أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وفد طبي إماراتي يشيد بتجربة زراعة الخلايا الجذعية بتخصصي الدمام

من جولة الوفد الإماراتي في مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام
اطلع الوفد على الخبرات المختصة في زراعة الخلايا الجذعية في المستشفى

أشاد وفد طبي من مستشفى توأم بمدينة العين الإماراتية، بتجربة مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، في زراعة الخلايا الجذعية للمرضى المنومين بالمستشفى، أثناء زيارته للمستشفى ضمن مبادرات التعاون بين البلدين في هذا المجال، وفق توجيهات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي المشترك.

وقد أوضح د. منصور توفيق، المدير العام التنفيذي لمستشفى التخصصي بالدمام، أن الهدف من الزيارة هو التعرُّف على الخدمات التي يقدمها المستشفى في زارعة الخلايا الجذعية، وفقًا لأحدث التطورات في هذا المجال، حيث قال: "لقد اطلع الوفد على الخبرات المختصة في زراعة الخلايا الجذعية في المستشفى ومراحل تطورها، منذ تأسيس المستشفى إلى وقتنا الحالي؛ من أجل نقل التجربة إلى مستشفى توأم بمدينة العين الإماراتية مستقبلًا".

وأضاف التوفيق أن الوفد زار عددًا من أقسام المستشفى، ومنها أجنحة التنويم الخاصة بزراعة الخلايا الجذعية ومختبر معالجة الخلايا، إضافةً إلى وحدة فصل الدم، حيث أوضح: "لقد تم عقد اتفاقيات طبية مثمرة من ضمنها عقد توأمة مع مستشفى توأم الطبي بمدينة العين بأبوظبي في هذا الجانب، والتي تشمل تقديم خدمات طبية شاملة، وتعمل على تحسين وتطوير الرعاية الطبية في عدة مجالات طبية".

من جانبه أشار مدير مركز الأورام بمستشفى توأم د.هاني الهاشمي، أن مستشفى التخصصي بالدمام يعد من المستشفيات المتطورة في مجال زراعة الخلايا الجذعية على مستوى العالم، ولهذا حرصنا على نقل هذه التجربة إلى مستشفى توأم بمدينة العين، منوهًا بأن مستشفى توأم منذ إنشائه عام 1977م، يعد المركز الرئيسي لعلاج الأمراض السرطانية، ومركز الإحالة المعترف به لعلاج الأورام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مجال الرعاية السريرية والأورام وأمراض القلب، وأمراض حديثي الولادة وخدمات الأطفال، وعمليات القلب المفتوح والترميم والرأب الوعائي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X