اسقف جبس في ديكورات المنازل السعودية المودرن

اسقف جبس في ديكورات المنازل السعودية المودرن
فخامة اسقف الجبس تظهر في المنازل ذات الديكورات المودرن
الإنارة المخفية تعدُّ عنصرًا هامًّا في ديكورات الجبس
في غرف النوم، يمكن استعمال الـ"جبس بورد"، مع إدخال إضاءة الـ"سبوتات"
مهندسة الديكور ريهام فرّان
من المُمكن أن تتوسَّط أسقف الجبس ثريَّا ملتصقة بالسقف أو مُتدلَّاة منه، بحسب ذوق المالك
الإنارة الـ"ليد" هي الأكثر استخدامًا، عند تحقيق أعمال الجبس في الأسقف
7 صور

اسقف جبس مرغوبة في المنازل السعودية المودرن، لدورها في إضفاء الجمالية والفخامة على الديكور الداخلي، إلَّا أنّ تصاميمها تختلف من غرفة لأخرى. وفي هذا الإطار، تقدِّم مهندسة الديكور ريهام فرّان النصائح لتسهيل اختيار ديكورات اسقف الجبس في المنازل العصريَّة.


ديكورات اسقف جبس مودرن

 

من المُمكن أن تتوسط أسقف الجبس ثريَّا ملتصقة بالسقف


تُعدُّ أسقف الجبس من أعمال الديكور الجذَّابة، وتتخلَّلها الإنارة المخفية. وفي هذا الإطار، يحلو إعداد "كورنيش" نافر من السقف، بقياس يتراوح بين 20 و25 سنتيمترًا، على أن يحتوي على وحدات للإنارة المخفيَّة تعكس إضاءتها على السقف، أو تمتدّ حول الجدران أو في الوسط بحسب التصميم المختار.
الإنارة الـ"ليد" رائجة عند تحقيق أسقف الجبس، وهي ذات إضاءة قويَّة. من جهةٍ ثانيةٍ، يُمكن أن تتوسَّط أسقف الجبس ثريَّا تلتصق بالسقف أو تتدلَّى منه بحسب أذواق مالكي المنازل. ومن الرائج ترك الوسط خاليًا، والاكتفاء بألواح تمتدّ حول السقف تحتوي على إنارة مخفيَّة، مع تحقيق الجانب الفني من خلال العمل على مادة الطلاء. ويمكن استبدال عارضات من الجبس بالثريات، والأولى عبارة عن شكل مثلث يمتدُّ بالطول، وفيه "سبوتات"، أو من المُمكن أن تكون الأشكال الهندسيَّة متداخلة ببعضها البعض، أو عبارة عن دوائر في الوسط. علمًا أنهَّ تتوافر ثريَّات عصريَّة على هيئة خمس كرات منفردة تتدلَّى بجانب بعضها.
يحلو ثقب هذه الألواح، مع إدخال "السبوتات" فيها، كما من الرائج صفّ مجموعة من "السبوتات" على شكل رسوم بجانب بعضها.

ديكورات اسقف جبس مودرن جذَّابة


يمكن تطعيم الجبس في الأسقف بطبقة رقيقة من الخشب، مُزيَّنة بنقوش هندسيَّة أو زخرفات عربيَّة، ولو أن هذه الخيار يستدعي رصد ميزانيَّة مرتفعة. ويُلبَّس الجبس بطبقة من الـ"بلكسي" الشفَّاف، مع حضور الإنارة المخفية. ويحبذ اللجوء إلى هذا الخيار في صالات الاستقبال.
في غرف النوم، يمكن استعمال الـ"جبس بورد"، مع توزيع "السبوتات" وفق رسم مُعيَّن، أو الابتعاد عن الإنارة المخفية ومبدأ "السبوتات"، والاكتفاء بصبة "كورنيش" من الجبس حول سقف الغرفة، على أن تتدلَّى ثريَّا من الوسط.

تابعوا أيضًا:

ديكور حمامات فخم في المنازل الخليجيَّة

ورق جدران ثلاثي الابعاد في ديكورات المنزل

الديكور البوهيمي في خطوات عملية من خبيرة

 

شاهدوا أيضاً:الألوان في ديكورات غرفة المعيشة