مرحبا خالة حنان،
عمري 30 سنة غير متزوجة، وناجحة بعملي، تعرفت على شاب من 3 سنوات تقريبًا، طلعنا مع بعض كم مرة وبعدين اختفى وبطل يرد، طبعًا ما صار شيء بينا إلا كل خير واحترام، كنا نطلع نلتقي بمكان عام وبعدها الأمور ما مشيت معنا، هو لم يعد يرد عليّ وأنا بعثت له: الله يوفقك.
بعد فترة ظل يلاحقني من مكان إلى مكان ولكن لم أعطه مجالاً، وبعد فترة رجع ورجعت أحكي معه، لكنه قال لي لا أقدر أن أتزوج عن حب، لأن أهلي يرفضون، وتركني فترة سنة ونصف ثم رجع يلاحقني، أعرف أنه لا يريد أن يؤذيني، أخبرني أنه لم يتزوج، وأنا أخبرته أيضًا بوضعي، بصراحة لا أعرف شو أعمل معه، لم يصدر منه غلط أو قلة احترام، لكن إذا كان لا يستطيع أن يتزوجني فماذا يريد؟ أنا جميلة الشكل الحمد الله، وناجحة بعملي ولكن إرادة ربنا أنى ما زلت عزباء، عندي مشاعر نحوه، لكني أعرف أن الحكاية من دون أمل، ساعديني.
( سكينة)

الحلول و النصائح من خالة حنان:
1 أصارحك يا حبيبتي أن هذا الشاب لا يستحقك.
2 بل لا يستحق كلمة منك، فأنت أطيب من أن تكوني في هذا الوضع الذي لا يليق بك، وهو من الأنانية إلى درجة أنه يلاحقك لتمضية وقت، لأنه يراهن على طيبتك ونبلك وحبك له.
3 لا يا بنتي، غني له أغنية عبد الوهاب القديمة (لا مش أنا اللي أبكي ولا أنا اللي أجري لو جار علي هواك) على فكرة هي أغنية جميلة جدًا كتبها الشاعر حسين السيد. وستكون مريحة لك وتمنحك قوة بإذن الله.
4 لم تعجبني طرق ملاحقته ورغم أنه يمكن أن نقدر له صراحته من أن أهله يرفضون زواجه عن حب إلا أني أشتم من كلامه هذا وسيلة لا تخلو من دناءة للتهرب من أي وعد لك.
5 نحن في الألفية الثالثة وليس هناك أهل يستطيعون أن يقفوا ضد أبنائهم بتلك الطريقة التي يصفها فلا تصدقيه وابتعدي عنه فورًا لأن استمرارك في هذه العلاقة سيضر بسمعتك ويعرقل فرصك للزواج والسترة في المستقبل بإذن الله.
7 لا تدفني رأسك في التراب كالزرافة، بل ارفعيه جيدًا وانظري بقوة إلى أهدافك وتمتعي بنجاحك، وأديري ظهرك لمحطة شاحبة عابرة، فأمامك الشباب والجمال والأمل وهي أقوى وأغنى من شاب محتال وكذوب.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala.hanan@sayidaty. net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.