صحة ورشاقة /الطب البديل

اطعمة "سريّة" تساعد في إطالة العمر

الغذاء مفتاح الحياة الصحية
البروكولي
الزبادي أو الللبن
الثوم
التوت البري أو توت العليق

ممّا لا شك فيه، أنّ التغذية السليمة والصحيّة، هي مفتاح الصحة وسرُّ العمر الطويل. علماً أنَّ بعض الصنوف الغذائيّة، تملك فعالية كبيرة في الحفاظ على الشباب، وحماية الجسم من الأمراض، ولا سيّما أمراض الشيخوخة المميتة منها.
أخصائيّة التغذية "عبير أبو رجيلي"، تطلعكِ في القائمة الآتية على بعض الأطعمة الخارقة في مواجهة الأمراض:

البروكولي: استناداً الى أبحاث علميّة متعددة، تبيّن أنَّ النظام الغذائيّ الذي يحتوي على الخضروات، ولا سيّما البروكولي منها، هو غنيّ بمضادات الأكسدة، ويساهم في مكافحة امراض متعددة، ومفيد لحياة أفضل. فاستفيدي من إضافة البروكولي الى أطباقكِ اليوميّة، خصوصاً وأنّه "فقير" بالوحدات الحراريّة.


التوت البري: يُعتبر التوت البرّي من الأطعمة الجبّارة، التي تحارب الجذور الحرّة، وتقي الجسم من أمراض كثيرة.
إنَّ تناول كوب من التوت مرّة في الأسبوع، كفيل بجعل صحّتككِ محصّنة في مواجهة أمراض عديدة.


زيت الزيتون: إنَّ اضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى الأطباق اليوميّة، يحمي من الأمراض السرطانيّة، ويعدُّ مفيداً لصحة الدماغ والقلب، وذلك بفضل احتوائه على الدهون الجيّدة التي تحمي الجسم.


الثوم: أثبتت الدراسات العلميّة، أنَّ مادة "الفيتوكميكال" الموجودة في الثوم، تحارب أمراضاً شتّى، وأولها الامراض السرطانيّة. وتبيّن أنَّ النساء اللواتي يتناولنَ الثوم، هنّ أقلّ عرضة للإصابة بسرطان القولون.


الزبادي (اللبن): واحد من أبرز الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم، والضرورية لعظام متينة، وصحّة أفضل وعمر مديد.
يُنصح بتناول الزبادي بوتيرة يوميّة، واختيار الأنواع القليلة الدسم منه. ويمكن إعداد الزبادي مع الخيار والنعناع اليابس والثوم، كنوع من السلَطة اللذيذة إلى جانب أطباق مختلفة.

X