رحلة من العمر إلى فيينا

من معالم فيينا
مدينة فيينا
مشاهد من فيينا
من معالم فيينا
صورة للفندق من الخارج
غرف وأجنحة المكيفة والمفروشة بشكل أنيق
قاعة الاجتماعات
أماكن مختلفة لتناول الطعام
أماكن ضيافة فاخرة
أرض السحر
فيينا الساحرة
12 صور

فيينا، عاصمة الفن والموسيقى والتاريخ، تذهل زائرها منذ الوهلة الأولى بفنها المعماري العريق، ولها من روح العصر ما يثير السائح للاستكشاف، فلا يمكن لروادها اكتشافها في أيام، بل بحاجة للعودة مراراً للتعرف إلى أبرز معالمها والعيش تجارب لا تنسى في جنبات أماكنها التاريخية وحدائقها.

حديقة الملاهي براتر في فيينا:
في حديقة براتر سيجد السائح أكثر من 250 من عوامل الجذب ما بين الألعاب والفعاليات والنشاطات، أو التنزه، ولعشاق المغامرة والرياضة يمكن اللعب على دوامة الخيل التراثية أو الصعود في قطار الملاهي الفائق الحداثة. أو ركوب العجلة الدوارة العملاقة التي تم افتتاحها في عام 1897 والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بالنظر إلى المدينة من ارتفاع 64.75 متر. وفي منطقة أخرى يطلق عليها اسم "منطقة براتر الخضراء" يمكن المشي في المروج المنتشرة بين الأشجار الوارفة والممرات الهادئة. ولعشاق التاريخ ثمة متاحف وأمكان أثرية كثيرة يمكن زيارتها في فيينا، منها متحف مدام توسو الذي يضم حوالي 70 تمثالاص شمعياً والتي تبدو للمقترب منها كما لو أنها تنبض بالحياة.
المتحف الفني كونستكامر- فيينا
في هذا المتحف الضخم الذي يعتبر أحد أهم المتاحف الفنية في العالم، يمكن الاستمتاع برؤية ما يزيد على 2100 قطعة آثرية نفيسة تم جمعها من قبل أمراء و أباطرة هابسبيرج على مدار مئات السنين. وقد كان قياصرة هابسبيرج- وقبلهم جميعًا رودولف الثاني- جامعين مثابرين لهذه الكنوز، والتي تمت إتاحة عرضها للجمهور مرة أخرى في متحف فيينا الفني التاريخي.

دار الأوبرا
لا يمكن زيارة فيينا دون الذهاب لدار الأوبرا، كيف لا وهي العاصمة العالمية للموسيقى، فهنا عاش أشهر المؤلفين الموسيقيين أكثر مما عاش أمثالهم في أية مدينة أخرى في العالم. إنها بلد الفالس والاوبيريت، وتعتبر دار الأوبر في فيينا واحدة من أهم دور الأوبرا المنتشرة في العالم، لما تقدمه من عروض ذات مستوى عال من الاداء والامكانيات الفنية، حيث تتغير عروض المسرح يوميا، ويقدم المسرح العريق حوالي 50 عرض أوبرا و20 عمل باليه على مدار 285 يوما خلال السنة مما يضع دار اوبرا فيينا في مقدمة دور الاوبرا العالمية. يعود تاريخ الدار إلى القرن 19، وتقع في وسط المدينة.

فندق بارك حياة فينا
فنادق فيينا لا تقل سحراً وجاذبية، ففي الحي الذهبي وسط المدينة، وفي مبنى بنك سابق يعود تاريخه إلى أوائل القرن الـ19 يقع فندق بارك حياة فيينا الذي يجمع بين فخامة وأناقة فيينا، ويوفر بذات الوقت منتجعاً فاخراً مزوداً بمسبح داخلي ويضم مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومطعم ذو قائمة مأكولات عالمية.
مرافق الفندق
تتراوح مساحة الغرف والأجنحة المكيفة والمفروشة بشكل أنيق في بارك حياة بين 35 و170 متر مربع وتجمع بين الأجهزة العصرية والديكور النمساوي التقليدي. ويمكن للضيوف الاختيار من بين أماكن مختلفة لتناول الطعام، بما في ذلك قائمة الطعام الكلاسيكية في مطعم "براسيري" وثمة ركن للمشروبات العصرية بالإضافة إلى تخصصات قهوة فيينا التقليدية في مقهى am Hof والشاي بعد الظهر في الصالة الرئيسية.

يمكن للضيوف في منطقة النادي الصحي Arany Spa في فندق بارك حياة، الاستمتاع بمجموعة واسعة من علاجات التجميل والجسم الباعثة على الاسترخاء أو ممارسة الرياضة في مركز اللياقة البدنية الحديث وفي المسبح الداخلي الذي يبلغ طوله 15 متر .

رحلات بين دبي وفيينا
أطلقت طيران الإمارات خدمة يومية بين دبي وفيينا في عام 2004، وتحولت فيما بعد إلى رحلتين يومياً، ونقلت منذ ذلك الحين نحو ثلاثة ملايين راكب.
وتتيح طيران الإمارات للمسافرين من وإلى فيينا، في الدرجات الثلاث الأولى ورجال الأعمال والسياحية، السفر بمنتهى الراحة إلى عدد من المحطات الجذابة ضمن شبكة خطوطها الواسعة.
وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 حيث يضم أسطولها حالياً 95 طائرة من هذا الطراز، وتحضر لشراء 47 طائرة أخرى. وتتميز طائرة الإمارات العملاقة وذات الجسم العريض بالراحة التي توفرها والمميزات التي تتيحها للمسافرين على متنها.