اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مؤتمر لتوظيف الخريجات السعوديات في سوق العمل

مع تسارع الشركات الكبرى في السعودية للاستفادة من القدرات النسائية السعودية في سوق العمل وقعت شركة أوراكل السعودية من خلال برنامجها أوراكل للقيادة النسائية (OWL) ومشروع Glowork المتخصص للتوظيف ودعم المرأة، اتفاقية تعاون تتمحور حول إطلاق برامج وورش عمل وندوات للتعريف بالوسائل والطرق الحديثة لإيصال المرأة إلى كرسي الوظيفة، وتذليل العقبات التي من الممكن أن تكون عائقاً أمامها؛ سواء عند البحث أو ما بعد الانخراط بالعمل.

وسيكون أول ثمرة هذه الاتفاقية هو انطلاق مؤتمر (خطوة ما قبل التوظيف (STEP AHEAD السنوي، والذي يستهدف هذه المرة فئة حديثات التخرج المتميزات فقط، سواء من الجامعات السعودية أو الخارجية، وسيكون من خلال خطواته الستة التعريف بأمور لم يسبق التطرق إليها وهي المستجدات التقنية والوسائل العلمية والتأثيرات الاجتماعية قبل وعند دخول المرأة في عالم الأعمال والوظائف.

وسيكون اختيار الحديثين والحديثات في هذا المؤتمر من المؤثرين وذوي الخبرات، ومن لديه قصص نجاح مميزة لعرضها ومناقشتها مع تلك الخريجات، كما سيتخلل هذا المؤتمر عدة ورش عمل لجمع حديثات التخرج والحديثين بشكل مباشر لمناقشة عدة محاور تشمل جميع الجوانب المؤثرة التي عادة ما تواجه المرأة قبل وعند دخولها عالم سوق العمل.

كما سيصاحب هذا المؤتمر معرض للتوظيف سيتميز هذه المرة بالمصداقية بوجود فرص عمل مميزة تتناسب مع تلك القدرات لعرضها من قبل تلك االشركات لكون الهدف الرئيسي من المعرض هو التوظيف وليس التسويق لتك الشركات، كما أنّ لدى الشركات فرصة للالتقاء ومقابلة المرشحات للوظائف في حينها.

وقد وقع هذه الاتفاقية عبد الرحمن الذهيبان المدير التنفيذي لشركة أوراكل الشرق الأوسط وأفريقيا، وخالد وليد الخضير مؤسس شركة Glowork.