إعلان وظيفة فندقية للأرامل والمطلقات يُغضب السعوديين

إعلان وظيفة فندقية للأرامل والمطلقات يُغضب السعوديين
رد الفندق على الاعلان
3 صور
شهد موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" جدلاً وانتقاداً واسعين، حيث قام حساب في الموقع بنشر إعلان عن وظيفة فندقية في المدينة المنورة للمطلقات والأرامل فقط، ما أثار شكوكاً لدى المتابعين حول ذلك.
وفي التفاصيل، نشر حساب خاص بالوظائف على "إنستجرام" إعلاناً خاصاً عن وظيفة في فندق بالمدينة المنورة، اشترط أن تكون المتقدمة للوظيفة "مطلقة"، أو "أرملة"، مع إجادة اللغة الإنجليزية.
والمثير للاستغراب بالنسبة إلى المتابعين، هو شرط أن تكون المتقدمة أرملة، أو مطلقة، وهو ما دفع بعضهم إلى المطالبة بالتحقيق في الأمر.
عليه، وضع الحساب صورة، تكشف تواصله مع إدارة الفندق التي أوضحت أن الفندق يحصل على دعم أكبر عندما يُوظف الأرامل والمطلقات، وجاء التوضيح بعد أن شكك النشطاء في "إنستجرام" بشروط الوظيفة وصحتها، وعلى الرغم من هذا التوضيح إلا أن متابعين شككوا في كلام الإدارة، وأكدوا أنه "عذر أقبح من ذنب".
في ذات السياق، كشف مصدر مختص في تنمية الموارد البشرية أنه لا توجد مميزات استثنائية حسب العلم تضاف إلى الجهات، وأصحاب العمل في حال توظيف المطلقات، أو الأرامل.
وقد راجعت "سيدتي" موقع وزارة العمل فيما يخص قوانين العمل والتوظيف النسائي، ولم تجد ما ينص على ما ذُكِرَ حول حصول جهة العمل على دعم أكبر في حالة توظيفها المطلقات والأرامل.