افتتاح أويسيس مول" بثوب جديد في جدة

الشيخ عبد الخالق سعيد يحاول شق طريقه وسط الزحام
الشيخ عبد الخالق سعيد يحاول شق طريقه وسط جموع الضيوف والمتسوقين
الشيخ عبد الخالق سعيد في طريقه إلى المنصة وبجانبه الزميل وحيد جميل
الشيخ عبد الخالق سعيد يفتتح أويسيس مول
الحضور من النساء يتابعن فقرات حفل الافتتاح
حديث بين الشيخ عبد الخالق سعيد وقنصل لبنان زياد عطا الله وزوجته زينة
جانب من الحضور النسائي
الشيخ عبد الخالق سعيد وقنصل فلسطين محمود الأسدي في المنصة
الشيخ عبد الخالق سعيد يتحدث عن المكز وقنصل فلسطين وقنصل لبنان والحضور يستمعون
الشيخ عبد الخالق سعيد وعدد من القناصل الحضور
الشيخ عبد الخالق سعيد وقنصل فلسطين محمود الأسدي وقنصل لبنن زياد عطا الله وزوجته زينة
جانب من الحضور
الشيخ عبد الخالق سعيد وقنصل فلسطين محمود الأسدي في المنصة
13 صور
بحضور عدد من القناصل المعتمدين في جدة ورجال الأعمال افتتح رجل الأعمال الشيخ عبد الخالق سعيد القنصل الفخري لجمهورية بنما "أويسيس مول محمود سعيد" وسط احتفالية كبرى شهدتها عروس البحر الأحمر (جدة). وفور وصوله قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المركز وسط حضور كبير من سكان وضيوف مدينة جدة .
بعد قص الشريط دلف الشيخ عبد الخالق سعيد إلى المركز محاطاً بعشرات االحراس والحضور لشقّوا أمامه الطريق وسط ألاف من الحضور، لدرجة أن أحد الحضور قال إن أهالي مدينة جدة كلهم في المركز. ولمّا وجد صعوبة في البقاء فوق المنصة توّجه وسط الحراسة إلى حيث ينتظره القناصل ورجال الأعمال والإعلام. وكان من أبرز القناصل الحضور، القنصل المصري د. حازم رمضان، وقنصل فلسطين محمود الأسدي، وقنصل لبنان زياد عطا الله وزوجته زينة، والقنصل العراقي خالد خيرو، والبريطاني باري بيتش، وقنصل سنغافورة رازيف الجنيد، والقنصل التونسي سامي السعيدي.
تحدّث الشيخ عبد الخالق سعيد للحضور عن تاريخ المركز، فقال: إن هذا المركز الحضاري الجميل "أويسيس مول" كان قد افتتح في المرّة الأولى سنة 1998م، وزاره في إفتتاحه الأول الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما كان ولياً للعهد، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة "رحمهم الله جميعاً وأسكنهم فسيح جناته". كما زاره عدداً من الأمراء وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين" .
وأضاف: "إننا نحمد الله سبحانه وتعالى على هذه النعمة وهذا التوفيق الذي نعيشه بفضل رب العزة والجلال، ثم بفضل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وداعم الأمن والأمان في بلدنا الحبيب، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وهم أعمدة وواحة الأمن والأمان والاقتصاد والرؤية العظيمة 2030،. ونحن بعون الله سوف نكون من أوائل الداعمين للاقتصاد الوطني ورؤية المملكة 2030 .
وعن المركّز وتكلفته قال "أويسيس مول" إن تكلفة إنشاء المول بفخامته بلغت أكثر من 700 مليون ريال، ويتألف من 11 طابقاً، يجمع تجّار الجملة والتجزئة لأشهر الماركات العالمية، موفّراً العديد من الخيارات للمتسوقين وفي متناول يد المستهلك، كما أنه يضمّ مكاتب إدارية وتجارية، مما سيحقق الهدف الذي نسعى جميعاً من أجله والسير وفق تطلعاتنا لتحقيق رؤية المملكة 2030.