عالية شعيب: الشعر يساهم في الارتقاء بالثقافة والحياة الاجتماعية

جانب من الشعراء والكتاب العرب المشاركين في مهرجان فاس
الشاعرة الجوهرة القويضي خلال مشاركتها في المهرجان
الكاتبة والشاعرة الكويتية عالية شعيب
3 صور
أكدت الكاتبة والشاعرة الكويتية عالية شعيب اليوم الأحد أهمية الشعر في الارتقاء بالثقافة والحياة الاجتماعية وإشاعة قيم التعايش والتسامح في المجتمع.
وأضافت شعيب على هامش مشاركتها في فعاليات (مهرجان فاس الدولي للإبداع الشعري) أن «الشعر وسيلة من وسائل إبراز القيم الجميلة لاسيما في عالم يضج بالحروب والقتل والتكفير».
وشددت على أهمية اللقاءات بين الشعراء والكتاب في العالم العربي من أجل توطيد أواصر التعاون والمساهمة في نشر الوعي، وتنوير الرأي العام العربي بالقضايا العربية المصيرية التي تستأثر بالاهتمام.
يذكر أن شعيب والشاعرة الكويتية الجوهرة القويضي تمثلان دولة الكويت في (مهرجان فاس الدولي للإبداع الشعري) في دورته السابعة التي يشارك بها عشرات الشعراء والكتاب من السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومصر والعراق والمغرب.
وتحتفي هذه الدورة للمهرجان بتكريم الشاعرة العمانية سعيدة بنت خاطر الفارسي، لما قدمته من مساهمات في إثراء الساحة الثقافية والأدبية في سلطنة عمان بشكل خاص ودول الخليج والوطن العربي بشكل عام.
يذكر أن (مهرجان فاس الدولي للإبداع الشعري) هو أحد المهرجانات التي تعنى بالشأن الشعري الدولي بالمملكة المغربية، وانطلقت أعماله للمرة الأولى عام 2010.