أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شركة صينية تطور أول هاتف لا يحتاج إلى الشحن إطلاقاً في العالم

أول هاتف في العالم لا يحتاج إلى الشحن إطلاقاً

التكنولوجيا الحديثة آخذة بالتطور المستمر بشكل غريب لا يتوقف، وكأن هناك باباً سحرياً فُتح لمصممي ومُطوري هذه التكنولوجيا، خاصة بما يتعلق بالأجهزة النقالة، التي عاماً بعد عام تأخذنا إلى ما بعد المستقبل بخطوات واسعة جداً. ومؤخراً تمكنت شركة «شاومي» الصينية من إحداث ثورة جديدة في هذا المجال، بعد أن كشفت تقارير إعلامية أنها تمكنت من إنتاج أول هاتف في العالم لا يحتاج إلى الشحن على الإطلاق.

وكانت العديد من وسائل الإعلام العالمية، قد نقلت عن موقع «أندرويد أوثورتي» التقني المتخصص، أن الشركة الصينية قامت بالفعل مؤخراً بتسجيل اختراعها هذا بشكل رسمي. وأنها أصبحت صاحبة أول جهاز في العالم لن تحتاج بطاريته إلى الشحن أبداً. وأوضح الموقع التقني، أن هاتف «شاومي» الجديد، سيكون مزوداً بعدد من ألواح الطاقة الشمسية الصغيرة، التي ستوفر له الطاقة اللازمة، وتجعل المستخدم يتخلى تماماً عن الشواحن التقليدية القديمة.


وأشار موقع «أندرويد أوثورتي»، في التقرير الذي نشره مؤخراً، إلى أن شركة «شاومي» الصينية زودت شاشات جهازها الجديد بـ«مستشعرات» خاصة، تعمل على تقليل استهلاك الطاقة من البطارية عموماً، كما أنها تزيد من مدة عملها إلى الضعف على أقل تقدير. كما أن الجهاز، الذي من المفترض أن يُطرح بالأسواق خلال الفترات القادمة، سيأتي مدعوماً بهيكل «مقاوم للماء والأتربة»، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الحديثة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X