعي المزيد من رالف لورين يعطي زخماً لانطلاق أسبوع نيويورك للموضة بعد غياب طويل