9 علاجات شعبية مذهلة.. للتمتع بصحة أفضل

العلاجات الشعبية تساعد في علاج العديد من الأمراض
الأناناس للتمتع بعظام قوية
المكسرات تعمل على تقوية الذاكرة
الشاي الأخضر يمنع تراكم الدهون في الشرايين
علاجات شعبية لصحة أفضل
5 صور
يلجأ الكثير من الناس إلى الوصفات الشعبية المنزلية التي انتقلت من جيل إلى جيل منذ مئات السنين في جميع أنحاء العالم، ويشهد عالمنا اليوم، خصوصًا في الغرب، عودة إلى اكتشاف هذه الوصفات وتفحصها وإعادة استخدام المفيد منها.
وتراثنا الطبي والشعبي العربي غني بالوصفات والممارسات الشعبية والنباتات الطبية المفيدة، وتستطيع هذه العلاجات الشعبية المجربة منذ أجيال أن تعمل عمل الأدوية الحديثة في شفاء الكثير من الأمراض، بل ويتفوق بعضها في ذلك، فضلاً عن كونها أقل كلفة وأسلم.
ولهذا فقد ذكر موقع «بولد سكاي» المعني بالصحة، 9 وصفات شعبية للتمتع بـصحة أفضل، بحسب «العربية»، وهي كالآتي:
1 - البصل لمشاكل التنفس: يساعد تناول البصل في توسيع الشعب الهوائية، كما أن وضع حلقات من البصل على الصدر أيضاً يساعد من يعانون من ضيق الشعب، في التنفس بسلاسة.
2 - الزبادي بالعسل لمنع حمى القش: يمنع تناول الزبادي بالعسل الإصابة بحمى القش أو الالتهاب الأنفي التحسسي، خاصة إذا تمت المواظبة على تناوله قبل بدء موسم حبوب اللقاح.
3 - الشاي الأخضر لحماية الشرايين: يمنع الشاي الأخضر تراكم الدهون في الشرايين، لذا يستخدم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، هذا فضلاً عن دوره في إنقاص الوزن.
4 - العسل للاسترخاء: تنصح إحدى الوصفات الشعبية بتناول ملعقة واحدة من العسل الأبيض عند الشعور بالأرق، يعمل على تهدئة الأعصاب بشكل طبيعي وفعال ويساعد على النوم بشكل جيد.
5 - المكسرات النيئة لتقوية الذاكرة: تعمل المكسرات النيئة وبذور اليقطين على تقوية الذاكرة، وذلك لأنها غنية بالزنك.
6 - التوت البري لطرد العدوى البكتيرية: يعتبر التوت البري مقاومًا للعدوى البكتيرية، خاصة التهاب المثانة، لذا ينصح بتناوله باستمرار.
7 - الأناناس للعظام: للتمتع بعظام قوية وتجنب الإصابة بهشاشة العظام مع التقدم بالعمر ينصح بتناول الأناناس بانتظام.
8 - الموز للمعدة: إذا أزعجتك أي آلام في المعدة فعليك بتناول الموز، فهو يساعد في تهدئة تقلصات المعدة.
9 - السمك لعلاج الصداع: يعتبر تناول الأسماك للوقاية من الصداع من العلاجات الشعبية الغريبة والموجودة في عدد من بلدان العالم.