بالصور: كيف أصبحت أسمن امرأة في العالم بعد شهرين من العلاج؟

أسمن امرأة في العالم قبل وبعد
إيمان عبد العاطي
إيمان عبد العاطي تفقد 242 كلغ من وزنها
إيمان عبد العاطي بعد شهرين من العلاج
4 صور

بعد عملية جراحية صعبة وعلاج إستمر شهرين في مدينة مومباي الهندية، فقدت الشابة المصرية إيمان عبد العاطي- أسمن إمراة في العالم، 242 كلغ، أي حوالى نصف وزنها.

عبد العاطي البالغة من العمر 37 عاماً، والتي تزن 500 كيلوغرام، انتقلت منذ 3 أشهر إلى الهند لتلقي العلاج اللازم لتخفيض وزنها، بعد أن بقيت حبيسة منزلها وسريرها على مدى 25 عاماً.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها مستشفى سايفي في الهند الشابة وفي تجلس مبتسمة وهي تستمع إلى الموسيقى، بعد التقدم الملحوظ في وزنها ووضعها الصحي.

وجاء في بيان أصدره الفريق الطبي الذي يشرف على حالتها: "إنها الآن نسخة أكثر سعادة وأقل وزناً من إيمان. لقد فقدت 250 كيلوغراماً بفضل الجراحة والنظام الغذائي الصارم المعتمد على السوائل".

وأضاف البيان: "إيمان تنتظر بفارغ الصبر الوقت الذي يمكنها فيه أن تدخل في جهاز المسح الضوئي لمعرفة سبب الشلل في جانبها الأيمن والتشنجات التي تشعر بها".

يشار الى أن قضية هذه الشابة أثارت تعاطف الطبيب الهندي مفضل لاكدوالا الذي عرض أن يجري لها العملية الجراحية مجاناً. ورفضت السلطات الهندية بدايةً منح تأشيرة دخول الى إيمان، لكن الطبيب تدخل في كانون الاول/ديسمبر مطالباً وزيرة الخارجية سوشما سواراج السماح لها بدخول الاراضي الهندية.