ديكورات مجالس عصرية لمنازل خليجية

ديكورات مجالس عصرية لمنازل خليجية
في شأن المفروشات، يجذب تصميم جلسات ثابتة من الحجر
لا مانع من تكرار تصميم السقف على الأرضيَّة، باستخدام نوعين من البلاط
المجلس عبارة عن ديوان فسيح
أسقف المجالس تُصمّم باستخدام الـ"جبس بورد"، بعيدًا عن الأسقف المستعارة
من الضروري تجنُّب الستائر التي تتدلَّى على كامل الجدار، بل اعتماد الـ"باتو" بدلًا منها
مهندسة الديكور ريهام فرَّان
7 صور

ديكورات مجالس عصرية لمنازل خليجية تتكرَّر في معظم الفلل. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على أبرز النصائح في اختيار ديكورات مجالس عصرية لمنازل خليجية.

 

من المُمكن أن تتدلَّى من سقف الديوان 4 ثريَّات مشغولة من الكريستال


تصميم السقف


يُصمّم السقف بالـ"جبس بورد"، بعيدًا عن السقف المستعار، مع الإشارة إلى أنه يجب الابتعاد عن البساطة في الديكورات المختارة، مع التركيز على توزيع وحدات الإنارة المخفية والثريات.
يفرض الشكل الهندسي للديوان تصميم الجبس بورد للسقف؛ إذا كانت المساحة مستطيلة، يكون السقف عبارة عن صندوق فيه إنارة مخفيَّة، بعرض يتراوح بين 60 سنتيمترًا والمتر حسب عرض الديوان، وفي الوسط يمكن تصميم مربَّع نافر عن السقف، تتخلَّله إنارة مخفيَّة.
يُمكن أن تتدلَّى من سقف الديوان أربع ثريَّات مشغولة من الكريستال، على أن يُوزَّع كلٌّ منها على 4 صناديق نافرة عن السقف بحدود 25 سنتيمترًا، وفيها إنارة مخفيَّة.
يُفضَّل توزيع "السبوتات" في السقف حول الغرفة بشكل هندسي.
إذا كانت المساحة مُربَّعة، يُصمَّم صندوق من الجبس بورد حول السقف عبارة عن 60 سنتيمترًا، ويُملأ الفراغ في الوسط من خلال تقطيعه إلى 6 أو 9 مربَّعات، تتوسَّطها ثريَّا ضخمة جدًّا، أو توزيع 3 ثريَّات متوسِّطة الحجم بشكل x أو بشكل متوازٍ. وفي حال عدم الرغبة في تثبيت ثريَّا، يمكن تمييز السقف الأساسي بنوع طلاء ذي لمعة، وبلون متناقض والألوان السائدة. مثلًا، إذا كان سقف الجبس بورد مُحمَّلًا بلون أبيض، يُطلى السقف الأساسي بالأصفر الداكن أو الذهبي.


تصميم الأرضية


تُكسى الأرضية ببلاط فاتح اللون، على أن يتبع التصميم السقف. وفي هذا الإطار، يُكرَّر تصميم السقف على الأرضيَّة، باستخدام نوعين من البلاط، وبلون فاتح (الأبيض مثلًا)، مُطعَّمًا بكمّ ضئيل من لون داكن (الأسود مثلًا، أو الرمادي، أو الذهبي، أو البنِّي).

إذا كانت مساحة المجلس مُربَّعة، يُصمَّم صندوق من الجبس بورد حول السقف عبارة عن 60 سنتيمترًا، ويُملأ الفراغ في الوسط من خلال تقطيعه إلى 6 مربَّعات أو 9 منها


المفروشات


تُصمَّم جلسات ثابتة من الحجر، وتفصَّل مساند للجلوس والظهر، مع التنويع في الألوان.


الستائر


من الضروري تجنُّب الستائر التي تتدلَّى على كامل الجدار، بل اعتماد ستائر الباتو بدلًا منها، على أن تأتي ألوانها من اللون الثانوي المتّبع في الأرائك.

شاهدوا أيضاً:أفضل أنواع الباركية في الديكور المنزلي

 

تابعوا أيضًا:

ديكور مداخل الشقق

صور طاولات استقبال

تجهيزات مكاتب للاطفال في الديكور