هل أنت عاطفية أم عقلانية؟

القاهرة – نرمين حسن

اكتشافك لطبيعتك أن تكوني عاطفية أم عقلانية ليس سهلاً، قد تعتقدين أنك عاطفية ولكن تكتشفين العكس، أو لا تعرفين أي الأنواع تكونين، اكتشفي معنا من هو المسيطر عليك؟ قلبك أم عقلك من خلال هذا الاختبار.


رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

عقلانية وعملية

أنت إنسانة عقلانية، لاتهمك المسائل العاطفية، ولا تأخذ حيزاً كبيراً من تفكيرك، الحياة بالنسبة لك مجرد معادلات حسابية، يجب أن تعطيك النتيجة المضبوطة؛ كي تخوضيها، لذلك فأنت تحبين المواد الحسابية وحسابات الأرقام. تحكمين عقلك بشكل دائم في كل أمورك. عقلك هو المسيطر الوحيد عليك. لذلك لا يأخذ صديقاتك رأيك دائماً، خاصة في الأمور العاطفية؛ لأنهن يفكرن برومانسية، ولا يردن من يوقظهن منها. الحب بالنسبة لك أفعال وليس كلمات، أنت نوع يكون قليلاً بين بنات جيلك، أنت مادية في أغلب الوقت. نصيحة: هذا الأسلوب لا ينفعك دائماً، فشريك حياتك يحتاج أن يشعر برومانسية الأنثى في بعض الأوقات، كما أن أولادك يحتاجون أن يشعروا بعاطفتك تجاههم، فأنت بالطبع تحبينهم مثل أي أم، ولكنك قد لا تجيدين التعبير عن ذلك.

معظم إجاباتك B: 

رومانسية جداً

أنت رومانسية حتى النخاع. تحبين الحب الأفلاطوني. لا تقف أمامك أي عوائق للتعبير عن حبك. ولا تضعين أي حواجز فيه، لا تعتبرين مسألة تصريح الفتاة بحبها قبل الرجل مسألة مهينة. لست مثل البنت التي كرامتها تحركها أحياناً. تريدين حبيباً من نوع خاص، يقدر كل هذا الكم من الحب والرومانسية الفياضة. تحكمين مشاعرك في كل أمورك، حتى أنها قد تغلب عليك في بعض أمورك العملية. لذلك تحب كل صديقاتك أخذ رأيك في أمورهن العاطفية؛ لأنك ترضين رومانسيتهن. نصيحة: حاولي أن تحكمي عقلك بجانب قلبك؛ حتى تكون قراراتك صائبة وآراؤك أيضاً. فالرجل قدر حبه للرومانسية لكنه ممكن أن يمل من كثرتها، طبقاً للحكمة التي تقول: «الشيء الزائد على حده ينقلب لضده»، فقلبك وحده قد يدخلك في مشكلات كثيرة أنت بغنى عنها.

معظم إجاباتك C: 

مترددة وخائفة

أنت إنسانة لا تعرف ماذا تريد. تائهة. ولا تحاولين حتى أن تتوازني. قراراتك غير محسوبة. إجاباتك غير معبرة عنك وعن طبيعتك؛ لأنك مترددة. قد تكونين خائفة من الوقوع في الحب. وربما يكون لك بعض التجارب السابقة، التي تسببت لك في الوصول إلى هذه المرحلة، ولكن هذا خطأ، فأنت بإمكانك أن ترمي كل ما هو سابق وراء ظهرك، ولا تجعليه يؤثر علي حياتك واختياراتك. نصيحة: تخلصي من أي ذكرى تؤلمك واستعيدي نفسك.

معظم إجاباتك D: 

متوازنة وواقعية

أنت إنسانة توازن بين قلبها وعقلها. تعرف جيداً ماذا تريد. قراراتك غالباً ما تكون صائبة نظراً لطبيعتك الرزينة. لا تحبين الحب الأفلاطوني، ولا العملية المطلقة؛ لأن لكليهما عيوبه. صديقاتك يحرصن على أخذ رأيك؛ لأنه يميل للصواب، لا هو هائم في أحلام المدينة الفاضلة، أو هو صادم يعتمد على المعادلات الحسابية. وهذا النوع غالباً ما يعجب الرجال؛ لأنه واقعي. فأنت بذلك تقتربين منه، ومن تفكيره، وبهذا تحاولان معاً الحلول الوسط؛ لكي تعيشا حياتكما. نصيحة: استمري على ما أنت فيه؛ لأنه الأفضل لك وله ولمن حولك، حتى أنك في تعاملك مع أولادك تكونين عاطفية وتعطينهم الحب والحنان، ولكنك في الوقت ذاته لا تغفلين عن مصلحتهم.

معظم إجاباتك E: