جمال /مكياجك

معلومات عن رموز مستحضرات التجميل ستصدمك !

تفسيرات لرموز مستحضرات التجميل
The Green Dot Symbol
Ecocert
E-Mark
Best Before End Date
Cosmebio
Refer to Insert
PAO
The Leaping Bunny
The USDA Organic Seal
Mobius Loop

تستخدم غالبية النساء مستحضرات التجميل من دون أن يفهمنَ الرموز المكتوبة على عبوّاتها. ولكن في كثير من الأحيان، يتم ختم هذه المنتجات برموز غامضة، غالباً ما يتمّ تجاهلها من قبل المستهلكين. نظراً لأهميّة معاني هذه الرموز، إليكِ في هذا الموضوع تفسيرات لأهمّ 10 رسومات موجودة على مستحضرات التجميل.



PAO (فترة ما بعد الفتح)
رمز الجرّة المفتوحة قليلا، هي دلالة على فترة ما بعد الفتح، هذا الرمز يخبركِ كم من الوقت يبقى المنتج جيداً بعد أول استعمال. عادة ما تكون الفترة الزمنيّة لا تتعدى الشهر، ويظهر الرقم الى جانب حرف 'm' داخل الجرّة أو إلى جانبها.



استخدِميه قبل هذا التاريخ
أيّ منتج من مستحضرات التجميل تكون مدة صلاحيته أقلّ من 30 شهراً، لديها "أفضل قبل نهاية" التاريخ، يُرمز إليه بالساعة الرملية.


MOBIUS LOOP
يشير المثلث المصنوع من السهام، MOBIUS LOOP ، إلى حاوية قابلة لإعادة التدوير، ولكن هناك اختلافات قد لا نعرفها ولا نوليها اهتماماً. إذا كان الرمز داخل دائرة صلبة، فهذا يعني أنّ العبوة نفسها مصنوعة من مادة معاد تدويرها. اما إذا كان الرمز داخل دائرة او جزء منه داخلها أو في مكان قريب، فهذا يشير إلى أنّ العبوة مصنوعة من تلك النسبة المعلنة من المواد المعاد تدويرها. في بعض الأحيان يكون الرقم داخل المثلث والحروف أدناه.


رمز النقطة الخضراء
يشير رمز النقطة الخضراء إلى أنّ الشركة المصنّعة للمنتج، تدفع لمنظمة الاسترداد وإعادة التدوير، للإشراف على الإدارة المسؤولة بيئياً لنفايات التعبئة والتغليف الخاصة بها.



ختم USDA
USDA تؤكد بأنّ ما لا يقل عن 95٪ من المكونات في المنتج هي عضوية.



ECOCERT
Ecocert هو برنامج آخر غير حكومي لإصدار الشهادات لتقييم محتويات المنتجات العضوية. إذا ظهر رمز Ecocert العضوي على المنتج، فهذا يعني أنّ ما لا يقل عن 95٪ من مكوناته هي نباتيّة و 10٪ على الأقل من جميع مكوناته بالوزن هي عضويّة. إذا ظهر رمز Ecocert الطبيعي على المنتج، هذا يعني أنّ 50٪ على الأقل من مكوناته هي نباتيّة، و 5٪ على الأقل من جميع مكوناته بالوزن هي عضويّة.


COSMEBIO
هذه الرموز حصلت على شهادة من قبل المنظمة الفرنسية COSMEBIO. رمز BIO هو اختصار لكلمة بيولوجيك، الكلمة الفرنسيّة للمواد العضويّة، هذا الرمز يدل على أنّ المنتج يحتوي على ما لا يقل عن 95٪ من المكونات الطبيعية، وأنّ المواد العضويّة تمثّل ما لا يقل عن 10٪ من إجمالي الناتج و 95٪ من المكونات النباتية.

الرجوع إلى المعلومات على بطاقة التعرفة
عندما ترينَ يداً تشير الى كتاب، فهذا يعني انه يشير إلى المعلومات أو التعليمات الواردة في نشرة أو بطاقة أو إدراج آخر، مثل قائمة المكونات أو تعليمات الاستخدام، أو تحذيرات حول المنتج. يظهر هذا الرمز عندما تكون المعلومات المطلوبة لا تشمل كلّ شيء على الحاوية، وهذا الذي يحدث في كثير من الأحيان، عندما يكون حجم مستحضرات التجميل صغيراً.

E-MARK
في الاتحاد الأوروبي، علامة "e" الصغيرة هي العلامة المقدرة ، والتي تشير إلى أنه في جميع مستحضرات التجميل المصنعة، فإنّ متوسط حجم أو وزن المنتجات هو الرقم نفسه الموجود على التسمية.

THE LEAPING BUNNY
اختبار الحيوانات هو مصدر قلق كبير، بخاصة عندما يتعلق الأمر بمنتجات النظافة والجمال. رمز "الأرنب" يخبركِ بأنّ الشركة التي صنّعت المنتج، لم تقم بإجراء اختبار على الحيوانات. المنتجات التي تحمل هذا الرمز لم يتم اختبارها على الحيوانات، وأية مكونات حيوانيّة مشتقة تحتوي عليها.

المزيد من مكياجك

X