دليلك لمعرفة كيفية تنسيق الحذاء مع الإطلالة لتتألقي في كل الأوقات

Giorgio Armani F23 الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
Giorgio Armani F23 الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©

الأحذية شيء قيّم لدى المرأة لأنها تنتقيها بإحساس خاص وتشعر عند انتعالها بالثقة والتميز. لكن هناك قواعد لمطابقة الحذاء مع الثياب على كل إمرأة معرفتها، لذلك تابعي معنا هذه النصائح لتحصلي على طلة متناسقة وجذابة.

أنواع الأحذية النسائية:

-1- حذاء مفتوح من الأمام

Amato F23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


أسهل طريقة للتنسيق هي أن تتذكري أن الأحذية المفتوحة جميلة مع فساتين قصيرة أو بطول الركبة. إذا لم تكوني مرتاحة للكعب الرفيع ، فاختاري كعب الأسافين. ويمكن انتعالها مع أزياء رسمية وغير رسمية أيضاً. جربي الأحذية المفتوحة والمسطحة مع بنطلون جينز وبلوزات تصل حتى الورك.

سيعجبك الإطلاع على تفاصيل خبر أسبوع الموضة في باريس يستضيف الإبداعات السعودية

2. حذاء نسائي كلاسيكي بكعب عال

Ester Manas F23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


هذه الأحذية أنيقة وستكون دائماً مناسبة مع أنماط السراويل والتنانير وسراويل الضيقة عند اسفل القدم والفساتين الرسمية الطويلة. كذلك تناسب الفساتين القصيرة مع أو بدون جوارب شفافة. في الشتاء ستكون رائعة مع معاطف الترنش أو سترات الفرو الطويلة مع الجينز الضيق.


3. حذاء بالكعب الرفيع

Juana Martin HC F23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight© 


هي تتناسب مع كل شيء تقريبا سواء كانت الأزياء رسمية أو غير رسمية أو أزياء للحفلات أو مع الجينز، وطبعاً مع الفساتين سواء القصيرة أو الطويلة.

4. حذاء بالكعب القصير

Chanel HC F23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


إذا كنت لا تحبين الكعب العالي، فإن الكعب المتوسط هو البديل المناسب. إذا كنت تبحثين عن شيء يكمل ملابس مكتبك، فهذا هو مبتغاك. فهو يمنحك مظهراً مرتفعاً قليلاً ولطيفاً وطلة أنيقة.

5. البوط الشتوي

 

البوط الشتوي
  Whales F23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©
 

صحيح أنه يضيف السحر خلال الخريف ومرتبط بالشتاء، لكن يمكنه فعل أكثر من ذلك في الربيع والصيف. ارتدي معه ملابس بطول الكاحل أو الركبة أو فوق الركبة مع سترة جلدية أوجينز، أو مع فساتين قصيرة أو فساتين طويلة، كاب، جينز ضيق، إلخ. يمكنك تجربة أي شيء من دون التطرف كثيراً، فخياراتك غير محدودة.

6. حذاء المحاربون

Valentino F23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


انتقلت هذه القطعة من كونها من إكسسوارات الموضة المعقدة إلى قطعة لا غنى عنها، فقد قطعت شوطاً طويلاً. البيج منها هو رهانك الأكثر أماناً مع مختلف الثياب. تتناسب مع الفساتين الطويلة بشكل مثالي ومع الفساتين والسراويل القصيرة المستوحاة من بوهو، كذلك مع الفساتين بطول الركبة. تجنبيها إذا كان لديك أرجل مكتنزة أو انتقي منها تلك التي تتكون من الأشرطة السميكة.

7. حذاء راقصات الباليه

Valli HC F23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


أحذية الباليه نعمة جمالية. فهي تتناسب مع أي فستان على الإطلاق ولا يمكن أن تخذلك أبداً. يمكنك انتقاء الألوان المتباينة أو المطابقة مع إطلالتك، كما أن ظل داكن واحد منها يتناسب مع كل شيء.

8. الأحذية المنزلقة المسطحة

Giorgio Armani F23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


الأحذية التي كانت تعتبر ذات يوم مملة، لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى أثبتت لنا أننا جميعاً أخطأنا تجاهها. الآن هي قطع تعتبر أنيقة ومريحة وعصرية. يوجد منها ألوان مختلفة وأكثرها جاذبية ألوان النيون الممتعة. هي تتناسب مع الفساتين الصيفية الطويلة والقصيرة.

9. أحذية الجري

Cecilie Bahnsen F23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


الأحذية الرياضية أو أحذية الجري، كانت أكثر طلبا للراحة، ولكن الآن تغير وضعها. أنت تحتاجين إلى التعامل معها بشكل عصري. إنها تتناسب مع أغلب الأزياء، فلا تخجلي من تجربة الألوان النابضة بالحياة أو الألوان الكلاسيكية، فهي تجعل مظهرك رائعاُ في المطار أو عند التنزه مع الأصدقاء وطبعاً عند ممارسة رياضة الجري.

مجموعات الألوان

1-  الأحذية السوداء

Carolina Herrera F23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


اللون الأسود يتناسب مع كل شيء على الإطلاق. لذلك إختاري الأحذية السوداء بالكعب الرفيع أو المفتوحة عند الأصابع أو حتى السوداء المسطحة.

2-  الأحذية النيود

Lallier F23- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


تمت إضافتها إلى قائمة العناصر الأساسية في خزانة الأحذية منذ فترة طويلة، ويجب أن تحصلي عليها. اختاري أحذية النيود إذا كان فستانك مزيناً بشدة أو فاخراً لتحقيق التوازن.

3- الأحذية المطبعة

Ferragamo F23 -الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


الأناقة مع طبعات الحيوانات تحملك نحو الشياكة. تخيلي نفسك ترتدين قميصاً أسود اللون بسيط مع بنطال جينز ضيق وحذاء مطبّع، حذاؤك سيزيد من أناقتك بلحظة. لكن لا تبالغي في الزي بأكمله، فإذا كان حذاؤك مطبّعاً يمكنك إرتداء معطف مطبّع على أن تبقى بقية إطلالتك صامتة وهادئة.


4- المطابقة


قواعد الموضة تتغير. لقد ولت الأيام التي كان يعتبر فيها أنه من الرائع أن يتناسب الحذاء مع كل تفاصيل ملابسك. لذا فإن مطابقة حذائك مع الفستان، ما لم يكن أسود، لم يعد رائعاً بعد الآن. الألوان التكميلية هي نعم كبيرة!
يمكنك أيضاً الاطلاع على المصممة السعودية هاجر محمد: الكعب العالي يعزز ثقة المرأة بمظهرها