الكشف عن محتويات حقيبة الملكة إليزابيث في حقيبة يدها...فهل تشبه محتويات أي امرأة أخرى؟

تضع حقيبة يدها على الطاولة حين تريد قضاء وقت أطول مع ضيوفها.
تفضل ماركة واحدة لحقيبة يدها..ولا تغيرها.
حقيبة يد الملكة إليزابيث سوداء اللون رغم أن أزياءها ملونة.
الملكة إليزابيث مع بوريس جونسون
الملكة إليزابيث مع حفيدها الأمير هاري بحفل زفاف ملكي
6 صور

كل النساء الشهيرات والعاديات يضعنّ في حقائب يدهن "قلم روج" و"بودرة للبشرة" و"عطر" و"قلم ماسكارا" ،وفاين معطر لمسح الماكياج في اللحظات الطارئة،و"مرطب بشرة" فهل حقيبة يد الملكة إليزابيث الثانية،ملكة بريطانيا التسعينية مماثلة أم تختلف عنهن؟..تعالوا نعرف ذلك.


تعتبر الإكسسوارات وأدوات التجميل أكثر الأشياء شهرةً التي تضعها الفتيات في حقائبهن، لكن ماذا تضع الملكات؟ نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، و"عربي بوست"، تقريراً عن الأشياء التي تضعها "الملكة إليزابيث الثانية" في حقيبة يدها، نقلاً عن كتاب سالي بيدل سميث، كاتبة السيرة الملكية .


أبرز محتويات حقيبة يد الملكة إليزابيث الخاصة


إذ قالت سالي، مؤلفة كتاب:
Elizabeth the Queen: The Woman Behind The Throne


إن صاحبة الجلالة (93 عاماً)، تحتفظ بنظارة القراءة الخاصة بها، وأقراص استحلاب بطعم النعناع وقلم حبر في حقائبها الشهيرة من علامة :

Launer


النقود في حقيبتها ليوم واحد فقط في الأسبوع


قد تكون واحدة من أغنى النساء في بريطانيا، ولكن الملكة لا تحمل النقود إلا في أيام الأحد .


ويقال إنها تحمل ورقة نقدية من فئة 5 جنيهات أو 10 جنيهات إسترلينية مطوية بعناية، لكي تضعها في صندوق التبرع بالكنيسة، ويُشاع أن أحد خادميها يقوم حتى بكي الورقة النقدية على هيئة مربع صغير .


قد تكون في التسعينيات من العمر..لكنها لا تتخلى عن أحمر الشفاه


تزعم سالي أيضاً أن حقيبة الملكة لا تخلو أبداً من أحمر الشفاه Clarins ومرآة صغيرة حتى تستطيع إصلاح زينتها إذا احتاجت ذلك .


كما كتبت سالي: "إنها بعد الغداء أو العشاء، وحتى على المأدبة المعَدة من أدوات المائدة الفضية وأواني الخزف العتيقة، فإن لديها عادة غريبة إلى حد ما؛ وهي فتح حقيبتها وإخراج علبة مكياجها وإعادة وضع أحمر الشفاه ".

لورا بوش فعلت مثلها


وتابعت: "وعندما قامت السيدة الأولى لورا بوش بإصلاح مكياجها بطريقة مماثلة خلال مأدبة غداء للسيدات في واشنطن، علقت بابتسامة قائلة: لقد أخبرتني الملكة بأن لا بأس من فعل ذلك ".


هذه الأشياء لاتنساها.. وأهمها: تميمة حظها


قال الخبير الملكي فيل دامبير لصحيفة Fabulous Digital، إن الحقيبة تحتوي أيضاً على مجموعة من تمائم جلب الحظ .


تحتوي الحقيبة كذلك على صور لعائلتها، وأقراص النعناع، وبعض قصاصات الكلمات المتقاطعة من الجرائد، وقلم حبر (فهي لا تحبذ استخدام القلم الجاف)، وعلبة ماكياج معدنية أهداها لها الأمير فيليب كهدية زفاف.


قال فيل: "أضِف إليها المرآة والمذكرة ودفتر العناوين، ونظارة الشمس، ونظارة القراءة، ومدية جيب مثل التي تحملها أي فتاة من فتايات الكشافة الماهرات، وهذا يوضح لماذا لن تفي أي حقيبة بحجم عادي بكل ذلك ".


تفضل التصوير بجهازها الآيفون بعطلتها في بالمورال


وخمن بأنها ربما تحمل هاتفها الآيفون في الحقيبة أيضاً، والذي تستخدمه بشكل أساسي في التقاط الصور عندما تكون في بالمورال في ريف أسكتلندا .


ترسل إشارات خاصة لمساعديها عن طريق حقيبتها الصغيرة


كما أن لحقيبتها وظيفة أخرى؛ إذ تستخدمها الملكة لإرسال إشارات معينة إلى موظفيها .


إذ إن الملكة تضع حقيبة يدها الشهيرة على الكرسي إذا كانت ترغب في الحديث طويلاً إلى أحد الضيوف .


ولكن إذا نقلت حقيبتها ووضعتها على الأرض، فذلك يشير إلى أنها ترغب في إنهاء حديثها فوراً .


أما في أوقات العشاء والغداء، إذا وضعت حقيبتها على المائدة فهذا يعني أنها ترغب في إنهاء وجبتها بحدود خمس دقائق .


وكان جيرالد بودمر، الرئيس التنفيذي لشركة لونر لمجلة New Idea 2018 قد كشف أن "الملكة لا تشعر بأنها أخذت زينتها كاملة من دون حقيبة يدها".


كما أن الشركة صاحبة العلامة التجارية المفضلة لحقائب الملكة في العام الماضي، طرحت تشكيلة جديدة من أحدث الألوان، إلا أن الملكة متمسكة باللون الأسود .