تأكَّدي من تعقيم هذه الأشياء في أفخم الفنادق

تأكَّدي من تعقيم هذه الأشياء في أفخم الفنادق
تنتشر الميكروبات بشكل كبير في حياتنا اليوميَّة، فهي جزء لا يتجزأ من عالمنا، ولكنَّ بعضها قد يكون شرساً وفتَّاكاً، وتعدُّ النَّظافة الدَّائمة أفضل الطُّرق للتَّخلص والوقاية منها، إضافة إلى تعقيم الأدوات اليوميَّة بشكل دوريّ، خصوصاً إذا كان هناك أكثر من شخص يقومون باستعمالها، ولعلَّ بيئة الفنادق بيئة أكثر خصوبة لنموِّ وتناقل وتطوُّر العديد من الفيروسات والميكروبات نتيجة الاستخدام المتكرر من أشخاص مختلفين لمكان واحد، فقد أصيب العديد من الأشخاص بأمراض جلديَّة معدية نتيجة الإهمال في تنظيف بعض الغرف الفندقيَّة.
وفي أفخم الفنادق، قد يستسهل العاملون تنظيف بعض الأدوات وتغيير الفرش، لذلك عليك أن تكوني حذرة، وفي ما يلي نطلعك سيدتي على بعض الأشياء، التي يجب عليك حملها، وأخرى عليك التأكُّد من تعقيمها:
عند دخولك غرفة الفندق، عليك بما يلي:
تعقيم الهاتف: قومي بتنظيف الهاتف الخاص بالفندق جيداً، حيث أن من النَّادر أن يقوم العامل بتنظيفه، كما أنك لا تدرين من استخدمه قبلك، والعديد من النُّزلاء لا يهتمون بذلك، لذا عليك تنظيف سماعة الهاتف والأرقام.
تعقيم مقابض الباب: مقابض الأبواب يلمسها الكثير من الأشخاص، إضافة إلى العاملين كل يوم، وبالتالي تكون مرتعاً للجراثيم، لذلك عليك التأكُّد من نظافتها هي الأخرى وتعقيمها.
تعقيم الحمَّام: قبل استخدام الحمَّام، قومي بالاتصال بخدمة الغرف لكي يقوموا أمامك بتنظيفه جيداً وبشكل متقن حتى تتأكَّدي تماماً من إمكانية استخدام مرافقه بشكل جيِّد، وكذلك مسح جدران الحمَّام والأرضيَّات وحتى عمود الاستحمام بالمعقِّمات.
تغيير الشراشف والمراتب: يظنُّ الكثيرون أنَّه بما أنَّ الفندق فخم، فإنَّه يقوم بشكل يوميٍّ بتغيير شراشف النَّوم، ولكنَّ الأمر قد لا يكون صائباً، وبعض العاملين قد يهملون ذلك، لذا عليك الطَّلب من الفندق في كل مرَّة تغييرها، كما عليك تفحُّص مراتب النَّوم من الجهتين، فقد تكون غير صالحة للنَّوم أو مليئة بالحشرات.
أشياء عليك اصطحابها لسلامتك:
مصباح أشعة فوق البنفسجيَّة: تتميَّز تلك الأشعة بقدرتها الفائقة على إظهار الملوثات، التي لا تظهر في الضُّوء العادي، مما يساعدك بشكل جيِّد على التأكُّد من نظافة الأسطح والمفروشات.
بخاخ تنظيف قويّ المفعول: عليك إحضار بخاخك الخاص بالتَّنظيف، والذي تثقين به، ثمَّ قومي بمسح الأدوات الفندقيَّة، والتي سوف تقومين باستخدامها كنوع من الوقاية لك.
سيِّدتي العزيزة، حتى أفخم الفنادق لا تقوم بتنظيف جميع الأشياء بشكل دوريّ، فهذا قد يكلِّفها مبالغ طائلة، لذلك عليك حماية أسرتك بنفسك، وتأكَّدي جيِّداً من نظافة جميع المرافق.