غرف نوم اطفال ضيقة في تصاميم ديكور ذكية

غرف نوم اطفال ضيقة في تصاميم ديكور ذكية
في حال كانت الغرفة مشتركة بين صبي وبنت، يفُضَّل اختيار الألوان المشتركة بين الجنسين لها، كالأخضر مثلًا
مُهندسة الديكور ديالا غمراوي
إذا كانت الغرفة ضيِّقة، تُستخدم المساحة بطريقة ذكيَّة، من خلال اعتماد الديكور العمودي
غرف نوم الأطفال تنطوي على ركن للنوم وآخر اللعب و/ أو المذاكرة، لذا يجب أن تُقسم المساحة فيها إلى زوايا مستقلَّة عن بعضها البعض
من المُفضَّل استخدام قطع الأثات ذات الألوان الحياديَّة، ومنها لون الخشب
إذا كانت الغرفة ضيِّقة، يرفع السرير لدرجة، وتُصمَّم في أسفله جوارير للتخزين
7 صور

غرف نوم اطفال اليوم تنطوي على ركن للنوم وآخر اللعب و/ أو المذاكرة، لذا يجب أن تُقسم المساحة فيها إلى زوايا مستقلَّة عن بعضها البعض، وبالطبع يسهل هذا الأمر إذا كانت الغرفة فسيحة، ولكن ما العمل إذا كانت الغرفة ضيِّقة؟ السؤال تجيب عنه مهندسة الديكور ديالا غمراوي، وتُقدِّم في هذا الإطار مجموعة من النصائح المُتعلِّقة. علمًا أنَّه قبل تصميم ديكورات غرف نوم الأطفال، يجب الاطلاع على أهوائهم، حتَّى تترجم هذه المساحات أفكارهم، من خلال أثاثها وألوانها واكسسواراتها.

قبل تصميم ديكورات غرف نوم الأطفال، يجب الاطلاع على أهوائهم


نصائح ديكور للتطبيق

في غرف نوم اطفال محدودة المساحة


إذا كانت غرفة نوم الأطفال ضيِّقة، تُقسَّم المساحة بطريقة ذكيَّة، وذلك من خلال اعتماد ديكور عمودي الشكل، أي استغلال ارتفاع السقف، حتَّى يتموضع السرير على ارتفاع درجة، وتُصمَّم في أسفله أدراج للتخزين، وحتَّى مساحة للدراسة.
يُمكن أن تكون مساحة النوم عبارة عن وحدة مُصمَّمة بطريقة مدروسة: السرير يشغل جزءًا منها، ومكتب الدراسة جزءًا آخر، والتخزين جزءًا ثالثًا، مع إمكان اختيار السرير المخفي الذي يُفتح عن طريق السحب.
يوضع السرير بطريقة عمودية على الجدار الرئيس، مع استغلال الارتفاع أيضًا. مثلًا: يوضع سريران فوق بعضهما البعض على الجدار، على أن تُستغلَّ المساحة الفارغة لتثبَّت عليها مكتبة. ومن المُمكن فرد الأثاث على شكل حرف "إلـ" L اللاتيني، فيوزَّع السريران على زاوية، المكتبة على أخرى، لتشكيل شكل الحرف المذكور.
في حال كان صبي وبنت يشغلان هذه الغرفة، من المُفضَّل استخدام الألوان المشتركة للجنسين (الأخضر مثلًا، أو الأحمر)، أو اختيار الألوان الخاصَّة بكلّ من الجنسين (الأزرق والزهري)، لتقسّم الغرفة على أساسهما. يُفضَّل عمومًا تجنُّب الارتباط بألوان مُحدَّدة، لأنَّ هذه الغرفة قابلة للتغيير مع تقدُّم شاغلها في المراحل العمريَّة، لذا الألوان البارزة تُستخدم على مساحات قابلة للإزلة كالاكسسوارات، فبدلًا من طلاء جدار بطلاء أزرق، يُستخدم اللون الأخير ضمن لوحة يسهل تغييرها، وكذلك مفرش السرير أو السجَّادة.
يُفضَّل استخدام قطع الأثاث الخشب ذات الألوان الحياديَّة، علمًا أنَّ الرمادي رائج في هذا الإطار، ما يسمح باستيعاب أيَّة درجة لون مختارة للإكسسوارات.

في حال كانت غرفة النوم مشتركة بين طفلين من جنسين مختلفين، يُمكن اختيار الأزرق للصبي والزهري للبنت أو غيرهما من الألوان، التي تقسّم الغرفة حسبها


نصائح ديكور عامة

في غرف نوم االأطفال

 من الضروري أن يتحقَّق الأمان في زاوية لعب الأطفال، وذلك من خلال كسوة أرضيَّتها بسجادة مانعة للانزلاق مصنوعة من الـ"فينيل"، وأحد أنواع الفلِّين المُضاد للبكتيريا.
يُفضَّل البعد عن فرش الـ"موكيت" في أرضيَّات غرف نوم الأطفال عمومًا، حيث إنَّه يجذب البكتيريا، ويتسبَّب بالحساسيَّة لهم.

شاهدوا أيضاً:غرف اطفال بتصاميم شخصيات كرتونية

 

تابعوا أيضًا:

غرف نوم كلاسيك هادئة

اسقف جبس في ديكورات المنازل السعودية المودرن

5 حيل ديكور لاستغلال مساحة الصالة